سلطنة عُمان أفضل وجهة سياحية للعام 2015م

دبي – سفاري نت

تم اختيار سلطنة عُمان كأفضل وجهة سياحية في العالم للعام 2015م، وذلك وفقاً للتقرير الأخير الصادر عن موقع "سكيفت" (Skift)، أكبر مزوّد عالمي للمعلومات والبيانات المتعلّقة بقطاع السياحة والسفر. وجاء هذا التصنيف نظراً إلى التجربة السياحية العربية الممتازة التي تقدّمها السلطنة للسياح والتي تجمع بين عراقة الحضارة العربية التقليدية والحداثة العصرية. ويكتسب هذا التقدير أهميةً كبيرةً على مستوى جهود وزارة السياحة العمانية الرامية إلى ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة في الشرق الأوسط من خلال تقديم باقات متنوّعة من العروض المثالية للعطلات القصيرة بما في ذلك سياحة المغامرات والنشاطات الترفيهية العصرية.

 

ويأتي هذا التصنيف بالتزامن مع النتائج الصادرة مؤخراً والتي تؤكّد تحقيق نمو كبير في أعداد السياح الوافدين إلى السلطنة خلال السنوات الأخيرة، حيث صرح المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بسلطنة عُمان انه تم إستقطاب حوالى 2.1 مليون سائح في العام 2013م. ويعزى هذا الإقبال السياحي اللافت إلى ما تتمتّع به السلطنة من مقوّمات سياحية كبيرة تتمثّل في الموقع الجغرافي الاستراتيجي على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية وتوفير شبكة متكاملة من الرحلات الجوية المباشرة إلى أهم المدن والعواصم في منطقة الخليج العربي مثل دبي وأبوظبي والدوحة ومناطق أخرى من القارة الآسيوية،  بالإضافة إلى أنّها تشكّل  ميناءً رئيسياً للسفن السياحية العابرة في منطقة الشرق الأوسط. وعلاوةً على ذلك، تحتضن سلطنة عُمان مجموعة واسعة من المنتجعات والفنادق الفاخرة الرائدة في عالم الضيافة والسياحة مثل فندق قصر البستان "ريتز كارلتون" ومنتجع "شانغريلا" بر الجصة في العاصمة مسقط ومنتجع "الحواس الست" بمنطقة زغي في محافظة مسندم ومنتجع "أليلا" في الجبل الأخضر.

 

وقالت سعادة/ ميثاء بنت سيف المحروقي، وكيلة وزارة السياحة بسلطنة عُمان: "يشرفنا اختيار سلطنة عُمان كأفضل وجهة سياحية للعام 2015م من قبل موقع "سكيفت". ونحن على ثقة تامّة بأن هذا الإنجاز سيسهم في دفع عجلة نمو قطاع السياحة العمانية خلال العام الجديد ويدفعنا للمضي قدماً في تطوير البنية التحتية السياحية بهدف الارتقاء بقطاع السياحة كركيزةٍ أساسيةٍ لدعم نمو الناتج الإجمالي المحلي. وتنفرد سلطنة عُمان  بمجموعة واسعة من المعالم الطبيعية والسياحية الجذابة كالصحارى والحصون والقلاع الأثرية والشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى الأسواق التقليدية ومراكز التسوّق والرياضات المائية وغيرها. وبدورنا، نؤكّد في وزارة السياحة العُمانية على مواصلة تقديم أحدث وأرقى المرافق والخدمات السياحية لضمان توفير أعلى مستويات الراحة والرفاهية للزوّار خلال فترة إقامتهم في السلطنة".

 

والجدير بالذكر أن "سكيفت" (Skift) هي عبارة عن شركة متخصّصة في مجال المعلومات والتسويق مقرها مدينة نيويورك الأمريكية تهدف إلى تزويد الأخبار والمعلومات والبيانات والخدمات المتعلّقة بكافة المجالات في قطاع السياحة. وتعمل "سكيفت" على إعداد التقارير اليومية حول آخر التوجهات العالمية الحالية والناشئة في المجال، بما يجعلها بين أهم المواقع الالكترونية المعلوماتية اليومية لكبار الاستراتيجيين وخبراء التكنولوجيا والتسويق في قطاع السياحة.

 

واليوم، تبرز سلطنة عُمان على الخارطة العالمية كإحدى أهم الوجهات السياحية على مدار العام مما يجعلها بين أهم المراكز السياحية المفضّلة للعطلات القصيرة لدى السيّاح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي ووجهة مثالية جديدة للسياح الاوربيين الراغبين في الفرار من أجواء الشتاء القارصة إذ تتميّز السلطنة بالمناخ المعتدل طوال العام في كافة المناطق مما يجعلها المكان الأنسب للسياح الإقليميين للإستمتاع بالأجواء المناخية المعتدلة والطبيعة الزاخرة بالشواطئ الرملية الخلابة  وسلاسل الجبال الشامخة، إضافةً إلى العديد من المعالم التراثية والثقافية والترفيهية الأخرى. وقدرة السلطنة أيضا لاستضافة أهم وأكبر الفعاليات والمؤتمرات والاجتماعات والمعارض الدولية من خلال المشاريع المزمع اقامتها خلال السنوات القادمة، وذلك لما تحظى به من موقع استراتيجي الذي يربط بين القارة الآسيوية والأوروبية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …