مهرجان دبي للتسوق2015 يقدم توليفة من الفعاليات تأخذ زواره في رحلة إلى عالم الترفيه

دبي – سفاري نت

عروض مسرحية وأنشطة عائلية وترفيهية تقدمها دبي للسكان والزوار ضمن جدول مليء بالفعاليات التي تناسب جميع الأعمار والجنسيات، وذلك ضمن فعاليات الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق الذي ينطلق في الفترة ما بين 1 يناير حتى 1 فبراير 2015 تحت شعار الحملة التسويقية "رحلة عشرين عاماً..والعالم يحتفل" وتنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

 

وتأتي الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق لتؤكد مجدداً على مكانة دبي الريادية في عالم المهرجانات والاحتفالات، إذ أنه كان من أوائل المهرجانات النوعية التي انطلقت في المنطقة ليشكّل علامةً فارقة في صناعة المهرجانات على مستوى الشرق الأوسط والعالم، لينجح بعد 19 دورة في استقطاب ما يقارب من 56 مليون زائر، وليصبح اليوم واحدا من أبرز المهرجانات العالمية والذي يسهم بترسيخ مكانة دبي على الخارطة العالمية كوجهة متميزة للسياحة العائلية والأعمال والتسوق.

 

ويتضمن جدول مهرجان دبي للتسوق2015 العديد من الفعاليات العائلية المميزة منها:

العرض المسرحي الموسيقي "ماما ميا"

2-10 يناير

مركز دبي التجاري العالمي، قاعة الشيخ راشد

تستضيف إمارة دبي مسرحية "ماما ميا" الاستعراضية الرائعة على خشبة مسرح قاعة الشيخ راشد في مركز دبي التجاري العالمي. وتُعتبر هذه المسرحية الموسيقية الإستعراضية إحدى أشهر الاستعراضات التي تم تقديمها على خشبة المسرح حول العالم، فقد شاهد عروض "ماما ميا" منذ افتتاحها عام 1999 أكثر من 54 مليون شخص، وبلغ عدد العروض نحو 39 عرضاً تم تقديمها بـ14 لغة. تتناول المسرحية قصص الحب والصداقة والمرح من خلال أغاني فرقة "آبا" الشهيرة. يمكن شراء التذاكر من الموقع الإلكتروني www.platinumlist.net.

 

روميو وجولييت-باليه دو مونتي كارلو

15-17 يناير

مدينة أرينا-مدينة جميرا

 

تقدم فرقة "باليه دو مونتي كارلو"، أهم فرقة أوروبية للباليه، قصة شكسبير الخالدة عن الحب "روميو وجولييت" ضمن تصميم جديد بقيادة مصمم الرقصات والمخرج جان-كريستوف مايو، للمرة الأولى في دبي بين 15-17 يناير، وسيشارك في العرض الراقص ما لا يقل عن 40 راقص وراقصة باليه. تقام الفعالية في مدينة أرينا-مدينة الجميرا، وتتراوح أسعار التذاكر بين 195 درهماً و1400 درهماً. ويمكن شراء التذاكر من مدينة الجميرا أو متاجر فرجن ميجاستور.

 

الألعاب النارية

يومياً من 2 يناير – 1 فبراير

شواطئ الجميرا

تُعتبر الألعاب النارية البصمة المميزة لمهرجان دبي للتسوق، إذ اشتهر المهرجان، ومنذ انطلاقته عام 1996، بعروض الألعاب النارية المميزة التي تأسر قلوب الناظرين إليها. إذ تتوهج دبي، وكما هو معهود، بأجمل عروض الألوان والألعاب النارية في تجربة لا تُنسى بكل المقاييس، ما يرسخ مكانة دبي كوجهة سياحية مفضلة لدى جميع أفراد العائلة. وتنطلق يومياً الساعة 8:30 مساءً، حيث تتناوب كل أسبوع بين شاطئ ذا بييتش، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس وشاطئ فزاع.

 

مهرجان دبي الدولي للطائرات الورقية

29-31 يناير

يمتد هذا المهرجان الرائع على مدار 3 أيام على غرار المهرجانات الشاطئية العالمية، وستحمل الرياح بعيداً الطائرات الملونة لما يزيد على 70 مشاركاً من أكثر من 25 دولة حول العالم لتكشل في سماء دبي لوحة فنية رائعة مليئة بالألوان. ستتوفر في مكان الفعالية ردهة مطاعم والعديد من الأنشطة العائلية الممتعة مثل فنانو تشكيل البالونات والرسم على الوجه وعروض ترفيهية أخرى والدعوة عامة.

 

حفل توزيع جوائز "غريت وومن أووردز"

12 يناير

سوفيتل دبي ذا بالم ريزورت آند سبا

أُطلقت جوائز "غريت وومن أووردز" في الهند منذ 14 تعبيراً عن التقدير للسيدات اللواتي استطعن مواجهة الصعوبات والتحديات وحققن تميزاً في العديد من المجالات التي لطالما كانت حكراً على الرجال فقط. كما تأتي هذه الجوائز بمثابة إعتراف بمساهمة المرأة في فئات مختلفة مثل الفن والسينما والعلوم والأزياء والبيئة والخدمات المصرفية والأعمال التجارية والتعليم وغيرها. وانطلقت نسخة الشرق الأوسط من هذه الجوائز خلال الخمس سنوات الماضية وتقام هذا العام في دبي في 12 يناير في فندق سوفيتل دبي ذا بالم ريزورت آند سبا.

سباق السيارات "هانكوك 24 ساعة – دبي"

9 و10 يناير

حلبة دبي أتودروم

تستضيف حلبة دبي أوتدروم المتنافسين في سباق التحمل الذي يدوم لمدة 24 ساعة ويسعى خلاله المتسابقون إلى الوصول إلى خط النهاية بأسرع وقت ممكن. ويعد السباق ثاني أكبر سباقات الـ24 ساعة في العالم، إذ ستشارك فيه تشكيلة واسعة من السيارات القوية والسريعة وسينثر في الأجواء  الحماسة والإثارة، منها سيارات "بورشه"، و"بي.أم.دبليو"، و"فيراري"، و"أودي"، و"لامبورجيني" و"مرسيدس".

 

 

احتفالية مسرح جولزار

15-17 يناير

مول الإمارات، مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون (دوكتاك)

يستعرض الكاتب البوليوودي الشهير جولزار براعته في كتابة الدراما في عرض مسرحي يقيمه على مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون (دوكتاك)، ويقوم المخرج المسرحي والسينمائي المعروف سليم عارف بإخراج المسرحية بطريقة فنية بارعة تبهر الجمهور. يمكن شراء التذاكر من شباك التذاكر في مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون، مول الإمارات، كما يمكن الحجز على الإنترنت عبر الموقع الإلكتروني www.ductac.org.

 

يوم الجمهورية الهندية- الأمسية الشعرية "كافي ساميلان وموشار"

29 يناير

المدرسة الهندية الثانوية، قاعة الشيخ راشد

تقام هذه الفعالية احتفالاً بيوم الجمهورية الهندية. وسيضم الحدث هذا العام مجموعة من الشعراء المعروفين من كافة أنحاء شبه القارة الهندية، بالإضافة إلى بعض الشعراء المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليقدموا أمسية شهرية مليئة بتقاليد ثقافية تمتد لقرون عديدة. يذكر أن الحضور فقط لأصحاب الدعوة الشخصية.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …