بالصور .. فندق “سوفيتل باريس لو فوبورج” اناقة في التصميم وعراقة في التاريخ

باريس – سفاري نت خاص

يجسد فندق "سوفيتل باريس لو فوبورج"Sofitel Paris Le Faubourg، الذي يقع في قلب العاصمة الفرنسية باريس، روعة العمارة الباريسية ونمط الحياة الراقية لعاصمة النور. ويقع الفندق في حي سانت- أونوريه على مقربة من أشهر دور الأزياء والمتاجر الراقية وورش صناعة المجوهرات، كما يبعد مسافة قصيرة عن ميدان "كونكورد"، وحدائق التويلري، وشارع الشانزيليزيه، ومعارض "القصر الكبير"، مما يوفر لضيوف الفندق تجربة فريدة تختزل المكنونات الفنية والثقافية التي لطالما اشتهرت بها باريس.

ويقع الفندق ضمن قصر خاص يعود تاريخ تشييده إلى القرن الثامن عشر، وهو يمتاز بتصميم داخلي مستمد من مصادر إلهام متنوعة. ويعكس الأثاث والأقمشة غنى المواد والتصاميم المستخدمة، فيما جاءت الديكورات باللون الأبيض الكلاسيكي مع تدرجات ذهبية ورمادية.

أما ردهة الفندق، فتمتاز بجدرانها المبنية من الحجر الرمادي المزدان بأوراق ذهبية تضفي عليه لمسات مضيئة، بالإضافة إلى المرايا وثريا فاخرة من طراز سبعينات القرن الماضي، فجاءت المحصلة أشبه بلوحة كلاسيكية تجسد فخامة القصور الباريسية المهيبة. وتتزيّن الأروقة بلوحات لأبرز مشاهير الأزياء في خطوة تحيي الإرث المرموق لهذا المَعلَم الفريد الذي احتضن مقر مجلة "ماري كلير" في تسعينيات القرن الماضي.

ويضم "سوفيتل باريس لو فوبورج" 147 غرفة للضيوف يغلب عليها الطابع الباريسي في القرن الثامن عشر مع لمسات عصرية بارزة. وتحتوي كل غرفة على نافذة واسعة تسمح بدخول ضوء النهار، فضلاً عن زخرفات للزينة وأرائك مستوحاة من عصر الملك لويس الخامس عشر. ويشتمل الفندق على 36 جناحاً تأخذ طابع الشقق الباريسية وتعكس أرقى درجات الذوق الرفيع. كما تم تصميم ردهة الاستقبال لكل غرفة بأسلوب مبتكر ينم عن هوية وعراقة الفندق. ويحتضن "سوفيتل باريس لو فوبورج" كذلك أجنحة خاصة تعيد للأذهان الأجواء الفاخرة للتصاميم الداخلية الباريسية وخصوصاً من خلال الردهات الرحبة للرسم وتناول الطعام، والتي تزدان هي الأخرى بتدرّجات اللونين العاجي والبيج.

كما يشتمل الفندق على ردهة الطعام الأنيقة "بار دو فوبورج" التي يطغى عليها اللونان الأسود والأبيض مع لمسات دافئة باللون البني، فضلاً عن العديد من التفاصيل المستوحاة من الفنون البصريّة. وتعتبر هذه الردهة الوجهة المالية للاسترخاء والاستمتاع بقائمة مخصصة على وجبة الغداء وصولاً إلى ارتشاف الشاي.

 

 

شاهد فيديو الفندق:

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …