‘طيران الإمارات’ تتوسع في الأميركتين باستخدام مراكز أوروبية

دبي – سفاري نت

قال تيم كلارك رئيس شركة طيران الإمارات بدبي إن الشركة ربما توسع شبكة رحلاتها من خلال استخدام مراكز أوروبية لتسيير رحلات إلى مدن في الأميركيتين في خطوة قد تغضب شركات الطيران الأميركية التي تتهم الناقلة الإماراتية بتلقي دعم حكومي غير عادل.

وقال كلارك لصحيفة ذا ناشونال إن طيران الإمارات تدرس خططا لفتح مسارات جديدة إلى المدن الأميركية انطلاقا من دبي إضافة إلى مسارات جديدة من مطارات أوروبية بموجب حقوق "الحرية الخامسة" المرتبطة باتفاقيات السماوات المفتوحة مع السلطات الأميركية.

وتتيح حقوق الحرية الخامسة لشركة الطيران تسيير رحلات بين دول أجنبية في إطار رحلات من وإلى دولتها. وتمارس طيران الإمارات ذلك بالفعل حيث تقوم بتسيير رحلات من ميلانو إلى نيويورك أطلقتها في أكتوبر تشرين الأول 2013.

وقال كلارك "مزيد من التوسع من مراكز أوروبية إلى الولايات المتحدة؟ نعم.. ربما نفعل ذلك.

"هذا النوع من التجاوز في حقنا قد يدفعنا لعمل ذلك".

وأضاف "وبعد ميلانو.. يمكننا أن نرى مدى ربحيتها. إذا جاء إلينا الدنمركيون والسويديون وقالوا ليس لديهم رحلات كافية إلى الولايات المتحدة.. فهل ندرس ذلك؟ نعم.. ربما نفعل ذلك".

وأكدت متحدثة باسم طيران الإمارات أن ما نقلته صحيفة ذا ناشونال التي تصدر باللغة الإنكليزية في دولة الإمارات عن كلارك كان صحيحا.

وقال كلارك إن عددا كبيرا من المواطنين الأوروبيين يريدون السفر جوا إلى النصف الآخر من الكرة الأرضية ليس فقط إلى الولايات المتحدة وإنما أيضا إلى المكسيك وأميركا الجنوبية والكاريبي ومناطق أخرى.

وتابع "ربما نقول لريتشارد أندرسون (الرئيس التنفيذي لشركة دلتا ايرلاينز) إننا سنفعل فقط ما كانت تريده الحكومة الأميركية في عام 1999.. أن نطير عبر الأطلسي وعبر المحيط الهادي بموجب (اتفاقيات) السماوات المفتوحة التي تتضمن الحرية الخامسة".

وقال كلارك إن الشركة اللماراتية تتعهد برد "قوي" على تقرير تقدمت به شركات طيران أميركية تتهم فيه ناقلات خليجية كبيرة بتلقي دعم حكومي غير عادل يزيد على 40 مليار دولار.

وقال كلارك في مؤتمر بدبي "بعد قراءة التقرير… سنوجه ضربة قوية لهذا التقرير مادام الأمر يتعلق بطيران الإمارات وبدبي"

وتتهم دلتا ايرلاينز وشركات طيران أميركية أخرى ثلاث ناقلات خليجية سريعة النمو وهي طيران الإمارات بدبي والاتحاد للطيران بأبوظبي والخطوط الجوية القطرية بتلقي دعم حكومي غير عادل يزيد على 40 مليار دولار وحثت نقابات العاملين بشركات الطيران الأمريكية حكومة الولايات المتحدة على وقف العمل باتفاقية السماوات المفتوحة. وتنفي الناقلات الخليجية تلك الاتهامات وتقول إنها غير صحيحة.

عن admin

شاهد أيضاً

احذر أن تفعل هذه الاشياء علي الطائرة

سفاري نت – متابعات الهدف الأساسي من استخدام وسائل الانتقال مثل الطائرات وغيرها الوصول إلى …