السياحة الكورية تقدم رؤية جديدة لجذب 0 2 مليون سائح

دبي – سفاري نت

أطلقت هيئة السياحة الكورية الوطنية (KNTO) علامة تجارية جديدة للسياحة الكورية تحت عنوان "Imagine your Korea" وهي تعني باللغة العربية : تخيل كوريا الخاصة بك. تهدف هذه العلامة إلى التأكيد على رؤية  سياحية متقدمة تعكس أفضل صورة لكوريا، وتعزز وجودها كجهة سياحية مبتكرة وجذابة.

تتكون العلامة التجارية الجديدة "Imagine Your Korea" من عدة رموز تبدأ بحرف " K " الذي يرمز إلى مجموعة متنوعة من الموارد التي تقدمها كوريا لزائريها مثل"K Food" (الأكل الكوري)، و"K Style" (الموضة الكورية) وغيرها. بالإضافة إلى أن "إيماجين يور كوريا" تعكس طموح هيئة السياحة الكورية الوطنية وتطلعها إلى جذب 20 مليون سائح من خلال تقديم كوريا كوجهة سياحية عالمية، ففي عام 2007 اعتمدت هيئة السياحة الكورية الوطنية أول رؤية لها وكانت تحت شعار "Korea Sparkling".

تروج "Imagine Your Korea" للزوار سحر كوريا الجذاب بطريقة فعالة و استباقية تعكس المكانة المتقدمة لكوريا في السياحة العالمية عن طريق بيئتها الطبيعية الخلابة و تاريخها وتقاليدها الغنية. كما أنها تصور كوريا "كوجهة سياحية عصرية وإبداعية تقود ثقافة البوب ​​العالمية".

شعار "Imagine Your Korea" يحفز الزوار إلى اكتشاف ذاتهم و يدفعهم إلى اكتساب الخبرات من خلال خوض تجارب جديدة ومتنوعة في كوريا, وذلك إيمانا من هيئة السياحة الكورية الوطنية بأهمية وقيمة التجارب الشخصية.

ترجع نشأة هذه العلامة التجارية إلى مسابقة على الانترنت أقامتها هيئة السياحة الكورية الوطنية بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والسياحة بعنوان "مسابقة تصميم شعار سياحي لكوريا " بدأت في 18 اكتوبر 2013 واستمرت لمدة ثلاثة أسابيع. تم استلام العديد من الشعارات المقدمة من قبل المشاركين في المسابقة إلى جانب الشعارات التي تم تطويرها من قبل الخبراء في العلامات التجارية، حيث وصل عدد الشعارات إلى أكثر من 9000 شعار، تمت مراجعتها من قبل لجنة استشارية ودراسات استقصائية عالمية. وكانت "Imagine Your Korea" هي الاختيار النهائي.

 

عكس الشعار الرابح "Imagine Your Korea" العديد من جوانب كوريا الحيوية والديناميكية و التي ترحب بجميع الزوار والسياح. فالشعار تميز بإبراز أهم الألوان التي تميز وتمثل الثقافة الكورية , كما أنه استوحى رسم الإستدارة المتمثلة في حرف "O" من قبعة "سانغمو" و التي ترتدى خلال أداء العروض الفلكلورية. حرف الـ "K " من كوريا و البارز في الشعار كتب بطريقة غريبة و جاذبة للأعين لتمكن الناس من تذكر الشعار وفهمه بطريقة أفضل، حيث أنه يرمز إلى عوامل الجذب السياحية المتنوعة في كوريا، مثل الموجة الكورية، الأكل الكوري، والموضة الكورية التي تبدأ جميعها بحرف K.

 

وقد صرح رئيس هيئة السياحة الكورية الوطنية تشو سوك بيون بأن : "في العام الماضي، تجاوز عدد الزوار الأجانب لكوريا 12 مليون زائر، الأمر الذي مكن كوريا من إحداث نقلة جديدة لتصبح دولة ذات سياحة متقدمة ، وفي الواقع فإن السواح الأجانب يزورون كوريا ليس فقط بسبب الأسعار المادية المعقولة و توافر وسائل المواصلات، ولكن بسبب رغبتهم في التعرف على أحدث الاتجاهات في الموضة والمطبخ، والثقافة، ونمط الحياة في كوريا بشكل عام، وباختصار، فإن طبيعة السياحة في كوريا قد تغيرت. " وأضاف:" مع إطلاق العلامة التجارية الجديدة، يمكننا تعزيز الوعي العالمي تجاه كوريا من ناحية أنها بلد خلاقة مليئة بأحدث الاتجاهات والثقافة المتجددة، وبالتالي فهي جديرة بافتتاح عصر ترحب فيه بـ 20 مليون سائح أجنبي ".

ولإطلاق العلامة التجارية الجديدة، أقامت هيئة السياحة الكورية الوطنية احتفالية في يوم الثلاثاء 22 يوليو في الجزيرة العائمة في منطقة بانبو لنهر هانغانغ. حضرها عدد من كبار الشخصيات، بمن فيهم ممثلو صناعة السياحة وأعضاء السلك الدبلوماسي الكوري، بالإضافة إلى عرض الفيلم الترويجي للعلامة التجارية الجديدة "Imagine Your Korea" والذي تم إعداده بالتعاون مع نجوم عالم الكيبوب الفرقة الشبابية "Big Bang" وتعيينهم كسفراء لهيئة السياحة الكورية الوطنية للعلاقات العامة، وسيتم عرض الفيلم قريبا في الصين واليابان وروسيا وبلدان أخرى في جنوب شرق آسيا.

 

ولمزيد من المعلومات حول العلامة التجارية الجديدة "Imagine Your Korea" يمكنك زيارة الموقع الأتي على الانترنت: imagineyourkorea.com

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …