السعودية والهند تتصدران الأسواق المصدرة للسياح إلى دبي

متابعه – سفاري نت

تصدرت السعودية والهند قائمة الأسواق المصدرة للزوار الوافدين إلى دبي بحصة 10% لكل سوق من إجمالي عدد الزوار خلال العام 2014 والبالغ 13.2 مليون زائر بحسب التقرير السنوي لزوار الامارة 2014. وحلت المملكة المتحدة في المركز الثالث بحصة 8% من مجمل عدد السياح يليها السائح العماني بنسبة 7%.

بينما استحوذت أسواق الولايات المتحدة وباكستان على 4% لكل منهما واستحوذت أسواق الكويت والمانيا وروسيا على حصة 3% من مجمل عدد الزوار إلى دبي.

واصلت دبي تعزيز مكانتها ضمن أبرز الوجهات المفضلة لدى السياح الدوليين وفقاً لتصنيف مؤشر ماستر كارد للمدن العالمية المقصودة، حيث حققت دبي في العام 2014 مرتبة مهمة ضمن أعلى خمس وجهات مفضلة، إلى جانب مدن شهيرة كلندن وبانكوك وباريس وسنغافورة (مؤشر ماستركارد للمدن العالمية المقصودة للعام 2014).

وتتوقع الدراسة أن تتجاوز دبي مدينتي باريس وسنغافورة خلال الخمس سنوات المقبلة في حال واصلت تحقيق هذه المعدلات من النمو، ما يضعها في مرتبة متقدمة بين المدن الثلاث الأولى المقصودة في العالم.

شهد العام 2014 نمواً في حجم الطلب على السياحة إلى دبي بنسبة 8٪ تقريباً، وجاء هذا النمو في معظمه من الأسواق العشرة الأعلى التي تصدرت قائمة زوار دبي وشكلت المساهم الرئيسي في زيادة عدد الزوار بشكل استثنائي للعام 2014 في مجالي الترفيه والأعمال على حد سواء.

كما شهد عدد الزوار من الأسواق الناشئة نمواً استثنائياً لاسيما من دول كالصين ونيجيريا والبرازيل وعدد من دول أوروبا الشرقية نظراً لارتفاع عدد سكان الطبقة الوسطى وارتفاع الدخل السنوي للأفراد في تلك الدول.

وبحسب التقرير السنوي لزوار دبي شكل زوار دبي من النساء أهمية كبيرة بالنسبة لقطاع السياحة، ليس من حيث عادات السفر والميول والأذواق فقط، بل أيضاً من حيث دورهن في اتخاذ القرارات فيما يتعلق بالوجهة لقضاء الاجازة، والاستقلالية المتزايدة في السفر، حيث استحوذت النساء على حصة 42% من مجمل عدد زوار الامارة.

عن admin

شاهد أيضاً

9 خيارات مثالية لقضاء العطلة في دبي مع العائلة

سفاري نت – متابعات العطلة في دبي، تعتبر ” Staycation” أو ما يعرف بقضاء العطلة …