طيران ناس يعلن عن تدشين رحلات القاهرة

القاهرة – سفاري نت

أعلن طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، عن تسيير أولى رحلاته إلى مطار القاهرة الدولي وذلك ضمن خططه التوسعية لجمهورية مصر العربية والذي سيجعلها شركة الطيران الأجنبية الوحيدة التي تخدم 7 وجهات داخل مصر. وقد تم التدشين خلال مؤتمر صحفي أقيم بالعاصمة المصرية بحضور كبار مسئولي طيران ناس وممثلي وسائل الإعلام، أعقبه حفل عشاء لكبار الشخصيات بفندق جي دبليو ماريوت القاهرة، بميراج سيتي.

 

ويتزامن هذا الإعلان بوصول الرحلة الافتتاحية من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والمباشرة إلى مبنى رقم 1 في 1 يونيو 2014 ، حيث هبطت الرحلة رقم XY452 في مطار القاهرة في تمام الساعة 16:55 (بتوقيت القاهرة)، لتعود إلى جدة في تمام الساعة 17:55 (بتوقيت القاهرة).

وسيتم تشغيل الرحلات المتوجهة إلى القاهرة باستخدام طائرة إيرباص A330 والتي تضم 12 مقعداً في درجة الأعمال و 24 مقعداً بمقصورة الدرجة الاقتصادية بلس و 291 مقعداً بمقصورة الدرجة الاقتصادية. وستسير الشركة ايضأ طائرة إيرباص A320 والمجهزة بثمانية مقاعد على درجة الأعمال و 156 مقعداً بمقصورة الدرجة الاقتصادية. وسيقدم طيران ناس للركاب على جميع الدرجات حمل أمتعة إضافية ووجبات مجانية، بالإضافة إلى خدمات إضافية على متن الطائرة.

 

وفي تعليق له على نجاح تدشين الوجهة السابعة لطيران ناس في مصر، قال بندر المهنا، نائب الرئيس التنفيذي لناس القابضة "من المؤكد أن تدشين رحلاتنا اليومية إلى القاهرة يمثل مرحلة هامة في مسيرتنا، فقد كنا نتطلع لضم العاصمة لشبكة وجهاتنا مع الارتفاع الملحوظ للطلب على الرحلات الداخلية والخارجية بين المملكة العربية السعودية ومصر. واتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل من مقام الهيئة العامة للطيران المدني السعودي بالإضافة إلى وزارة الطيران المدني المصري ووزارة السياحة المصرية ، على دعمهم لنا لتفعيل تشغيلنا لهذه الوجهة الهامة."

هذا ويضيف تدشين رحلات طيران ناس إلى القاهرة محطة أخرى إلى شبكة الناقل الوطني السعودي في مصر، والتي تضم كل من الاسكندرية واسيوط وسوهاج والأقصر وشرم الشيخ وأسوان، ما يجعل من شركة طيران ناس إحدى أكبر شركات الطيران في المنطقة التي تقدم خدماتها في مصر والسعودية حيث وصلت عدد الرحلات من المملكة إلى مصر إلى 44 رحلة أسبوعياً والتي من المتوقع أن تزداد إلى 51 رحلة بنهاية هذا العام.

من جهته، صرح شريف عامر، مدير عام المبيعات بطيران ناس، "يعد خط جدة – القاهرة- جدة من الخطوط المزدحمة، ومع ارتفاع الطلب قمنا بتسير طائرة إيرباص A330 والتي ستساعدنا على توفير الخدمة لعدد أكبر من المسافرين ليحظوا بتجربة سفر أكثر إمتاعاً على متنها بالاضافة إلى طائرة إيرباص A320."

وأضاف وائل السرحان مدير عام التسويق والاتصالات في طيران ناس قائلاً "يحقق طيران ناس نمواً مضطرداً يجعله من أكبر شركات الطيران في المنطقة، وطموحات النمو لدينا لا تتوقف عند حد معين، وقد نجحنا حتى الآن في تشغيل أكثر من 140,000 رحلة حملت أكثر من 15 مليون مسافر، إلى جانب النمو المستمر في عدد المسافرين عاماً بعد عام. ونتطلع قدماً إلى نقل 20 مليون مسافر سنوياً بحلول العام 2020."

 

وكان طيران ناس قد دشن بنجاح عدداً من الرحلات المباشرة إلى وجهاتٍ بارزة في كلٍ من أوروبا وآسيا وأفريقيا، تشمل لندن غاتويك، ومانشستر في المملكة المتحدة، وكوالا لامبور في ماليزيا، وجاكرتا في إندونيسيا، وكراتشي وإسلام أباد ولاهور في باكستان، والدار البيضاء في المغرب، وتنطلق كافة هذه الرحلات من مقر طيران ناس الرئيسي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …