“سكاي تراكس”: “الخطوط القطرية” ثاني أفضل شركة طيران بالعالم

الدوحة – سفاري نت

حازت الخطوط الجوية القطرية على لقب ثاني أفضل شركة طيران في العالم في استفتاء لـ"سكاي تراكس" المتخصصة في تصنيف خطوط الطيران، أعلنت عن نتائجه خلال حفل توزيع الجوائز في معرض فارنبورو الدولي للطيران الشهر الماضي.

وحصلت الشركة ـ بحسب "الراية" ـ على نسبة عالية من الأصوات بما تتيحه لركاب الدرجة الاقتصادية من إمكانية توصيل جوالاتهم الذكية واللوحية إلى الشاشات الشخصية المدمجة بالمقاعد، وقد حلّقت طائراتها إلى أكثر من 125 دولة حول العالم.

وتربعت شركة الطيران الصينية "كاثي باسيفيك"، على عرش القائمة، بفضل أنظمة الترفيه على متن الطائرات، وحفاوة طاقم الضيافة. بينما تراجعت شركة "طيران الإمارات" من المرتبة الأولى في العام الماضي إلى المركز الرابع في ترتيب العام الحالي.

واحتلت الخطوط الجوية السنغافورية المرتبة الثالثة في قائمة أفضل شركات الطيران للعام 2014. وجاءت الخطوط الجوية التركية في المركز الخامس، إذ حطمت الأرقام القياسية في عدد الرحلات، حيث حلقت طائراتها إلى أكثر من 100 دولة وأكثر من 200 مدينة حول العالم.

وحازت على جائزة أفضل خطوط طيران في أوروبا على مدار ثلاثة أعوام متواصلة. أما المركز السادس، فكان من نصيب شركة "أول نيبون" اليابانية، والتي تضم أكبر أسطول من طائرات "بوينج دريملاينر 787".

كما حاز طاقم ضيافتها على المركز الثامن على مستوى العالم. وذهب المركز السابع لشركة "جارودا غندونيسيا"، وذلك بعد أن أخضعت الشركة الطائرات والخدمات إلى تحسينات قصوى من حيث مساحة المقاعد ومستوى الوجبات والأنظمة الترفيهية.

أما شركة خطوط "آسيانا" الجوية في كوريا الجنوبية، فحلت في المركز الثامن. وذهب المركز التاسع لخطوط الاتحاد الجوية، في أبوظبي، وتوفر الشركة للمسافر سماعات خفض الضوضاء وإضاءة مريحة في المقصورة، لمساعدته على الراحة والاسترخاء أثناء الرحلة. وفي المركز العاشر، جاءت شركة "لوفتهانزا" الألمانية، بخدماتها الاستثنائية، والتي ضمت مؤخرًا إلى أسطولها طائرات "آيرباص سوبرجامبو A380"، و"بوينج 748-8".

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …