سياحة قطر تكشف عن فعاليات صيف قطر ٢٠١٤

الدوحة – سفاري نت

أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن تنظيمها لـ "مهرجان صيف قطر"، وذلك في الفترة من 4 أغسطس (بعد عيد الفطر مباشرة) وحتى 27 سبتمبر 2014، هذا الحدث الذي يتم تنظيمه للمرة الأولى في العام 2014. ويشكل هذا المهرجان فرصة غنية للمواطنين والمقيمين بالإضافة إلى السياح للاستمتاع بالعديد من الفعاليات المختلفة والأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار، وخصوصا الأطفال.
ويتضمن المهرجان عدة فعاليات تتضمن عروضاً للنافورة المائية الراقصة مساءً على كورنيش الدوحة، ومدينة ترفيهية داخل مركز الدوحة للمعارض، والحديقة المائية المنفوخة في مدينة الوكرة، بالإضافة للفعاليات الخارجية كركوب الدراجات والتجديف وغيرها في مدينة الخور، والتخفيضات والسحب على جوائز اليانصيب في المجمعات التجارية في جميع أنحاء قطر، وعرض ديزني على الجليد في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.

الاستراتيجية 
ويأتي الإعلان عن هذا المهرجان، ضمن الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة في قطر 2030 التي قامت كل من الهيئة العامة للسياحة والجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص بإطلاقها. وتمت صياغة هذه الاستراتيجية لتكون خارطة طريق لتطوير صناعة السياحة في العقود القادمة ولترشد الهيئة العامة للسياحة في جهودها لجعل قطر وجهة سياحية عالمية تفتخر بجذورها الثقافية. وتلعب الهيئة دوراً رئيسياً في تنسيق تطوير قطاع سياحي مستدام في قطر وزيادة مساهمة قطاع السياحة في اقتصاد وطني متنوع.
وتعليقا على ذلك، قال السيد راشد القريصي، مدير قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة: "إن مهرجان صيف قطر 2014، هو جزء من جهود الهيئة العامة للسياحة التي تهدف إلى جعل قطر أفضل وجهة سياحية عائلية في المنطقة، وهذا يتطلب تحقيق المزيد من النمو والاستدامة المطلوبة لقطاع السياحة، ونسعى من خلال مهرجان الصيف إلى تقديم عروض من التسلية ذات جودة تعكس التنوع في خيارات الترفيه المتوفرة في قطر، ولتتيح هذه المهرجانات تقديم أفضل ما لدينا في مجال الضيافة". 

الاشغال 
أما في الربع الأول ارتفعت نسبة إشغال الفنادق من 68% إلى 75%، وأسهم في ذلك انخفاض عدد الغرف الفندقية المتوفرة من 13,551 في الربع الأول 2013 إلى 13,251 في الربع الأول من العام 2014، أي بنسبة 1.9%، وذلك بسبب أعمال الصيانة والتجديد.وارتفعت العائدات الإجمالية لفنادق الأربع وخمس نجوم بنسبة 5.4% حيث وصلت إلى 999.4 مليون ريال قطري في الربع الأول. ولأول مرة أدرجت الهيئة العامة للسياحة البيانات الخاصة بفنادق الثلاث نجوم في تقريرها الفصلي، حيث بلغ إجمالي عائدات هذه الفنادق التي تنمو باستمرار في السوق الفندقي مليون ريال قطري.

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …