طيران ناس وإياتا ينظمان برنامجاً تدريبياً لإدارة مخاطر إجهاد الطيارين والمضيفين

الرياض – سفاري نت

نظّم طيران ناس، الناقل الجوي السعودي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" برنامجاً تدريبياً لتعزيز إدارة مخاطر الإجهاد بين الطيارين والمضيفين وطرق الوقاية منها، وبالتالي تأمين سلامة العمليات التشغيلية.

وجاء تنظيم هذا البرنامج ضمن سعي "طيران ناس" لاستكمال تطبيق برنامج إدارة أنظمة السلامة الذي بدأ في تبنيه خلال الأعوام الماضية، والذي يتطلع من خلاله إلى تحقيق أعلى مستويات السلامة في مجال وصناعة النقل الجوّي، حيث سيصبح نظام إدارة مخاطر الإجهاد أحد متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، وسيلزم جميع خطوط الطيران العاملة في المملكة العربية السعودية وفي أنحاء العالم بتطبيقه كاملاً في عام ٢٠١٥م.

البرنامج امتد لثلاثة أيام تخللها مشاركة الحضور في ورش عمل، وحضره مدراء العموم المعنيين في طيران ناس إلى جانب 36 موظفاً من جميع الإدارات. 

وأوضح المدير العام التنفيذي للعمليات الجوية بطيران ناس الكابتن منصور الحربي أن الشركة حريصة على ترسيخ الوعي بمفهوم مخاطر الإجهاد وإدارتها وكذلك طرق الوقاية منها في جميع أنظمتها الإدارية والتشغيلية، مشيراً إلى أن البرنامج سيسهم في استمرار سلامة العمليات بيسر وسلاسة في طيران ناس الذي يتميز بسجله المشرف في هذا المجال.

 

عن admin

شاهد أيضاً

“فلاي دبي ” تضيف وجهتين الي شبكتها في القارة الأوروبية كراكوف وكاتانيا

سفاري نت – متابعات أعلنت فلاي دبي  عزمها افتتاح وجهتين جديدتين في القارة الأوروبية اعتباراً …