بعد منع سعودي من دخول مطعم مصري.. وزير السياحة يأمر بالتحقيق ومعاقبة المطعم

القاهرة – خالد محمود

بعد ان تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لموظف مصري في أحد المطاعم بمنطقة الشيخ زايد في القاهرة حيث قام بمنع مواطن سعودي من دخول المطعم بسبب ارتدائه الزي السعودي ( الثوب)

على اثر ذلك استقبل وزير السياحة المصري ، خالد رامى، امس الخميس، بمكتبه المواطن السعودي صاحب القضية وهو غالب الهزاع على خلفية عدم سماح أحد المطاعم السياحية بمدينة الشيخ زايد بدخوله المطعم لارتدائه الجلباب.

وأكد الوزير للسائح السعودى أنه كلف قطاع المنشآت الفندقية والسياحية بفتح تحقيق فى الواقعة، وأنه لا تهاون مع إدارة المطعم فى توقيع الجزاء وفقاً للقانون، معرباً عن أسفه الشديد، وأن ما حدث يُعد واقعة فردية يتم التحقيق فيها ولا تعبر إطلاقاً عن نهج المصريين فى استقبالهم وحفاوتهم بالأشقاء العرب، وأن مصر تفتح ذراعيها لكل العرب وتكن كل التقدير للمملكة السعودية ومواطنيها.

وأضاف الوزير أن الشعبين المصرى والسعودى شقيقان، وأن العلاقات الوطيدة بين البلدين لا تؤثر فيها مثل تلك الوقائع العارضة، وأن الوزارة لا تسمح بأى تجاوزات من قِبَل أية منشأة سياحية أو فندقية تجاه السائحين، مشدداً على أهمية التدريب والاهتمام بالعنصر البشرى فى القطاع السياحى بما يرفع كفاءة العاملين بالقطاع.

ومن جانبه عبر السائح السعودي عن تقديره لاهتمام وزير السياحة بنفسه بالواقعة وحرصه على استقباله بمكتبه، لافتا أن مصر والسعودية نسيج واحد لشعبين بينهما رباط من الود والمحبة.

الجدير بالذكر ان “الفيديو” يظهر الموظف وهو يمنع المواطن السعودي من الدخول بسبب أنه يلبس “الثوب” السعودي ، الذي سماه “جلباب” على حسب قوله وان هذا يخالف قوانين المطعم.

واستنكر عدد من المارة تصرف الموظف المصري  حيث قال احدهم : “السيسي راح باس رأس الملك عبدالله اللي لابس جلبية”.

 وقال اخر :“دول ضيوف عندنا ومينفعش نعمل معاهم كدة، احنا مش هنمشي شعوب الدول العربية على مزجنا”.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …