مطعم نوسانتاو Nusantao لذواقة المطبخ الاسيوية في قطر

الدوحة – خاص

عندما تكون في زيارة الى مدينة التراث والحداثة  "الدوحة " فستكون  خيارات  قضاء يوم في احد المطاعم الفاخرة للاستمتاع بالمكان والطعم الرئع متعدده  لكن حينما تعرف ان  مطعم نوسانتاو Nusantao يقدم شئ مختلف فسيكون وجهتك بلا شك .. حيث يقدم المطعم والذي يقع في فندق فورسيزونز الدوحة المأكولات الاسيوية الأصيلة  و بعض المأكولات العربية التى يعدها مجموعة من الطهاة المتخصصين وسط أجواء مبتكرة، الأمر الذي يشكل اضافة جديدة غير مسبوقة الى النمط العام للمطاعم التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة.

يُعيد مطعم «نوسانتاو» – الذي اشتق اسمه بالانجليزية من كلمتين، الأولى ‘«nusantara» وتعني في اللغة الجاوية «مجموعة جزر» والثانية ‘«tao» وهي كلمة صينية تعني «الاتجاه أو الطريق» – يعيد احياء التراث البحري والمغامرات القديمة للتجار العرب الشجعان، الذين غامروا في الوصول الى أقاصي منطقة جنوب شرق آسيا للتجارة في اللؤلؤ والجواهر والأخشاب الثمنية والتوابل، وجلبوا في جعبتهم لدى عودتهم الى منطقة الخليج الكثير والكثير من البضائع والقصص الأسطورية.

ويتم إعداد الطعام بطريقة مختلفة مثيرة بالمطبخ المفتوح. مأكولات اسيوية من مناطق مختلفة بدء من الشرق الأوسط و الصين و اليابان و الهند و باكستان و تايلاند بإختلاف الأطباق بين السوشي و أفران التندور و مشويات الساتيه و معجنات الصاج و الفطائر المطهية بالبخار و غيرها.

تمتزج الديكورات الداخلية الخلابة مع المفروشات الجلدية الرائعة بألوان العنبر والبرونز والفضي وجلد النابوك بلمحات من اللون التركوازي. وتضفي أخشاب جوز الهند واللآلئ السوداء المتألقة والقطع الزجاجية التي تحمل زرقة البحر وقطع الصلب المصقولة المزيد من الإثارة على المكان، فيما ينقل الفناء الخارجي المتفرد والنباتات الاستوائية والموسيقى الرائعة ضيوف المطعم إلى الشواطئ الآسيوية الخلابة.

يشتمل المطعم على 104 مقاعد، منها 10 مقاعد في ركن السوشي، و66 مقعداً في التراس.ويقدم بوفيه افطار غربي وآسيوي وأصنافاً حسب الطلب، وغداء حسب الطلب في مطبخ مفتوح وعشاء حسب الطلب أو عائلي، اضافة الى قائمة طويلة من أنواع الشاي الفاخر.

عن admin

شاهد أيضاً

فندق اوريكس أبو ظبي يطلق مجموعة عروض حصرية ومميزة للضيوف استقبالا لعام 2018

سفاري نت – متابعات أعلن فندق اوريكس أبو ظبي عن إطلاق عروض حصرية ومميزة للضيوف …