طيران الإمارات تدشن خدمتها اليومية الجديدة إلى النرويج

دبي – سفاري نت

اطلقت طيران الإمارات، التي تربط فيما بين الناس والأماكن في مختلف أنحاء العالم، اليوم خدمتها اليومية الجديدة من دون توقف إلى العاصمة النرويجية أوسلو، لتعزز بذلك انتشارها في الدول الاسكندنافية.

وأصبحت رحلة طيران الإمارات اليومية إلى أوسلو، التي تتم بطائرة من طراز بوينج 777-300ER أول خدمة دولية توفر الدرجة الأولى للمسافرين من النرويج.

وسافر على الرحلة الافتتاحية وفد ضم مسؤولين من طيران الإمارات ومجموعة من رجال الأعمال النرويجيين المقيمين في دبي. وكان في استقبال الطائرة في مطار أوسلو داغ فولك بيترسن، الرئيس التنفيذي لهيئة المطارات النرويجية (أفينور)، وعدد من العاملين في صناعة السفر وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية: "سوف تلعب خدمتنا الجديدة إلى أوسلو دوراً مهماً في تطوير فرص جديدة للصناعات النرويجية الرئيسة من خلال شبكة الرحلات العالمية لطيران الإمارات عبر دبي.

وأضاف بقوله: "سوف تستفيد الصناعات الرئيسة في النرويج، بما فيها صناعات النفط والغاز والنقل البحري وصيد الأسماك والاتصالات، من مزايا قدرات الربط الواسعة التي توفرها طيران الإمارات إلى أكثر من 49 وجهة في الشرق الأقصى وأستراليا وغرب آسيا والمحيط الهندي والشرق الأوسط، ما يفتح المجال أمام طيف واسع من الأنشطة الاقتصادية الجديدة.

كما تتيح الخدمة الجديدة للمسافرين من النرويج التمتع بالخدمات الرفيعة التي تشتهر بها طيران الإمارات، إلى جانب إمكانية مواصلة السفر على طائرات الإيرباص العملاقة A380 التي تخدم رحلات الناقلة إلى 13 وجهة في الشرق الأقصى والشرق الأوسط وأستراليا والمحيط الهندي. وبالإضافة إلى ذلك، ستتاح الفرصة للمزيد من المسافرين النرويجيين لزيارة مدينة دبي الساحرة واكتشاف معالمها السياحية الشهيرة ذات المستوى العالمي". 

واستطرد أنتينوري قائلاً: "مثلت الأسواق التي تحظى بقدرات ربط جوي دولي محدودة، مثل النرويج، المحرك الرئيس لنجاحنا في الماضي، ونحن على ثقة من أن أوسلو ستكون مثالا آخر على نجاحنا في فتح آفاق وفرص جديدة للسياحة والأعمال.

كما ستوفر خدمتنا الجديدة تجربة متميزة للمسافرين من النرويج، إذ نتوقع إقبالاً كبيراً على الدرجة الأولى التي ترسخ معايير متفوقة تتماشى مع توقعات وتطلعات المسافرين من رجال الأعمال النرويجيين".

واختتم بقوله: "حرصت طيران الإمارات على الدوام على الاستثمار بشكل مكثف في تطوير خدماتها ومنتجاتها، وقد باتت الأجنحة الشخصية المتاحة في الدرجة الأولى على متن طائراتنا، تمثل المعيار الأساسي لصناعة النقل الجوي، من خلال توفيرها مستويات لا تضاهى من الفخامة والراحة والخصوصية".

من جانبه، قال داغ فولك بيترسون، الرئيس التنفيذي لهيئة المطارات النرويجية (أفينور): "نحن سعداء للغاية لقيام طيران الإمارات بتدشين رحلاتها الجوية المباشرة بين دبي وأوسلو.

وتمثل الشراكة مع علامة تجارية عالمية رائدة مثل طيران الامارات أهمية كبيرة لنا في مطار أوسلو، حيث توفر الخدمة الجوية المباشرة العديد من فرص السفر الجديدة إلى وجهات في أستراليا ونيوزيلندا من خلال توقف واحد، كما توفر أيضاً قدرات ربط أسرع إلى وجهات مثل سيدني وبريسبين وأديليد".

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة والنرويج بعلاقات اقتصادية قوية ومبادلات تجارية نشطة، إذ يقدر إجمالي حجم المبادلات التجارية بنحو 245 مليون يورو سنوياً، ومن المتوقع أن تعزز خدمة طيران الإمارات الجديدة الروابط الاقتصادية بين البلدين.

وهناك ما يقرب من 70 شركة نرويجية تعمل بنشاط في الإمارات العربية المتحدة، وخاصة في قطاعات النفط والغاز والشحن. كما يتخذ عدد من الشركات النرويجية من دبي مقراً إقليميا لخدمة عملائها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. وتشمل قائمة أبرز الشركات النرويجية في دولة الإمارات شركة "جوتن" التي لعبت دوراً حيوياً في صناعة البناء والتشييد في الإمارات، وكان من أبرز العقود التي حازت عليها توفير الطلاء الخارجي لبرج خليفة الذي يعد أعلى مبنى في العالم.

كما تتمتع طيران الإمارات بعلاقات عمل وثيقة مع العديد من العلامات التجارية النرويجية الرائدة مثل "فوس"، وهي شركة نرويجية تقوم منذ عام 2011  بتوفير المياه المعبأة لركاب الدرجة الأولى في طائرات الناقلة من طراز بوينج 777، وكذلك لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في طائرات الناقلة من طراز إيرباص A380. كما توفر فوس منتجاتها أيضا في جميع صالات طيران الإمارات في دبي والمملكة المتحدة. وخلال السنوات الأربع الماضية، وفرت فوس أكثر من 10 ملايين زجاجة من المياه على متن رحلات طيران الإمارات وصالاتها.

وقال سيري تيتليستاد، رئيس شركة فوس إنترناشونال نورواي أيه إس أيه: "يمثل إطلاق هذه الخدمة الجديدة خطوة مهمة أخرى تجسد علاقتنا المتميزة مع طيران الإمارات، كما تتوج علاقات العمل الوثيقة التي تربط فوس بعلامة تجارية عالمية مرموقة مثل طيران الإمارات، التي تسعى باستمرار لتحقيق التميز، وتعمل دائما لتقديم أفضل المنتجات عندما يتعلق الأمر بالضيافة.

ويشرفنا أن تكون أوسلو جزءاً من شبكة وجهاتها العالمية، وقد حظيت الخدمة الجديدة للناقلة بترحاب كبير بين العاملين في شركتنا انطلاقاً من قناعتنا بأن طيران الإمارات ستساهم في إحداث أثر إيجابي كبير يساعد فوس على أن تكون مكانا أفضل للعمل".

يتم نقل أكثر من 100 ألف طن من سمك السلمون الطازج كل عام من النرويج إلى مجموعة من الوجهات في جميع أنحاء العالم، وستساهم الخدمة الجديدة لطيران الإمارات في تعزيز هذه الصادرات، فعلى سبيل المثال ستحمل رحلة العودة من أوسلو اليوم شحنات من أسماك السلمون الطازجة إلى كل من دبي وكوالالمبور، بينما سيتم نقل شحنات من سرطان البحر إلى أنشيون، وشحنات من الأدوية والإلكترونيات إلى وجهات أخرى ضمن الشبكة العالمية لوجهات طيران الإمارات.

وتتمتع طيران الإمارات بحضور قوي في السوق النرويجية حتى قبل تدشين خدمتها الجديدة، حيث لعبت الإمارات للشحن الجوي دوراً نشطاً في نقل شحنات أسماك السلمون من النرويج إلى وجهات أخرى لطائرات الشحن الجوي مثل كوبنهاغن وستوكهولم وهامبورغ ودوسلدورف وأمستردام.

ويلعب الشحن الجوي دوراً حيوياً في سلسلة التوريد العالمية للعديد من الصناعات، وتعتبر الرحلات اليومية أمراً حيوياً للشركات التي تدير عمليات متدفقة تعتمد على التسليم السريع للبضائع. وتتوقع الإمارات للشحن الجوي أن تساهم طاقات الشحن الجديدة التي توفرها الخدمة الجديدة، والبالغة 23 طنا على كل رحلة، في تسهيل عمليات شحن العديد من المنتجات من النرويج، بما في ذلك أسماك السلمون الطازجة والمنتجات الاستهلاكية وقطع غيار السفن.

وتغادر رحلة طيران الإمارات الجديدة رقم "ئي كيه 159" مطار دبي في الساعة السابعة صباحاً لتصل إلى مطار أوسلو جاردرموين في الساعة 12:10 ظهراً. أما رحلة العودة "ئي كيه 160" فتغادر مطار أوسلو في الساعة 13:55 ظهراً لتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة 22:50 ليلاً. (الأوقات حسب جدول التشغيل الصيفي).

ويمكن للمسافرين في الدرجات الثلاث التمتع بالخيارات الترفيهية الفريدة التي يوفرها نظام المعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الفريد الحائز العديد من الجوائز العالمية المرموقة، والذي يوفر أكثر من 1800 من قنوات الأفلام والبرامج التلفزيونية والإذاعية والألعاب حسب الطلب.

كما يحظى المسافرون على رحلات طيران الإمارات بوزن سخي من الأمتعة المجانية يبلغ 30 كيلوغراماً للمسافرين في الدرجة السياحية، و40 كيلوغراما للمسافرين في درجة رجال الأعمال و50 كيلوغراماً للمسافرين في الدرجة الأولى.

وتواصل طيران الإمارات هذا الأسبوع توسيع شبكة رحلاتها ضمن القارة الأوروبية، مع تدشين خدمتها الجديدة إلى بروكسل يوم 5 سبتمبر الجاري، وسوف يليها خدمة العاصمة الهنغارية بودابست يوم 27 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …