طيران الخليج تفوز بجائزة “CIO 100”

المنامة – سفاري

فازت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – مؤخراً بإحدى جوائز أفضل 100 مدير تنفيذي للمعلومات “CIO 100” السنوية التابعة لمجلة أخبار حاسوب الشرق الأوسط، وذلك للسنة الرابعة على التوالي؛ مما يجعلها المؤسسة والناقلة الأولى في تحقيق هذا الإنجاز.

 

وتمنح هذه الجوائز لمؤسسات الشرق الأوسط الرائدة في استخدام تقنية المعلومات لتحقيق فائدة أكبر وتحسين نوعية الأعمال التي تقوم بها. وتدل هذه الجائزة على القدرات التقنية التي تتمتع بها الناقلة لتطبيق أحدث التقنيات لتحسين عملياتها والتقليل من نفقاتها في ذات الوقت.

 

وقد عبر المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في طيران الخليج الدكتور جاسم حاجي عن سعادته وذلك في معرض استلامه للجائزة من مدير شركة ديل لمنطقة الشرق الأوسط والخليج والهلال الخصيب السيد حازم بزن حيث قال "يسعدني أن أستلم هذه الجائزة بالنيابة عن طيران الخليج – وهي خير دليل على قدراتنا والتزامنا في تطبيق أحدث حلول تقنية المعلومات لتقوية وتحسين مجال عملنا."

 

والجدير بالذكر أن طيران الخليج أصبحت مؤخراً أول ناقلة في المنطقة تحصل على شهادات الآيزو في مجال تقنية المعلومات في فئات إدارة الجودة، وإدارة الخدمات، ونظم إدارة أمن المعلومات معاً؛ كما أن طيران الخليج هي إحدى الناقلات القلائل عالمياً في الحصول على شهادة الآيزو الدولية في نظم إدارة أمن المعلومات. هذا، وكانت أحدث إنجازات الناقلة الوطنية في مجال تقنية المعلومات هي كونها المؤسسة البحرينية الأولى في طرح نظام الحوسبة السحابية الخاصة في عملياتها، وفي تطبيق عدد من المبادرات والتحسينات الناجحة على عملياتها التقنية؛ مما أدى إلى تحسين تجربة سفر العملاء بجميع خطواتها. كما طرحت طيران الخليج في الآونة الأخيرة الحقائب الإلكترونية للطيران على مدى أسطولها ولمختلف طياريها، وهي خطوة هامة في تيسير عمليات الاتصال الخاصة برحلات الناقلة وزيادة فاعليتها، واستبعاد الحقائب الورقية الخاصة بتشغيل تلك الرحلات في الوقت ذاته. كما أن الحقائب الإلكترونية للطيران توفر الوقت والإنفاق وتزيد من السلامة ومن انسيابية الإدارة في مجال معلوماتية الطيران.

 

 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …