اختيار “جبيل” عاصمة السياحة العربية لعام 2016 .. و”أبها” لعام 2017

متابعه – سفاري نت

كشفت المنظمة العربية للسياحة بجامعة الدول العربية عن اختيار مدينة جبيل اللبنانية بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2016، و مدينة “أبها” السعودية  لعام 2017، والتي تهدف إلى المنافسة المحلية والدولية، ورفع مستوى جودة الخدمات السياحية في المدن العربية، وتحسين جودة الخدمات السياحية في المدن العربية، وإبراز الخصوصية والعادات والتقاليد لكل مدينة.

وأوضحت المنظمة العربية للسياحة أن “اختيار عاصمة السياحة العربية يخضع لمعايير محددة تم إعدادها من قبل المنظمة العربية للسياحة وأقرت من قبل مجلس وزراء السياحة العرب ويتم منحها للوجهة التي تطبق هذه المعايير.

ويعد التبادل السياحي بين الوجهة الفائزة والدول العربية محوراً رئيسياً في معايير الجائزة، التي تركز على كيفية دمج السياحة بين الدول العربية باستراتيجيات وأهداف محددة تعبر بوضوح عن هذا المبدأ”.

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر آل فهيد بان فكرة اختيار عواصم السياحة العربية عندما طرحتها المنظمة في إطار جامعة الدول العربية بعام 2008م وضعت لها الكثير من المعايير لضمان أن هذه الجائزة ستكون مصدر إلهام للمزيد من التطوير والتعزيز المستمر للسياحة العربية البينية.

وهنأ رئيس المنظمة العربية للسياحة جمهورية لبنان وعلى رأسها رئيس مجلس الوزراء السيد تمام سلام ووزير السياحة ميشال فرعون على حصول مدينة جبيل على لقب عاصمة السياحة العربية لعام 2016، حيث يعتبر ذلك انجازا متميزاً للبنان الشقيقة ويؤكد أن لبنان ما زال وجهة سياحية متميزة.

وخاطبت المنظمة أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية، فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لإبلاغهما بالفوز باللقب، على أن يتم الإعلان الرسمي في الـ10 من الشهر المقبل.

من جهته، اعتبر أمير منطقة عسير، الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز اختيار لجنة الخبراء بجامعة الدول العربية لمدينة أبها كعاصمة للسياحة العربية، بعد منافسة قوية مع بعض مدن الدول العربية، إنجازا جديدا يضاف لمنجزات الوطن بأكمله.

وقال أمير عسير: “أبها هي وجهة السياحة المحلية منذ 40 عاماً، وكانت نواة لتشكيل قطاع السياحة في المملكة، وعلى مدار الأعوام الطويلة بذلت الدولة جهوداً كبيرة لتقدمها، وتحقيق الأهداف المنشودة”.

جدير بالذكر أن الإسكندرية نالت اللقب الأول في عام 2010م وتلتها العقبة 2011، ومسقط 2012 والمنامة 2013 وأربيل 2014 والشارقة 2015م وأخيراً مدينتا جبيل 2016 وأبها 2017م.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بالمناظر الخلابة في أجمل القري التركية أزمير

سفاري نت – متابعات قرى ازمير ..واحدة من أجمل القرى التركية،ونضمن لك عزيزى السائح التمتع …