منتجع “مازاغان” السياحي يشهد إقبال خليجي.. ويقدم عروض الصيف حتى نهاية سبتمبر

دبي – سفاري نت

في وقت استقطبت فيه مملكة المغرب أكثر من 3,57 مليون سائح في الأشهر الخمسة الأولى من 2014 ما عكس زيادة بلغت نسبتها 9% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2013 وفقاً لاحصائيات المديرية العامة للأمن الوطني بالتعاون مع وزارة السياحة المغربية، اختتم منتجع مازاغان السياحي، واحد من أبرز المقاصد الفارهة في العالم، موسم شهر رمضان بمعدلات قياسية من الزوار من منطقة الخليج.

 

وفي سياق متصل، أشار مكتب الصرف ضمن احصائيات زودها لوزارة السياحة المغربية بأن ﻣﺆﺷﺮ إﯾﺮادات النشاط السياحي للسياح غير المقيمين ارتفع بنسبة 2 إلى 3 % ليلامس الـ 21,7 مليار درهم مغربي مقابل 21 مليار درهم مغربي خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وسجّل منتجع مازاغان معدلات إقامة غير مسبوقة من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي بفضل المنتج السياحي المميز الذي يقدمه القطاع السياحي المغربي للعائلات الخليجية واكتساب المنتجع لمكانة مميزة كإحدى أبرز المنتجعات السياحية في العالم التي تقدم تجارب سياحية يطلبها السائح الخليجي. هذا وقد أبرم "مازاغان" في وقت سابق سلسلة من مذكرات التفاهم مع خطوط النقل الجوي في منطقة الخليج لمكافأة السياح القادمين إليه، ما ساهم في تحقيق هذه الزيادة الملحوظة في عدد الزوار.

 

ووفقاً لـ "ستيفان كيلينجر"، رئيس منتجع مازاغان السياحي فقد كان موسم الصيف ورمضان على وجه الخصوص استثنائياً لهذا العام حيث خصصت المنتجعات السياحية عروضاً أكثر تنافسية لمنطقة الخليج في ظل هذا الإقبال. وأضاف "كيلينجر" بأن عرض "مازاغان" الذي سيتواصل حتى نهاية شهر سبتمبر، يتمثل بإقامة مخصصة لأربع ليالي ودفع تكلفة ثلاثة أو الإقامة لمدة 7 ودفع قيمة 5 فقط بأسعار تبدأ من 110 دولار أمريكي للشخص الواحد. كما تشمل الباقة غرفة لشخصين بالغين وطفلين وافطار مجاني ووجبات مجانية للأطفال خلال اليوم وعبور مجاني غير محدود إلى نوادي الأطفال والشباب وعبور إلى الحمام المغربي وملاعب كرة المضرب وركوب الدراجات ونادي اللياقة وخدمة نقل مباشرة من المطار إلى المنتجع".

 

وقال "كيلينجر": "نتعاون مع 8 مزودي خدمات نقل جوي حالياً لنقدم نقاط مكافآت لكل ميل يقطعه الزائر للوصول إلينا وهو ما يضيف إلى عروضنا استفادة كبرى. ونسبة اشغال المنتجع عالية في الفترة الحالية ونتوقع أن يتواصل ذلك إلى ما بعد انتهاء فصل الصيف. كما أننا نشهد حالياً زخماً كبيراً من السياح من المنطقة العربية وخاصة منطقة الخليج لتنافس عدد ليالي الإقامة لجنسيات أخرى مثل فرنسا واسبانيا وألمانيا والمملكة المتحدة التي لازالت تعتلي قائمة الجنسيات الأكثر توافداً إلى قطاع السياحة المغربي".

ويقع منتجع مازاغان السياحي، الذي يطل على شاطئ فسيح يمتد على طول 7 كيلومتراً ، على بعد ساعة من الدار البيضاء. وهو يضم 500 غرفة تطل على مناظر خلابة. ويشمل نخبة من المطاعم المميزة مثل "Morjana" لمحبي المأكولات المغربية والشرقية و"Sel de Mer" الذي يقدم مأكولات الأسماك وثمار البحر بالإضافة إلى "Olives" البوفيه الذي يقدم مأكولات من  مناطق حوض البحر الأبيض المتوسط ومطعم المأكولات العالمية "Market Place" الذي يتسع لـ 400 ضيف وتتنوع تقديماته بين المأكولات الآسيوية والافريقية والهندية والأوروبية وهو خيار مثالي للذواقة. كما يحتوي المنتجع على الكثير من النوادي والمقاهي والجلسات الخارجية المذهلة والموزعة بعناية لتقدم كل منها تجربة استثنائية رائعة. كما يشمل المنتجع ناد صحي يوفر باقات من علاجات الاسترخاء.

ويمتلك المنتجع صالات معارض تعد ضمن الأبرز في منطقة شمال افريقيا. ويتميز بكونه مقصداً هاماً لرجال الأعمال الذين يبحثون عن وقت ترفيهي أثناء القيام بأعمالهم حيث يحتوي المنتجع على ملعب جولف استثنائي صممه "جاري بلاير" محاط بـ 67 فيلا ساحرة مطلة على المحيط الأطلسي، تجذب رجال الأعمال والعائلات بسبب خصوصيتها المطلقة. كما يمكن للزوار قضاء أعمالهم، بينما يستمتع الأطفال في مجموعة من النوادي المخصصة لكافة الأعمال مثل "Baby Club" و"Kids Club" و"Club Rush". 

عن admin

شاهد أيضاً

منتجع جميرا فيتافيلي تفتح حلبة التزلج الأولي في جزر المالديف

سفاري نت – متابعات إحتفالاً بموسم الأعياد لهذا العام يفتتح منتجع جميرا فيتافيلي بافتتاح حلبة التزلج على الجليد …