خبير تسويق: “انستجرام” أقوى شبكة لتسويق الصور في الخليج

الرياض – سفاري نت

قدم خبير في مجال التسويق والتجارة الإلكترونية عدد من الطرق لكسب المال عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي في مجال التصوير بالسعودية، مستعرضاً قصص نجاح مشاريع تصوير من داخل المملكة، ومنها مشروع موقع رفع صور عبر الإنترنت وإعادة بيعها باستخدام مواقع مشاركة الصور، ومصور رياضي باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في أحد المواقع الرياضية بالمملكة.
 
وأوضح خالد الذاودي خبير التسويق والتجارة الإلكترونية أن هناك سوق إلكتروني لبيع الصور في المملكة، ويعد وسيطا بين المصور والأفراد أو الجهات التي ترغب في شراء الصور، مبيناً أن هذا السوق يضم أكثر من 500 مصور سعودي حالياً، وذكر أن مكتبة الصور التابعة للهيئة العامة للسياحة والاثار تقوم بشراء الصور كذلك، مشدداً على أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في المساهمة بنمو التجارة الإلكترونية، لاسيما بالنسبة للأفراد الذين يستفيدون من هذه الشبكات في تنمية القدرة التسويقية وأيضاً الشركات.
 
وأعتبر أن "انستجرام" أقوى شبكة تواصل تستخدم في نشر وتسويق الصور في الخليج، وقال: 300 مليون مستخدم للانستجرام حول العالم، وهو مهم جدا في التسويق ونشر الهوية، لا سيما في التعامل اليومي، حيث أن صور الانستجرام أكثر تعبيراً وأسرع في الانتشار، كما أن الفيديو في الانستجرام يلفت الانتباه أكثر من الصور.
 
وذكر الذاودي، خلال جلسة عمل بعنوان "تسويق الصور" ضمن فعاليات ملتقى ألوان السعودية  2014م الذي تنظمه حالياً الهيئة العامة للسياحة لمدة أسبوع تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، أهمية التسويق الفوتوغرافي عن طريق المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، واستخدام الصور في تسويق المحتوى الفوتوغرافي من خلال المواقع وشبكات التواصل.
 
وأبان أن هناك مزايا جديدة لتويتير حيث قامت بشراء شبكة اجتماعية جديدة تنافس انستجرام في الصور وتسويقها ونشرها وهي شبكة "فاين" التي تعرض أيضاً لقطات سريعة، موضحاً قوة فاين في تسويق المنتجات في اوربا وأمريكا حالياً، ولفت إلى أهمية الهاشتاج في التسويق لبيع الصور، والتواصل مع المؤثرين في هذا المجال، سواء في تويتر أو فيس بوك او انستجرام حيث أنه بات يستخدم في البحث عن أي موضوع.
 
وأشار الذاودي إلى أن سانب شات ظهر في المملكة من فترة وأصبح ينافس بقوة خاصة بين الشباب المراهقين في رفع ملفات الفيديو بجانب ميزته في عنصر التشويق وعمل المسابقات وإعطاء هدايا خاصة للزوار، مبيناً أن الفيديو يمثل في الوقت الراهن افضل وسيلة لإيصال الفكرة من حيث الانتشار السريع بالمقارنة مع أي وسيلة اخرى لبث محتوى مرئي.
 
واعتبر أن فيس بوك يتفرد بين مواقع التواصل في إمكانية عرض ألبومات الصور وأيضاً إرسال الدعوات للمناسبات والمؤتمرات بجانب استخدام الروابط المختصرة خلاله، مشيراً إلى أن جوجل بلس يتميز بسرعة تبادل الصور.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بالمناظر الخلابة في أجمل القري التركية أزمير

سفاري نت – متابعات قرى ازمير ..واحدة من أجمل القرى التركية،ونضمن لك عزيزى السائح التمتع …