“منشآت” و “أكور” توقعان اتفاقية لإدارة فندق “زمزم بولمان المدينة”

جدة – سفاري نت

 أعلنت أكور للخدمات الفندقية الشرق الأوسط، إحدى مجموعات الضيافة الرائدة في المنطقة، اليوم، عن إبرام اتفاقية مع شركة منشآت للمشاريع والمقاولات تقوم بموجبها بإدارة فندق بولمان الجديد في المدينة بالمملكة العربية السعودية. يحظى الفندق، الذي يحمل اسم "زمزم بولمان المدينة" ويتمتع بتصنيف الخمس نجوم، بموقع متميزة على بعد 150 متر فقط عن المسجد النبوي ويتألف من برجين بإجمالي 834 غرفة وجناح. 

وأعرب كريستوف لانديه، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة أكور للخدمات الفندقية الشرق الأوسط، عن سعادته بالتوقيع على ثاني اتفاقية من نوعها مع شركة منشآت، عقب التشغيل الناجح لفندق زمزم بولمان مكة الذي أعيد إطلاقه تحت الاسم الجديد عام 2012.

وقال لانديه: "تعتبر السعودية سوقاً مهمة لنا منذ حوالي 30 عاماً، حيث توفر فرص نمو واعدة بفضل الإقبال على السياحة الدينية، وخاصة في مدينتي مكة والمدينة اللتان تستقبلان ملايين الحجاج والمعتمرين كل عام".

وتعود ملكية فندق "زمزم بولمان المدينة" لشركة منشآت للمشاريع والمقاولات السعودية، التي تملكها بالكامل شركة منشآت للمشاريع العقارية المتخصصة في تطوير وإدارة مشاريع عقارية محلية ودولية.

وقال أحد أعضاء الفريق الإداري في "منشآت": "يسعدنا الإعلان عن توقيع اتفاقية إدارة ثاني فندق بولمان في السعودية عقب النجاح الكبير الذي حققه فندق ’زمزم بولمان مكة‘. ركزنا خلال السنوات الـ 11 الماضية على الفرص الاستثمارية في القطاع الفندقي، وسنواصل تطوير مشاريع بمعايير عالمية لتلبية الطلب المتنامي على خيارات الإقامة المتميزة وخاصة بالقرب من الأماكن المقدسة في المملكة".

يشتمل البرج (أ) على 321 غرفة قياسية بالإضافة إلى ثلاثة أنواع من الأجنحة تضم 70، 80 و128 جناحاً على التوالي. ويشمل البرج (ب) 200 غرفة قياسية و25 جناحاً. وبإمكان النزلاء تناول الطعام في مطعم مفتوح طوال اليوم، أو في مطعم الطابق العلوي، أو في ردهة "كوفي لاونج". ولدى الفندق أيضاً تراساً وقاعة اجتماعات بمساحة 150 مترا.

وأوضح لانديه أن فندق "زمزم بولمان المدينة" هو خامس فندق بولمان للمجموعة في المنطقة وثالث فندق بولمان في السعودية، وأضاف: "مع الفندق الجديد وصل إجمالي عدد الغرف التي توفرها فنادق بولمان إلى 2,832 غرفة، الأمر الذي يعكس التزامنا بتوفير فنادق راقية في المملكة". واختتم لانديه: "لدينا فندقا بولمان قيد الإنشاء في المنطقة، ستضيف عند الانتهاء منها 822 غرفة".

وقد وصلت عمليات البناء في فندق بولمان زمزم المدينة إلى مراحل متقدمة، ومن المقرر أن يفتتح أبوابه للنزلاء في سبتمبر 2014 بالتزامن مع موسم الحج.

وتدير "أكور" حالياً 16 فندقاً في السعودية عبر طيف واسع من العلامات الفندقية تشمل نوفوتيل وميركيور وايبيس وسوفيتيل واداجيو. ولدى المجموعة 14 فندقاً قيد الإنشاء في الممكلة، ستضيف 2،700 غرفة إلى جميع الفئات، وستضاعف عدد الفنادق التي تشغلها المجموعة في البلاد إلى 28 فندق، أي بإجمالي غرف تفوق 6,500 غرفة.

وتتضمن شبكة فنادق أكور الشرق الأوسط حالياً 64 فندقاً تحوي بمجملها أكثر من 15,580 غرفة، ولدى المجموعة 31 فندقاً آخر قيد الانشاء سترفع إجمالي عدد الفنادق التي تديرها إلى 95 فندقاً، وتساهم بالاقتراب من تحقيق هدف المجموعة الرامي لتشغيل 100 فندق في المنطقة خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

عن admin

شاهد أيضاً

فندق الريتز كارلتون وجهة الفنادق الفخمة بأبو ظبي

سفاري نت – متابعات يعتبر فندق الريتز كارلتون ابو ظبي من أشهر وأميز الفنادق حول …