إغلاق برج إيفل بسبب مخاوف من “النشالين”

باريس – سفاري نت

رفض موظفو برج “إيفل” أمس الجمعة، فتح أبواب هذا البرج الذي يستقبل أكبر عدد من الزائرين في العالم نظرا لأنهم قالوا إنهم تعرضوا لتهديد من عصابات النشالين.

واستجابة لهذا الاحتجاج، ذكرت الشركة التي تشغل برج “إيفل” أنها ستعمل عن كثب مع الشرطة لضمان سلامة موظفيه وزائريه.

ولم يعرف موعد إعادة افتتاح البرج الذي من المفترض أن يفتح أبوابه يوميا على مدار العام، ويجتذب البرج نحو سبعة ملايين شخص سنويا، طبقا للشركة المشغلة له.

يذكر أن موقع الديلي ميل البريطاني قد عرض في وقت سايق فيديو بيبن أحدث سبل الاحتيال في باريس، بالضغط من قبل السكان المحليين على السائحين للتوقيع على وثيقة، دون توضيح السبب وراء ذلك، ثم مطالبة الشخص الموقع بالمال مقابل ذلك.

ووفقا لتقرير الديلي ميل باتت تلك الوسيلة للحصول على المال من المخططات الأكثر شيوعا عند زيارة السائحين لباريس، ولعل وجود الكثير من التحذيرات بهذه الشأن أبرز الدلائل على ذلك.

وكانت العاصمة الفرنسية قد أطلقت في خريف العام الماضي استراتيجية لمكافحة الجريمة، واستقدمت ضباط الشرطة من دول أوروبية أخرى لتعزيز الأمن في الأماكن السياحية مثل برج إيفل والشانزليزيه، وكاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر.

و مع حوالي 30 مليون زائر سنويا، أحضرت شرطة باريس تعزيزات من بلجيكا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال ورومانيا للمساعدة في وجود نقاط أمنية دورية بالمناطق التي يزورها السائحين.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بالسفر الي 9 دول بمفردك عام 2018

سفاري نت – متابعات لطالما عشش في مخيلتنا حلم السفر حول العالم، فمقاطع الفيديو والنظر …