السعودية: حركة الركاب في المطارات الداخلية ترتفع 16%

متابعه – سفاري نت

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني، أن حركة الركاب في المطارات الداخلية بالمملكة السعودية شهدت نموا بمعدل 16% خلال الربع الأول من العام الحالي 2015 مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، إذ بلغ عدد الركاب 3,4 ملايين راكب سافروا عبر 23 مطارا داخليا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

و أوضح التقرير أن مطار أبها الإقليمي سجل اسمه كأعلى المطارات الداخلية من ناحية عدد الركاب خلال الربع الأول، بركاب بلغ عددهم 708 آلاف راكب.

ثم يليه مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز في جازان بـ 442 ألف راكب، ثم مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز في القصيم بـ326 ألف راكب.

و كشف التقرير ربع السنوي أن إجمالي عدد الرحلات الجوية بلغ ما يقرب من 30 ألف رحلة جوية، منها 21913 رحلة داخلية وكذلك 5193 رحلة دولية.

إضافة إلى 2717 رحلة خاصة عبر المطارات الداخلية، و هو ما يمثل نموا في إجمالي حركة الرحلات في المطارات الداخلية في الربع الأول بمعدل 9% مقارنة مع العام الماضي.

و في الوقت نفسه، أكد التقرير الإحصائي للهيئة العامة للطيران المدني أن معدل نمو حركة الركاب الدولية بلغ 30% للعام الحالي.

في حين بلغ نمو حركة الركاب الداخلية 13% ونمو حركة الطيران الخاص 16% خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي.

عن admin

شاهد أيضاً

“فلاي دبي ” تضيف وجهتين الي شبكتها في القارة الأوروبية كراكوف وكاتانيا

سفاري نت – متابعات أعلنت فلاي دبي  عزمها افتتاح وجهتين جديدتين في القارة الأوروبية اعتباراً …