سياحة البريطانية والخطوط القطرية تطلقان حملة لتشجيع المسافرين السعوديين على استكشاف مناطق جديدة في بريطانيا

دبي – سفاري نت

طلقت هيئة السياحة البريطانية VisitBritain بالاشتراك مع الخطوط الجوية القطرية مؤخرا حملة مشوّقة في مول البحر الأحمر في مدينة جدة السعودية لتعريف المسافرين إلى بريطانيا بالمناطق والمدن المختلفة في ذلك البلد مما يتيح لهم الاستمتاع بتجربة رائعة متنوعة.

 

وتم تعريف زوار المنصة التي أقامتها الخطوط الجوية القطرية وهيئة السياحة البريطانية في المول على المعالم الهامة في مدنهم المفضلة في بريطانيا ومن بينها لندن ومانشستر وادنبره، وقدمت لهم فرصة تجربة درجة رجال الأعمال التي لا مثيل لها على متن رحلة الخطوط الجوية القطرية، وفرصة الفوز برحلة فاخرة لشخصين إلى لندن. وحققت الحملة التي استمرت ثلاث ايام نجاحاً كبيراً.

 

وبدورها قالت السيدة سوماثي رامانثان المديرة الإقليمية لهيئة السياحة البريطانية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط: "تستقبل بريطانيا نحو 600,000 زائر من منطقة مجلس التعاون الخليجي، وتشكل السعودية أسرع الأسواق الناشئة نمواً في عدد الزوار حيث بلغت نسبة النمو في الأشهر الستة الأولى من العام 2014 42% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2013، و 58% زيادة في نسبة الإنفاق. ونحن بدورنا نريد أن نشجع عدد أكبر من السعوديين على زيارة بريطانيا واستكشاف المزيد من الأمور الرائعة التي تتمتع بها البلاد".

 

وبهذه المناسبة قال السيد فتحي آل شهاب نائب أول الرئيس التنفيذي لدول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشام وإيران وشبه القارة الهندية في الخطوط الجوية القطرية: "نحن نتطلع إلى توسيع شراكتنا مع هيئة السياحة البريطانية للعام الثاني بعد النجاح الباهر الذي حققناه مع الهيئة العام الماضي وزيادة أعداد مسافرينا السعوديين إلى هذه الوجهات الثلاث".

 

وتسيّر الخطوط الجوية القطرية ستة رحلات يومياً بين الدوحة ولندن، ورحلتين يومياً بين الدوحة ومانشستر، وخمس رحلات أسبوعياً بين الدوحة وأدنبره. كما تسيّر الخطوط الجوية القطرية رحلتين يومياً بين جدة والدوحة لتوفير الراحة والمرونة للمسافرين إلى هاتين المدينتين.

وتستخدم الخطوط الجوية القطرية في رحلاتها طائرات A380 التي توفر خدمات فاخرة لا مثيل لها صممها أفضل المصممين العالميين. وتتألف مقاعد الدرجة الأولى من ثمانية مقاعد موزعة بترتيب 1 -2 – 1 بإمكانية تحويلها أسرّة مسطحة بالكامل. أما درجة رجال الأعمال على متن طائرة A380 فتتألف من 48 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1 – 2 –  1 تمتاز أيضاً بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل.

 

ورغم أن لندن وجهة تلقى إقبالاً شديداً لدى المسافرين من السعودية، إلا أن الأبحاث التي أجريت والآراء التي تم جمعها من السوق تشير إلى أن الناس يريدون رؤية المزيد من المدن في بريطانيا إضافة إلى العاصمة سواء كان خلال نفس الزيارة أو في زيارات أخرى. وستساعد الشراكة بين هيئة السياحة البريطانية والخطوط الجوية القطرية على ترتيب رحلات تشتمل على مناطق مختلفة من بريطانيا تناسب طلب المسافرين بشكل يضمن تقديم تجربة متكاملة لهم من حيث الرحلات الجوية والاستكشاف داخل بريطانيا.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …