أسطورة الزمن الجميل يفتح أبوابه من جديد تحت اسم الريتز-كارلتون النيل، القاهرة

دبي – سفاري نت

أعلنت شركة فنادق الريتز-كارلتون افتتاح فندق الريتز-كارلتون النيل، القاهرة  الذي يتميّز بتصميم فخم وتاريخ عريق يذكر بحقبة الزمن الجميل. وسيعاد افتتاح هذا الفندق التاريخي تحت إدارة شركة الريتز-كارلتون في أواخر فصل الصيف ليطلق حقبة جديدة في مجال الضيافة في القاهرة.

 

على مدى تاريخه العريق، استقبل الفندق مجموعة من أشهر الشخصيات العالمية وأبرزها من السياسيين إلى أساطير هوليوود بما فيهم إليزابيث تايلور وفرانك سيناترا بالإضافة إلى رجل الأعمال الشهير نيلسون روكيفيلر، ما يجعل الفندق خير إضافة إلى فنادق شركة الريتز-كارلتون الـ88 حول العالم.

 

ويتوقع افتتاح الفندق الجديد تحت اسم الريتز-كارلتون النيل، القاهرة في أواخر الصيف هذا العام. وقد أجريت أعمال ترميم شاملة على الفندق مع المحافظة على عدد من معالمه الأساسية التي تذكّر الضيوف بذكريات زمن مضى فيما زوّد بأحدث التجهيزات التي تتناسب مع متطلبات الجيل الجديد من الضيوف الذين يودون اكتشاف تاريخ المدينة العريق. ومع اقتراب موعد تسليم الفندق، سيتم إضفاء بعض اللمسات نهائية على اعمال الترميم. وبمساعدة السيدات والسادة العاملين في الفندق، سيتم العمل على إرساء ثقافة التميز في الخدمة التي لطالما اشتهرت بها فنادق الريتز-كارلتون.

 

قال هيرفيه هملر، المدير العام والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة فنادق الريتز-كارلتون: "سيعزز فندق الريتز-كارلتون النيل، القاهرة إرث الفندق العريق ويمنحه لمسة عصرية. نفتخر كعلامة بتميّز كل من فنادقنا بشخصية فريدة متجذرة في تاريخ الموقع. ومع التركيز على نقاط القوة الطبيعية للفندق وتوفير الخدمة التي تشتهر بها فنادقنا مع تجارب متنوعة وذكريات مميزة، نهدف إلى إعادة الفندق إلى سابق مجده ليكون فخراً لقطاع الضيافة في القاهرة."

 

يقع الفندق بين ضفاف نهر النيل وساحة التحرير ويمكن الوصول إليه بكل سهولة من معالم المدينة الرئيسية بما في ذلك مقر الجامعة العربية والمتحف المصري الذي يتميّز بمعرض خاص للملك توت عنخ أمون. بالإضافة إلى ذلك يصل كوبري قصر النيل بين الفندق ودار الأوبرا المصرية الذي يعتبر من أبرز المعالم الثقافية في مصر. 

 

وبالرغم من موقع في وسط المدينة، يتميز الفندق بفساحته ما يسمح للضيوف الاستمتاع بالإقامة في جو من الحصرية والفخامة. ويضم الفندق 331 غرفة بالإضافة إلى أحدث المرافق مثل حوض سباحة أولمبي مع 17 شاليه خاص. وقد صمم الغرف من الداخل المصمم العالمي المشهور فرانك نيكلسون الذي تعاون أكثر من مرة مع شركة الفنادق الفخمة. ويذكر تصميم الغرف بالأناقة الكلاسيكية من حول العالم مع روابط وثيقة بالحضارة المصرية. وتتسّم الأجنحة الخمسين في الفندق بما فيها الأجنحة الملكية والرئاسية بإطلالتها على أجمل مشاهد نهر النيل وبأعلى مستويات الفخامة.

 

ويمتاز الفندق باهتمامه بأدق التفاصيل وبمرافقه الفسيحة ومستوى الخدمة المتميز واجوائه الهادئة ليكون بذلك الوجهة المثالية للمسافرين بهدف الترفيه أو العمل. ويستطيع الضيوف الاسترخاء والاستفادة من المنتجع الصحي الذي يوفر مجموعة واسعة من العلاجات بما فيها العلاجات العربية التقليدية التي من المؤكد أن تريح الضيوف بعد عناء سفر طويل. ويستطيع الضيوف اختتام رحلتهم في عالم الاسترخاء والللياقة مع حصص اليوغا عند الغروب على تيراس المنتجع الذي يطل على نهر النيل.

 

وتشمل مرافق الاجتماعات والمؤتمرات في الفندق، صالة ألف ليلة وليلة، وهي من صالات الفندق الأصلية، حيث يمكن استضافة حفلات الأفراح الضخمة،  بالإضافة إلى مركز جديد للمؤتمرات والذي يضم قاعة خاصة بالمؤتمرات تمتد على مساحة 1700 متر مربع.

 

عن admin

شاهد أيضاً

فندق الريتز كارلتون وجهة الفنادق الفخمة بأبو ظبي

سفاري نت – متابعات يعتبر فندق الريتز كارلتون ابو ظبي من أشهر وأميز الفنادق حول …