دبي تعلن فعاليات وعروض “العيد في دبي” و”مفاجآت صيف دبي”

دبي – سفاري نت

تستعد دبي لاستقبال زوارها بتوليفة من الفعاليات والعروض والأنشطة المتنوعة بدءا من أول أيام عيد الفطر المبارك ضمن احتفالية "العيد في دبي"، ومن ثم حدث "مفاجآت صيف دبي" الذي يستمر حتى الخامس من سبتمبر المقبل، وذلك استكمالا لموسم الصيف الذي انطلقت فعالياته بافتتاح عالم مدهش في الثاني عشر من يونيو الماضي.

وسوف يكون زوار دبي على موعد مع عدد من العروض العالمية الحصرية التي ستقدم لأول مرة على مستوى العالم في إمارة دبي، والتي بدورها ستثري نوعية الفعاليات التي تحتضنها دبي خلال هذه الفترة من العام، إلى جانب العروض الترفيهية الأخرى، والعروض الترويجية والسحوبات على جوائز قيمة.

وتشتمل الفترة الممتدة من أول أيام عيد الفطر السعيد ضمن حدث "العيد في دبي" وحتى الخامس من شهر سبتمبر المقبل خلال "مفاجآت صيف دبي" الكثير من الفعاليات المميزة والممتعة نذكر من بينها:

 

آنغري بيردز يونيفرس

عالم مدهش، أول أيام العيد إلى 8 سبتمبر

لأول مرة في تاريخ هذه الشخصية الكرتونية العالمية الشهيرة سيكون لها حضور في دبي، حيث سيحظى زوار عالم مدهش بفرصة الاستمتاع بفعاليات ركن آنغري بيردز يونيفيرسUniverse Angry Birds، الذي سيكون بمثابة تجربة متكاملة تقدم مجموعة واسعة من الألعاب التفاعلية الرائعة، والمستوحاة من مغامرات هذه الشخصية الكرتونية.

انضموا إلينا لتكونوا برفقة رِد، وتيرينس، وبومب وباقي الشخصيات الأخرى في عالم مدهش هذا الصيف. استمتعوا بأوقاتٍ مِلؤُها الترفيه والمرح مع شخصيات أنغري بيردز، وشاهدوهم وهم يطيرون بالمقلاع، وقوموا بإطلاق الصواريخ، واختبروا متاهات الليزر وسباق السيارات والعديد من الأنشطة الترفيهية الرائعة.

 

رحلة هالو كيتي وإصدقائها

دبي مول، 28 يوليو-3 أغسطس

التقوا بالشخصية المحببة لدى الصغار "هالو كيتي" وأصدقائها في عرضها الموسيقي الإستعراضي الرائع خلال مفاجآت صيف دبي2014، من الثامن والعشرين من يوليو إلى الثالث من أغسطس في دبي مول.

ركن هالو كيتي

عالم مدهش، حتى 8 سبتمبر

يصطبغ ركن هالو كيتي بكل ما مشوق وممتع مع هذه الشخصية الكرتونية المحبوبة، والتي يحبها الأطفال بشكل كبير، حيث ستأخذ هالو كيتي ضيوفها الأطفال في رحلة رائعة يزورون فيها خمس مدن مشهورة، وذلك كما تراها عيون هالو كيتي، وهذه المدن هي: دبي، ولندن، وطوكيو، وموسكو، وباريس. ويقع هذا الركن في القاعة رقم 8. ويمكن للفتيات الصغار والكبار أن يستمتعن بأوقاتهن ويدللن أنفسهن في الجمال والأزياء، وأيضا بامكانهن الاستفادة من مهارات الطبخ وأتيكيت التقديم، كما يمكن الاسترخاء وشرب كوب من الشاي ومشاهدة عروض هالو كيتي، وتقديم كاريوكي.

 

عرض ترانسفورمرز

برجمان، 31 يوليو- 9 أغسطس

بالتزامن مع إطلاق أحدث أفلام التشويق "ترانسفورمرز4" في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الصيف، ستكون شخصيات ترانسفرومرز حاضرة في دبي "أوبتيموس برايم"، و"ميجاترون"، و"بامبل بي". اقضوا أمتع الأوقات مع العرض الأول من نوعه في العالم "ترانسفورمرز" خلال مفاجآت صيف دبي2014، من الحادي والثلاثين من يوليو إلى التاسع من أغسطس في برجمان.

 

ركن ترانسفورمرز التفاعلي

عالم مدهش، أول أيام العيد إلى 8 سبتمبر

يمكن للأطفال كذلك اختبار مهاراتهم في الأنشطة والألعاب المتنوعة في ركن ترانسفورمرز، حيث بإمكانهم اختبار مهاراتهم الحركية باستخدام العين واليد، فضلا عن تنمية القدرات المنطقية في حل المشاكل والتحديات وغيرها من الأنشطة المفيدة والممتعة. وينطلق هذا الركن مع أول أيام عيد الفطر المبارك في عالم مدهش.

 

سكايلاندرز مغامرات سبايرو

مردف سيتي سنتر، 7-16 أغسطس

ديرة سيتي سنتر، 21-30 أغسطس

 

شاهدوا العرض الأول من نوعه في العالم " سكايلاندرز مغامرات سبايرو"، وذلك خلال مفاجآت صيف دبي 2014، من السابع إلى السادس عشر من أغسطس في مردف سيتي سنتر، ومن الحادي والعشرين إلى الثلاثين من أغسطس في ديرة سيتي سنتر. حيث ستقوم شخصيات سكايلاندرز بأداء عدة فقرات استعراضية موسيقية رائعة على المسرح.

 

ركن ألعاب المصارعة الحرة WWE

عالم مدهش، أول أيام العيد- 8 سبتمبر

تم استحداث هذا الركن لأول مرة، حيث يمكن للأطفال ممن هم ما فوق 9 سنوات اختبار خمس تجارب مختلفة، فيما بإمكانهم أن يعيشوا لحظات كأبطال المصارعة الحرة الخارقين من خلال الألعاب المختلفة، على الرغم من أنه لن يكون هناك عروض مصارعة حرة حقيقية، إلا أن زوار هذا الركن سيعيشون أجواء الأبطال الحقيقيين.

 

عالم مدهش

مركز دبي التجاري العالمي، لغاية 8 سبتمر

 

تحت عنوان "الوجهة الترفيهية الأروع لهذا الصيف"، يستمر عالم مدهش في مركز دبي التجاري العالمي باستقبال زواره طوال أيام عيد الفطر السعيد وحتى 8 سبتمبر المقبل، حيث يسهم في تعزيز مكانة دبي كأفضل وجهة سياحية خلال موسم الصيف، كما يعزز مكانته كوجهة رئيسية للمرح، وإحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة. وخلال العيد سيحظى الأطفال بفعاليات وأنشطة تتلاءم مع الأجواء الإحتفالية للعيد، بالإضافة إلى الفعاليات والأنشطة الموزعة ضمن القاعات من (3) إلى (8). ويفتح "عالم مدهش" أبوابه من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 10 مساء خلال من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 3 عصرا إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل يوم الجمعة، ومن الساعة 10 صباحا إلى 12 بعد منتصف الليل يوم الخميس.

وفي شهر رمضان يفتح أبوابه من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة 5 مساء إلى 12 بعد منتصف الليل. وخلال عيد الفطر السعيد من الساعة 10 صباحا إلى 12 بعد منتصف الليل.

 

 الحملة الترويجية

مراكز تسوق مشاركة ومحلات تجارية  

مع اختتام المرحلة الأولى من الحملة الترويجية لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة ومجموعة مراكز التسوق في دبي، والتى شهدت إقبالاً كبيراً من المتسوقين والزوار، بدأت المرحلة الثانية من الحملة الترويجية والتي تنقسم إلى قسمين "عيدية دبي" خلال "العيد في دبي"، و"مفاجآت صيف دبي"، حيث تقدم فرصة الفوز بسحوبات مجموع جوائزها تصل إلى 4 ملايين درهم، وتشمل المحظوظين من  زوار ومتسوقي المراكز المشاركة في مجموعة مراكز التسوق في دبي.

وسيكون المتسوقون من مختلف الجنسيات والثقافات على موعد مع عيدية مميزة من الربح في سحوبات "عيدية دبي" خلال "العيد في دبي"،  والتى تبدأ من 15 يوليو الجاري وتنتهي في آخر أيام عيد الفطر، حيث يتم تقديم جوائز بقيمة 2 مليون درهم تتنوع بين هدايا نقدية وقسائم شرائية، حيث يتأهل المتسوقون عند إنفاقهم أكثر من 200 درهم في أي من المراكز المشاركة في الحملة الترويجية في رمضان والعيد. ويختتم موسم السحوبات بسحوبات "مفجآت صيف دبي"، والتي تطغى عليها الفخامة التى تفرضها سيارات بي إم دبليو الست، والتي ستكون من نصيب المحظوظين،بالإضافة إلى جوائز أخرى مذهلة تصل قيمتها إلى أكثر من 500 ألف درهم، تبدأ هذه السحوبات في الثاني من أغسطس وتنتهي في الخامس من سبتمبر 2014.

وتشمل مراكز التسوق المشاركة التي تعد جزءا أساسيا في الحملة الترويجية لصيف هذا العام كلا من مركز العين، البرشاء مول، مركز البستان، مركز الغرير، مركز المنال، الملا بلازا، آرابيان سنتر ، مركز بن سوقات، برجمان، سنشري مول، مركز المدينة ، دبي آوتليت مول، الاتحاد مول، ابن بطوطة مول،مركز الكرامة، لامسي بلازا، المدينة مول، مزايا سنتر، مركز الواحة، بالم ستريب، الريف مول، سنسيت مول، مركز الشاطئ، تايمز سكوير سنتر، توين تاور، وافي .

 

عروض الألعاب النارية

خور دبي- شارع السيف، طوال أيام العيد

تحظى عروض الألعاب النارية بشعبية واسعة من قبل الجميع، وتستهوي الكبار والصغار على السواء، كما أنها تستقطب مشاهدة واسعة وإعجاب كبير من قبل الجميع إلى درجة أنها أصبحت فعالية أساسية لمختلف الأحداث والمهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة على مدار العام. وخلال احتفالات العيد في دبي – عيد الفطر، ستضاء سماء دبي بأطياف متنوعة من الألوان المبهحة التي تطلقها الألعاب النارية يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً من خور دبي على شارع السيف.

 

حفلات ليالي دبي الغنائية

مركز دبي التجاري العالمي-قاعة راشد، 30 – 31 يوليو

سيشارك نخبة من نجوم الغناء العربي في احتفالات العيد في دبي من خلال حفلات يحيونها خلال أيام عيد الفطر السعيد في مركز دبي التجاري العالمي، حيث يحيي إسماعيل مبارك وبلقيس أحمد ورابح صقر حفلهم في 30 يوليو، بينما سيكون الجمهور مع موعد مع شما حمدان وسعد لمجرد وأحلام في 31 يوليو.

 

الحفلة الهندية "سليم سليمان"

مركز دبي التجاري العالمي، 31 يوليو

يعتبر سليم وسليمان من بين أشهر الفنانين الموسيقيين في بوليوود، حيث يرقص الجميع طرباً على ألحانهما. فهذا الثنائي يجمع في موسيقاه ألحاناً غربية، وشعبية، وهندوسية وصوفية. وقد تمكّن هذان الفنانان من إمتاع الجماهير في أنحاء العالم بطريقة جديدة وفريدة. وسيقوم الثنائي سليم وسليمان بالغناء في حفل غنائي حي يقام للمرّة الأولى في دبي يوم 31 يوليو 2014، في قاعة زعبيل 2 في المركز التجاري العالمي في دبي. ومن المنتظر أن يستمر الحفل لأكثر من 150 دقيقة، وسيعمل على إطراب الجمهور بألحان موسيقية وبأداء حي في أجواء احتفالية بعيد الفطر السعيد في دبي.

 

الحفلة الهندية "مرحبا دبي"

النصر ليجرلاند، 1 أغسطس

الفنانة الهندية "شريا غوشال"، هي مغنية "بلاي باك" وتشتهر بحفلاتها الترفيهية الرائعة. قدمت هذه الفنانة أغاني بمختلف اللغات الهندية، مما ساعد على وصولها للشهرة منذ سن الثلاثين. ستقدّم هذه الفنانة حفلا حيا في دبي بنادي النصر ليجرلاند خلال فصل الصيف. لا تفوتوا ليلة من الموسيقى الهندية الرائعة.

داينو لايف، بلاتينيوم 360، بريك أدفينتشرلاند

آرابيان سنتر، 28 يوليو فصاعدا

بإمكان زوار أرابيان سنتر الاستمتاع بمشاهدة معرض للديناصورات المتحركة الذي يعد الأكبر من نوعه، وكذلك يمكن الدخول في أكبر قبة سماوية تشمل على الكثير من النجوم والأجرام السماوية، ليس هذا فحسب، بل يمكن للعائلات والأطفال ممارسة بعض الألعاب الممتعة في أرض مغامرات الليغو، ومشاهدة عرض الخداع البصري، وكذلك المشاركة في العديد من الأنشطة المتنوعة.

 

ورش عمل مدهش

مردف سيتي سنتر، 28 يوليو-3 أغسطس

ديرة سيتي سنتر، 10-16 أغسطس

دبي مول، 20-26 أغسطس

يمكن للأطفال التمتع بتعلم الفنون والحرف اليدوية في منطقة مصممة خصيصا داخل مراكز التسوق. ففي مردف سيتي سنتر، يمكنهم استخدام الطين والأعواد لصنع قطع فنية خاصة بهم وأخذها لمنازلهم. وفي ديرة سيتي سنتر يمكنهم قص ولصق وصنع أدوات موسيقية باستخدام المواد المعاد تدويرها. أما في دبي مول، فيمكن للأطفال نسج السلال الخاصة بهم والفوانيس، وكذلك التيجان، وسوف يزداد الأطفال فرحة عندما يلتقون بشخصيتهم المحبوبة مدهش.

 

الشغف بالأفلام

ديرة سيتي سنتر، 28 يوليو- 3 أغسطس

سيقوم 12 من المؤدين المحترفين بتقديم فقرات موسيقية راقصة مذهلة لأشهر الأغاني التي خلدها التاريخ على مدى العقود الماضية. استمتعوا بأروع معزوفات ومؤثرات موسيقية لأفضل الأفلام وهي تدوي على خشبة المسرح، مثل موسيقىYou Can’t Stop the Beat’ و Slumdog Millionaire ‘’.

كيمورا لي سيمونز في دبي

دبي مول، 10 أغسطس

سيحظى عشاق الموضة والأزياء خلال حدث مفاجآت صيف دبي بفرصة لقاء عارضة الأزياء والمصممة الأمريكية "كيمورا لي سيمونز"، التي ستقدم فعالية متخصصة في عالم الأزياء تتفاعل من خلالها مع الجمهور وذلك في دبي مول يوم 10 أغسطس 2014.

وستقوم كيمورا خلال هذه الفعالية باختيار أفضل المشاركين في مسابقة الأزياء، كما ستقدم نصائح حول كيفية اختيار الملابس المناسبة للمرأة، إلى جانب اختيار الإكسسوارات التي تمنح إطلالة أكثر أناقة ولمحة حول آخر صيحات الموضة في تصاميم الملابس وأزياء السهرات والعبايات وغيرها العديد. كما ستقوم كيمورا بتوجيه أسئلة توضيحية متخصصة للجمهور الحاضر في هذه الفعالية التي سيشاركها فيها محمد سلطان الحبتور أحد أشهر المتخصصين في عالم الأزياء في المنطقة.

 

100 عام على السينما الهندية

مركز دبي التجاري العالمي، قاعة زعبيل 15 أغسطس

عرض يستمر لأربع ساعات مليئة بالترفيه والموسيقى تعكس إرث عقود مختلفة، والمختلطة بالمواقف الكوميدية والإيقاعات الموسيقية التي تلقى الاستحسان في كل وقت. ويسلط الضوء على مخرجي الموسيقى والسينما والممثلين من القرن الماضي للسينما الهندية، المعروفة باسم السنوات الذهبية للسينما الهندية. وسيقدم العرض الأفلام الخالدة التي استمرت طيلة السنوات الماضية وحازت على استحسان الجمهور، وأهم الحوارات مع أشهر الممثلين.

 

عرض مدهش بالغابة

ميركاتو، 13-19 أغسطس

سيقوم مدهش برفقة أصدقائه من الغابة بتقديم فقرات ممتعة على المسرح في حفلة استعراضية رائعة. تعرف على الببغاء باولي، والقرد ماركى والفيلة الاستعراضية جورجينا، في ميركاتو من 13-19 أغسطس.

عرض احتفال مدهش 

برجمان، 21-27 أغسطس

شاركوا مدهش وأصدقاءه الاحتفال بموسم الصيف! فيما سينضم إلى مدهش على خشبة المسرح ستة مؤدين الذين سوف يقدمون معه فقرات إستعراضية غنائية. هذا العرض هو ممتع لجميع أفراد العائلة يركز على تقاليد الإهتمام والعناية والمشاركة ممزوجة بكثير من المرح!

 

شيّاب

مردف سيتي سنتر، 21-23 أغسطس

استمتعوا بقضاء أحلى الأوقات مع أنغام فرقة "شيّاب" خلال مفاجآت صيف دبي 2014 من الحادي والعشرين إلى الثالث والعشرين من أغسطس في مردف سيتي سنتر.  ويذكر أن فرقة شياب الكويتية تمكنت من إبهار الجمهور ولجنة التحكيم خلال مشاركتها في برنامج Arabs Got Talent. وتميزت الفرقة بالأداء المميز والحرفية العالية التي قدموا فيها مواهبهم المتعددة، وتمكنوا من أن يمازجوا بين خفة حركة الشباب وتقنية استعراض الشياب وحركتهم على المسرح. 

 

فلاش موب الموسيقيين

سيقوم عدد الموسيقيين بالظهور فجأة في عدد من مراكز التسوق ليجتمعوا والقيام بالعزف على آلاتهم المتنوعة لأهم وأشهر المعزوفات لأفلام مشهورة مثل الرجل العنكبوت، وفيروز وغيرها الكثير.

 

دروس ديزني على حلبة الجليد

دبي مول، 27 و28 أغسطس و2 سبتمبر

إليكم ورش عمل ديزني للتزلج على الجليد خلال مفاجآت صيف دبي 2014، في السابع والعشرين والثامن والعشرين من أغسطس. والتقوا بنجوم ديزني في الثاني من سبتمبر في دبي مول.

 

عرض الأكروبات الجوي بشرائط الحرير

مول الإمارات، 7-15 أغسطس

سوف يقوم ثلاثة من المؤدين الماهرين الذين يتمتعون بالقوة البدنية والليونة بتقديم فقرات مذهلة وهم يتسلقون شرائط الحرير التي لا تخلو من الحركات الخطرة التي تحبس الأنفاس.

 

عرض أدفنتشر تايم

ابن بطوطة مول، 28 أغسطس-3 سبتمبر

إنه وقت المغامرة مع عرض "أدفنتشر تايم" خلال مفاجآت صيف دبي 2014 من الثامن والعشرين من أغسطس إلى الثالث من سبتمبر في ابن بطوطة مول.

 

عرض جنغل جايف

ميركاتو، 5-11 أغسطس

حركات مذهلة ومغامرات في الغابة مع شخصيات كرتون نتورك وأكثر بانتظاركم مع عرض "جنغل جايف" خلال مفاجآت صيف دبي 2014، من الخامس إلى الحادي عشر من أغسطس في ميركاتو.

 

مختبر دكستر

دبي فستيفال سيتي، 13-20 أغسطس

اختراعات ومواقف مسلية تنتظركم مع العرض التفاعلي "مختبر دكستر" خلال مفاجآت صيف دبي 2014، من الثالث عشر إلى العشرين من أغسطس في دبي فستيفال سيتي مول. ويسمح بمشاركة عشرين طفلا من السادسة حتى العاشرة.  

 

عالم دبي للرياضة

مركز دبي التجاري العالمي، لغاية 30 أغسطس

يستمر "عالم دبي للرياضة"، أكبر حدث رياضي داخل الصالات المغلقة في الشرق الأوسط، في استقبال زواره لغاية 30 أغسطس في مركز دبي التجاري العالمي. وفيه تتكاتف جهود الأكاديميات الرياضية الرائدة في المدينة، والنوادي والمحترفين الرياضيين لجعل عالم دبي للرياضة الوجهة الرياضية المغلقة الأولى. وتتضمن الصالات المغلقة كرة القدم وكرة السلة ومنطقة للياقة البدنية والجري والرجبي وكرة الطائرة والتنس والكريكيت ورياضات حماسية وغيرها الكثير.

 

المخيمات الصيفية

تحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة والتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومنطقة دبي التعليمية على تنظيم مخيمات صيفية للأطفال توفر لهم قضاء أوقات مفيدة ومسلية. وهذا العام تقام هذه المخيمات في كل من دبي آوتليت مول بين 28 يونيو و6 سبتمبر، ومدينة دبي الرياضية بين 6 يوليو و16 أغسطس، وفي الريف مول بين 02 يوليو و6 أغسطس. ويمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و16 سنة التسجيل في هذه المخيمات بالمجان. 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …