طيران الخليج تبدأ إستخدام الحقيبة الإلكترونية للطيران

المنامة – سفاري نت

بدأت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – اليوم جيلها الجديد من الحقائب الإلكترونية للطيران والتي هي عبارة عن (آيباد)، والتي ستسهل عمليات الاتصال الخاصة برحلات الناقلة وتزيد من فاعليتها، وتستبعد المعاملات الورقية الخاصة بتلك الرحلات في الوقت ذاته.

 

بوصفها أجهزة إلكترونية لإدارة المعلومات، تساعد الحقيبة الإلكترونية للطيران الطيارين على أداء مهامهم خلال الرحلات بسهولة وفاعلية أكبر، وتعزز من الكفاءة التشغيلية؛ في الوقت الذي تقلل فيه من المعاملات الورقية، وتقنن من تكاليف الطباعة، بالإضافة إلى تقليل الوزن على متن الطائرة، وتأمين ولوج أسرع للمعلومات. هذا، ويخضع طيارو طيران الخليج حالياً لتدريب مكثف على استخدام الحقائب الإلكترونية للطيران التي ستستخدمها الناقلة في أسطولها بأكمله بدءاً من أغسطس القادم.

 

وعقّب رئيس قطاع العمليات بطيران الخليج الكابتن ناصر السالمي بقوله "يسرنا الانتهاء من تعريف جميع طيارينا بالحقائب الإلكترونية للطيران في الأسابيع المقبلة. تلتزم طيران الخليج باستخدام أحدث التقنيات في توفير الحلول لإدارة المعلومات في الجو وعلى الأرض، وتقليل المعاملات الورقية، وزيادة الفاعلية، وتحسين الولوج إلى المعلومات لطيارينا حيث يحتاجونها. وقد وفرت الحقائب الإلكترونية للطيران جميع هذه العناصر وساهمت في جلب التكنولوجيا الحديثة لمعلوماتية الحاسوب وإدارتها إلى نقطة واحدة مركزية، هي قمرة القيادة في الطائرة."

 

تؤمن الحقائب الإلكترونية للطيران إدارة متطورة للمعلومات وحوسبة أداء أكثر دقة، مما يحقق وفراً في الوقت والإنفاق، ويؤمن المزيد من الحماية والتبسيط لعملية إدارة معلومات الرحلات. كما ستنتقل طيران الخليج من استخدام كتيب الطيران الورقي لما يوازيه من عمليات إلكترونية من خلال الحقائب الإلكترونية للطيران التي ستستخدم في كامل أسطول الناقلة في أغسطس 2014.

 

 

 

 

شركة طيران الخليج

تأسَّسَت شركة طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – في عام 1950، لتصبح بذلك واحدة من أول شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط، وتربط شبكة خطوط الشركة التي تعتبر واحدة من اكبر الشبكات مملكة البحرين بدول مجلس التعاون الخليجي، وسائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط، كما تمتد شبكة خطوطها الجوية عبر ثلاث قارات، أوروبا، افريقيا إلى آسيا، وتغطي أكثر من 38 مدينة في 23 دولة، مع رحلات مزدوجة من مملكة البحرين الى اكثر من 10 مدن إقليمية، ويتألف أسطولها من 26 طائرة حديثة. وتتميز الخدمات والمنتجات التي تقدمها الناقلة على متن طائراتها بالجودة العالية والتجديد والتفرُّد مع الالتزام بالمحافظة على طابع الضيافة العربية المميزة التي تشتهر بها.

 

تعمل شركة طيران الخليج على ربط مملكة البحرين بالعالم، وتعتبر واحدة من اهم الاصول الاساسية للبنية التحتية، ودافع قوي للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.

 

كما أن شركة طيران الخليج كانت الراعي الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج – الفورمولا 1 2014، والناقلة الرسمية لمعرض البحرين الدولي للطيران 2014.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …