الطيران المدني يفرض رسوم جديدة على تذاكر الطيران في السعودية

الرياض – سفاري نت

قالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، إنه سيتم اضافة أجور أمنية بنحو 7.5 ريال سعودي أي ما يعادل دولارين على قيمة تذاكر السفر الدولية عن كل خط سفر (قدوم-مغادرة-ترانزيت)، وذلك لتمويل تشغيل مشروع نظام تسجيل المسافرين ”APP/PNA”.

وأوضحت هيئة الطيران السعودية، في بيان  لها على موقعها الإلكتروني، أنه سيتم تحصيل هذه الأجور وفقًا للآلية التالية؛

1. تحصيل دولارين مايعادل 7.5 ريال سعودي، من كل مسافر على الرحلات الدولية لكل خط سفر (قدوم- مغادرة- ترانزيت)، ويضاف المبلغ على قيمة تذكرة السفر باستخدام رمز الأجور الأمنية (E3)، والمخصص من قبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا).

2. تقوم الناقلات الجوية بتحصيل هذه الرسوم على التذاكر التي يتم إصدارها من يوم السبت من الأسبوع الماضي الموافق 9 مايو.

3. تسدد الناقلات الجوية هذه الأجور للهيئة العامة العامة للطيران المدني وفقًا للتعليمات الموضحة بالفاتورة التي تصدر شهريًا.

وألزمت هيئة الطيران السعودية جميع الناقلات الجوية العاملة في مطارات السعودية، الإلتزام بتسديد تلك الأجور في المواعيد المحددة بالفاتورة.

وتتوقع الناقلات الجوية تحقيق أرباح قياسية لعام 2015، بسبب انخفاض سعر وقود الطائرات وارتفاع الطلب على أسعار الطيران المخفضة وعروض العطلات، كما توقعت أيضاً انخفاض متوسط سعر التذكرة بنسبة 5% عام 2015 باستثناء الرسوم الإضافية والضرائب.

يذكر أن خبراء الطيران قالوا في وقت سابق من العام، إن الانخفاض واللوائح السعرية التي يشهدها قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط ستنخفض حتى 20 % مقارنة بالعام الماضي بنفس الفترة، نتيجة رفع شركات الطيران رسوم البترول من أسعار تذاكر الطيران.

إضافة إلى تطبيق الناقلات الجوية لشركات الطيران تخفيضات جديدة وتجديد عقودهم النفطية التي لوحظ فيها هبوط للأسعار، فأسهمت تلك العوامل في التقليل في أكبر بند من التكلفة التشغيلية.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …