شركة النيل للطيران تسير رحلاتها بين الأحساء والقاهرة

الأحساء – سفاري نت

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، منح شركة النيل للطيران حق التشغيل الدولي من مطار الأحساء الإقليمي إلى مطار القاهرة الدولي.

وأوضح مدير مطار الأحساء الإقليمي نايف بن سعيد الغامدي أن شركة النيل للطيران ستبدأ بتسيير رحلاتها مطلع شهر يونيو بواقع رحلتين أسبوعيا بين الإحساء والقاهرة، وسيرتفع عدد الرحلات إلى 3 رحلات أسبوعيا خلال شهر يوليو.

وأضاف أن دخول الشركة الجديدة سيوفر وجهة دولية مهمة تربط بين الإحساء والقاهرة مما سيسهل على المسافرين السفر إلى القاهرة بشكل مباشر دون عناء أو مشقة، كما أنه سيعظم من القيمة الاقتصادية للمطار، وهو ما تسعى الهيئة لتحقيقه ضمن خطتها الاستراتيجية.

وأشار الغامدي إلى أن عدد شركات الطيران الدولية العاملة في مطار الأحساء سيرتفع بدخول شركة النيل للطيران إلى 4 شركات وهي العربية التي ستسير رحلاتها إلى الشارقة بواقع 3 رحلات أسبوعيا، والقطرية إلى الدوحة بواقع 4 رحلات أسبوعيا، وفلاي دبي بواقع 3 رحلات أسبوعيا.

وكشف عن بدء الهيئة في تنفيذ مشروع توسعة مطار الإحساء الإقليمي، مشيرا إلى أن المشروع الجديد يتضمن إنشاء صالتي سفر جديدتين وتطوير وتحسين الصالة الحالية، بما يواكب الزيادة المضطردة في أعداد المسافرين.

ونوه بأنه تجري الاستعدادات في الوقت الراهن على قدم وساق لإطلاق خدمة نقل المسافرين عبر الباصات من الصالات إلى الطائرة والعكس، مبينا أنه سيتم تنفيذ هذه الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك ضمن جهود الهيئة لتطوير المطار وتقديم خدمات متميزة للمسافرين.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …