توقعات بارتفاع اقبال السياح السعوديين على قطر خلال 2015 الى 18%

الدوحة – سفاري نت

توقعت مصادر عاملة في قطاع السياحة الخليجية ارتفاع نسبة السياح السعوديين الى قطر خلال عام 2015  لتصل الى 18 في المائة مقارنة بحوالي 15% خلال عام 2014.

وقالد السيد ادواردو المدير التنفيذي فندق اداجيو بريميوم في الدوحة ان السياح السعوديين في ازدياد مقارنة بالفترات الماضية مبينا ان الدوحة بفضل الجهود المبذولة للارتقاء بالسياحة تشهد ارتفاعا في معدلات اقبال السياح من جميع الجنسيات الخليجية والغربية مبينا ان الدوحة تتسم بالعديد من المقومات السياحية للسار السعودية من اماكن لترفية ومستويات راقية من الفنادق ومرافق الايواء اضافة الى العنصر التراثي الذي تزخر به.

واوضح ان الاسر السعودية يحرصون على السكن في الشقق الفندقية ذات الغرف المتعددة ومعدلات الطلب في هذا الجانب متزايدة مما يقودنا الى اخذ هذه النقطة بااعتبار والعمل على تلبيتها مؤكدا ان فندق اداجيو بريميوم والذي يحتل موقعا متميزا يقترب من اتمام خطة تطوير جديدة لمواكبة تطلعات العملاء.

وكانت قد استضافت دولة قطر أكثر من 2.8 مليون زائر في عام 2014، بنسبة نمو بلغت 8.2% مقارنة مع معدل النمو خلال عام 2013. ومنذ العام2009، ووفقا لتقرير اصدرته الهيئة العامة للسياحة في قطر فان عدد المسافرين قد ازداد من مختلف دول العالم إلى قطر بنسبة 91% وبمعدل نمو سنوي متوسط بنسبة 13.8%. وقد شكلت نسبة الزائرين من الدول الخليجية نسبة 40% من إجمالي عدد الزائرين لعام 2014، بينما شكلت نسبة الزائرين من مختلف الدول الآسيوية وأوقيانوسيا28%، ووصلت نسبة الزائرين من أوروبا نسبة 15% خلال نفس العام.

واظهر التقرير نموّاً مُتواصلاً في قطاع السياحة القطري. وقد بيّنت الأرقام الواردة في التقرير السنوي للهيئة تحسناً ونموا في جميع المؤشرات الرئيسية لقطاع السياحة مقارنة مع عام 2013.

 

عن admin

شاهد أيضاً

فندق الريتز كارلتون وجهة الفنادق الفخمة بأبو ظبي

سفاري نت – متابعات يعتبر فندق الريتز كارلتون ابو ظبي من أشهر وأميز الفنادق حول …