اتفاق تاريخي يعفي مواطني دولة الإمارات من تأشيرة ” الشنغن

دبي – محمد الصالح

وقعت دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي بمجلس الإتحاد الأوروبي في بروكسل على اتفاقية ثنائية يعفى بموجبها مواطني الدولة من تأشيرة " الشنجن" .
 
وتعد دولة الإمارات بذلك أول دولة عربية تحظى بالإعفاء من تأشيرة الدخول الى دول منطقة " الشنغن" حيث سيكون بإمكان مواطني الدولة حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية السفر الى 34 دولة أوروبية لقضاء مدة 6 أشهر في كل سنة على أن لا تزيد مدة البقاء عن 90 يوما في الزيارة الواحدة .
وحول العوامل التي ساعدت على إعفاء الامارات من تأشيرة " الشنغن " قال الرئيسي " ان دولة الامارات ليس لديها مهاجرين غير شرعيين للبحث عن عمل وملف الدولة الامني والمتمثل في ان الامارات واحة للأمن والامان إضافة الى كثرة الرحلات الجوية من دولة الإمارات إلى دول الإتحاد الأوروبي وحجم التبادل التجاري والمصالح المشتركة للجانبين كل ذلك ساعد في سرعة صدور قرار الاعفاء من قبل البرلمان الاوروبي".
من جانبه قدم سعادة سليمان حامد المزروعي التهنئة لدولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا بهذا الانجاز التاريخي والاستراتيجي الهام والذي يأتي ضمن خطة الدولة لتوفير أفضل الخدمات القنصلية و اكثرها تميزا لمواطنيها.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …