أكثر من مليوني نزيل سعودي في فنادق دبي خلال النصف الأول من العام 2014

دبي – سفاري نت

اشارت إحصائيات صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بأن أكثر من مليوني سائح سعودي شغلوا فنادق دبي في النصف الأول من العام الجاري ما يعكس نسبة  35% من إجمالي إشغال الفنادق في الإمارة خلال الفترة ذاتها.  

وقال جمال بن حمد الفلاسي مدير إدارة السياحة في حكومة دبي إن الإمارات تعتمد اعتمادا كليا على السائحين الخليجيين خاصة السعوديين.

وأضاف أن الأحداث السياسية التي تشهدها بعض الدول العربية والعالمية تسببت في تحويل أكثر السواح الخليجيين إلى دبي بحكم القرب, وتوفير جميع الفعاليات التي يحتاجها السائح الخليجي مع المحافظة على العادات والتقاليد الإسلامية.

وبين الفلاسي أن مطارات دبي شهدت العام الماضي وصول أكثر من 66 مليون مسافر ترانزيت كما أن مطارات الدولة تستقبل يوميا أكثر من 8 ملايين مسافر.

وأضاف أن دبي أصبحت تنافس أغلب الدول العالمية في الفعاليات والبرامج المتنوعة وتركز على الفعاليات العائلية التي تخدم جميع الأسر الخليجية كبارا وصغارا، إضافة إلى التركيز على سياحة السفن البحرية والتي استقطبت الكثير من الأسر السعودية.

وأوضح أن هناك أكثر من 86 ألف غرفة موزعة على عدد من الفنادق ذات الخمسة والأربعة نجوم, وسيتم زيادة الغرف إلى 126 ألف غرفة في حلول 2016 كما أن هناك مقترحات مقدمة لهيئة السياحة تتضمن تأجير بعض الفلل الخاصة للأسر الخليجية والعالمية التي تفضل الفلل على الغرف الفندقية إضافة إلى دراسة أوضاع أسعار الفنادق ومحاولة تخفيضها لجلب أكبر قدر للسياحة في دبي.

وكانت إحصائيات صادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري أشارت إلى أن أكثر من مليوني سائح سعودي شغلوا فنادق دبي في النصف الأول من العام الجاري ما يعكس نسبة 35 في المائة من إجمالي إشغال الفنادق في الإمارة خلال الفترة ذاتها.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل المسابح الفندقية حول العالم

سفاري نت – متابعات تتميز العديد من الفنادق حول العالم بأحواض سباحة مذهلة التي ينصح …