تعاون بين وزارة السياحة العُمانية و”العربيّة للطيران” لدعم حركة السياحة في السلطنة

مسقط – سفاري نت

أعلنت وزارة السياحة العُمانية وشركة "العربيّة للطيران"، أوّل وأكبر شركة طيران إقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن تسيير ثلاث رحلات جويّة جديدة من رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مسقط، وذلك في خطوةٍ تهدف إلى نقل آلاف المسافرين من مطار رأس الخيمة الدولي إلى العاصمة العُمانية. 

ويأتي هذا التعاون في سياق الجهود التي تقوم بها وزارة السياحة العُمانية الرامية إلى ترسيخ مكانة السلطنة كوجهةٍ  سياحيةٍ رائدةٍ في منطقة الخليج العربي. وقد أسهمت هذه الجهود حتى الآن في إستقطاب أعداد متزايدة من السياح القادمين من مختلف الدول المجاورة وسائر مناطق العالم لزيارة المعالم السياحية والأثرية الشهيرة في السلطنة. وجدير بالذكر أن سلطنة عُمان تنفرد بمحفظةٍ متميّزةٍ من المواقع الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي التي ترعاها منظمة اليونيسكو، بالإضافة إلى الطبيعية الخضراء والشواطئ والأسواق القديمة والحصون التاريخية والمقابر القديمة و"دار الأوبرا السلطانية مسقط" وغيرها من المعالم السياحية الأخرى. كما تشكّل مدينة صلالة التي تقع على السهل الجنوبي الساحلي لسلطنة عُمان، وجهةً سياحيةً بارزةً في المنطقة وخصوصاً خلال موسم الخريف. 

وقال سالم المعمري، مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة العُمانية: "من شأن تسيير الرحلات الجديدة من رأس الخيمة إلى مسقط أن يسهم في دعم حملتنا الترويجية الرامية إلى جذب السياح من مختلف أنحاء العالم وخاصةً من دولة الإمارات العربية المتحدة. ونتشرّف بدعوة الجميع إلى زيارة سلطنة عُمان لسبر أغوار حضارتها العريقة والمواقع السياحية المتميّزة التي تزخر بها. كما يمكن للزوّار الإستمتاع بمجموعةٍ واسعةٍ من النشاطات الترفيهية مثل رحلات المغامرات وتسلّق الصخور ومشاهدة السلاحف والدلافين والطيور. وقد غدت سلطنة عُمان فضاءً رحباً لكل من

 

يزورها، حيث تجمع بين أصالة التاريخ العريق والعادات التقليدية التي نجدها في سوق السلطان قابوس، وبين روح الحداثة والحياة العصرية التي تترنم اصداءها في "دار الأوبرا السلطانية مسقط." 

 

وبدوره، أثنت شاليني رجان، المدير الإقليمي لشركة "العربيّة للطيران" في الإمارات وإيران والعراق، على الشراكة الإستراتيجية التي تجمع بين الشركة ووزارة السياحة العمانية والتي تهدف إلى تقديم خدمات أفضل للمسافرين الذي يتطلّعون إلى قضاء الإجازة في سلطنة عُمان. وأضافت: "نقدّم رحلات جوية منخفضة التكلفة في سبيل تحفيز السياح للسفر من رأس الخيمة إلى السلطنة والإستمتاع بقضاء إجازة ممتعة في واحدةٍ من أشهر الوجهات السياحية والثقافية. ونحن نتطلّع قدماً إلى خدمة المسافرين من رأس الخيمة في رحلاتهم المستقبلية التي تشكّل إضافةً نوعيةً إلى عملياتنا الممتدة في مختلف أنحاء العالم." 

وتسيّر "العربيّة للطيران" حالياً رحلات جويّة إلى 88 وجهة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا وأوروبا، وتتميّز بتقديم أعلى معايير الراحة والموثوقية في مجال السفر الجوي لملايين المسافرين حول العالم، وذلك بأسعار معقولة للغاية. وتعد العاصمة مسقط التي تم تصنيفها ثاني أفضل وجهة سياحية في العالم جديرة بالزيارة للعام 2012 من قبل دليل السياحة العالمي "لونلي بلانيت"، إحدى وجهات "العربية للطيران". 

ويُذكر أخيراً أن وزارة السياحة العُمانية قد أطلقت سلسلةً من الحملات الترويجية الدولية لتشجيع الأنشطة السياحية وترسيخ مكانة السلطنة كوجهة عالمية للسياحة من أجل العمل والترفيه. وتتضمن هذه الحملات المشاركة في الفعاليات السياحية والمعارض المتخصّصة بقطاع السفر، بالإضافة إلى بناء الشراكات الإستراتيجية مع مختلف الجهات ذات الصلة أمثال "العربية للطيران". 

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …