طيران الخليج تطور خدمات أمن تقنية المعلومات مع “HP”

المنامه – سفاري نت

قامت شركة طيران الخليج –الناقلة الوطنية لمملكة البحرين- بالتعاون مع شركة “HP” العالمية بتقييم شامل لجميع حلول أمن المعلومات والذي نتج عنه تزويد البنية التحتية لأمن تقنية المعلومات وحماية بيانات الشبكة بأحدث تقنيات شركة “HP” في نظم الحماية من التطفل “Intrusion Prevention System (IPS)” .

وبهذه المناسبة صرح السيد ماهر سلمان المسلم القائم باعمال الرئيس التنفيذي بشركة طيران الخليج قائلاً: "إن شركة طيران الخليج ملتزمة بحماية معلومات مسافريها وذلك بالتعاون  مع أفضل رواد التكنولوجيا، وإن هذه الاتفاقية جاءت لضمان حماية أمن جميع معلومات عملاء  طيران الخليج".

كما صرح المدير التنفيذي لإدارة تقنية المعلومات بطيران الخليج الدكتور جاسم حاجي بقوله:"مع تقنية  “HP TippingPoint” المتقدمة في نظام الحماية، فإن طيران الخليج تحمي وتمنع البرامج التطفلية بصورة استباقية لجميع البيانات الصادرة والواردة على شبكتها. ونحن نقدر دور “HP” الريادي في قطاع أمن المعلومات ونحن على ثقةٍ تامة أن التزامهم للتطوير المستمر في هذا القطاع سوف يساعدنا لتبني أفضل وأكثر الممارسات والإجراءات الأمنية فعالية، وبالتالي توفير الأمن للبيانات ومعلومات المسافرين".

وبهذه المناسبة، علّق السيد ستيفن سشمد المدير التنفيذي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لمنتجات “HP”  الأمنية للشركات بقوله: " نحن وباستمرار نتصدر قطاع أبحاث الذكاء الأمني للحماية من المخاطر وقابلة التعرض للاختراق وذلك من خلال منظمة “HP TippingPoint DVLabs” والتي تعنى بدراسة وتحديد الأخطار الأمنية لزبائننا. ونحن بدورنا نقدر أيضاً علاقتنا بشركة طيران الخليج ونُشيد بثقتهم المستمرة في شركتنا والذي ننظر إليها كوسام لفعالية وصلابة حلولنا الأمنية".

والجدير بالذكر أن شركة طيران الخليج تعتبر واحدة من الشركات القليلة إقليمياً في حيازتها لشهادة الجودة آيزو “ISO” في نظام أمن المعلومات، وهي الشركة الأولي في المنطقة الحائزة على ثلاث شهادات آيزو في إدارة الجودة وإدارة خدمات المعلومات وإدارة نظم أمن المعلومات. كما تشمل إنجازات شركة طيران الخليج كونها في طليعة المؤسسات في مملكة البحرين التى أدخلت العديد من الابتكارات والتحسينات في عمليات تقنية المعلومات لديها بما في ذلك برنامج الحوسبة السحابية الخاصة والتي ساهمت في تطوير خدمة الزبائن والمسافرين.

 

شركة طيران الخليج

تأسَّسَت شركة طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – في عام 1950، لتصبح بذلك واحدة من أول شركات الطيران التجارية في منطقة الشرق الأوسط، تمتلك شركة طيران الخليج احدي اكبر شبكات الطيران فى منطقة الشرق الاوسط، والتى تغطي 43 مدينة فى 24 دولة، عبر ثلاث قارات. وتقدم رحلات مزدوجة الى اكثر من 10 دول شرق اوسطية عبر مطار البحرين الدولي. ويتألف أسطولها من 28 طائرة حديثة. وتتميز الخدمات والمنتجات التي تقدمها الناقلة على متن طائراتها بالجودة العالية والتجديد والتفرُّد مع الالتزام بالمحافظة على طابع الضيافة العربية التقليدية التي تشتهر بها. كما تلتزم طيران الخليج من خلال ريادتها فى الصناعة بتطوير منتجاتها التى تعكس احتياجات وتطلعات مسافريها.

تعمل شركة طيران الخليج على ربط مملكة البحرين بالعالم، وتعتبر واحدة من اهم الاصول الاساسية للبنية التحتية، ودافع قوي للاقتصاد الوطني لمملكة البحرين.

كما أن شركة طيران الخليج كانت الراعي الرسمي لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج – الفورمولا 1 2015، وكانت الناقلة الرسمية لمعرض البحرين الدولي للطيران 2014.

عن admin

شاهد أيضاً

فندق الريتز كارلتون وجهة الفنادق الفخمة بأبو ظبي

سفاري نت – متابعات يعتبر فندق الريتز كارلتون ابو ظبي من أشهر وأميز الفنادق حول …