بالصور|التجارب المضيئة الأكثر إبهارا في العالم

سفاري نت

2015 هي السنة الدولية للضوء والتكنولوجيات القائمة على الضوء و هي مبادرة عالمية ترمي إلى إبراز الدور الرئيسي للضوء والتكنولوجيات البصرية في حياتنا اليومية وإلى إظهار أهمية هذه العوامل في ما يتعلق بمستقبلنا وبالتنمية المستدامة للمجتمعات التي نعيش في كنفها، وفيما يلي نتعرف على الأماكن و التجارب المضيئة الأكثر إبهارا في العالم:

1- أورورا، Abisko، السويد

north_1108615c

الشفق القطبي الشمالي الشهير هو وميض يمر عبر المناطق القطبية نتيجة اندفاع النشاط الشمسي الذي ينتج الأضواء جنوبا حتى اسكتلندا. ولكن، أفضل مكان للإستمتاع بمشاهدته هي Skystation Abisko أورورا، وتقريبا إلى الشمال من 200km من الدائرة القطبية الشمالية وبعيدا كل البعد عن أي شيء آخر، حيث أن الجبال المحيطة تحافظ على سماء صافية و التلوث الضوئي منعدم كليا وليالي الشتاء الطويلة توفر القماش الأسود المثالي للتوهج السماوي.

2- أضواء المرفأ، تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية

AL3_75781

يمكنك رؤية أضواء المرفأ تومض فوق صحراء تشيهواهوا والتي لا تزال لغزا إلى اليوم، وهي بحجم كرات السلة،و تومض على بعد 16km من المرفأ، ويقول شهود عيان انها تنقسم و تندمج بطريقة غريبة و لم يتوصل العلم بعد إلى حقيقتها ، ويمكنك التوجه الى منصة العرض التي شيدت خصيصا في منصة ميتشل لتتأملها بنفسك.

3- مصابيح الصين

china-lanterns_1213107i

يحتفل الصينيون بمهرجان المصابيح منذ أكثر من 1000 سنة وإن كان بكثير من الأشكال المختلفة، وعلى مر القرون ارتبط هذا الحدث بنهاية فصل الشتاء و بمعتقداتهم الدينية و حضارتهم ،و في أيام المهرجان تشهد الشوارع مواكب الفوانيس التي لا حصر لها في جميع الأشكال والأحجام، و التي تتنوع لتشمل الفوانيس التقليدية التي ترمز إلى التنين الأحمر إلى أشكال مبتكرة وخاصة في مقاطعة تسيقونغ بمقاطعة سيتشوان، حيث يتم الاحتفال بالمهرجان منذ عصور تانغ، و أصبحت صناعة الفانوس من الفنون الجميلة، ويوافق مهرجان المصابيح اليوم 15 من الشهر القمري الأول، وعادة مايصادف شهر فبراير أو مارس.

4.أرض شمس منتصف الليل ، سفالبارد، النرويج

2f5a7841057b747c13f7a744a38b42db

النرويج تتمتع بطبيعة خلابة خاصة في المناطق الشمالية الغربية، كما أنها تستقبل ظاهرة فريدة من نوعها يطلق عليها اسم “Midnight Sun” أو “شمس منتصف الليل”، وفي العاصمة ونجييربين تستمر شمس منتصف الليل من 15 أبريل إلى 26 أغسطس. أي أكثر من أربعة أشهر من الأشعة بدون انقطاع ،والشمس لا تختفي أبدا وراء الأفق، و للإستفادة القصوى من كل هذا الضوء يمكنك السفر عبر الباخرة الي شمال النرويج والتمتع بمنظر الشمس التي لا تغيب كذلك يمكنك التمتع بمشاهدة عصافير وطيور الشمال ذات الشكل الرائع والألوان الخلابة ومشاهدة الجبال الجليدية والدببة القطبية التي تقوم بدوريات في الجليد .

5- نجوم، المحمية الطبيعية NamibRand ، ناميبيا

150127170536-namibia-night-sky-super-169

محمية NamibRand الشاسعة حقا مظلمة و هي مكان جيد لترى النور بوضوح  و تمتد على مساحة 202،200 هكتار من البرية ، وفي هذا المكان ليس هناك تلوث ضوئي ،و هذا يؤثر إيجابيا على عظمة سماء الليل في نصف الكرة الجنوبي ، وفي محمية سوسوسفلي يوجد مرصد يضم تلسكوب LX200R، يمكن السياح من إلقاء نظرة قريبة على في كل ما يلمع فوق.

6- الحبار اليراع، خليج توياما خليج، اليابان

Toyama-Bay-Japan-with-Glowing-Firefly-Squid-Photo

في كل عام، في الفترة من مارس حتى مايو، و في مياه شمال هونشو المركزية في خليج توياما في اليابان، يبدأ مهرجان الأضواء في هذا المكان حيث تقصده الملايين من الحبار اليراع لوضع البيض و تبدو أجسامها مغطاة بما يشبه الفوانيس، حيث ينبعث منها ضوء في أنماط من اللون الأزرق اللامع.

7- Fluorescence أمستردام، هولندا

el-extra-jpeg-env

electric-lady-land متحف نيون للفنون، حيث ينزل الزوار إلى معرض dayglo تحت الأرض، الذي يضم العديد من الأشكال السريالية  و الصخور التي تظهر باهتة حتى تستجيب لضوء الأشعة فوق البنفسجية لتشع وهجا.

8- أضواء النيون، لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية

USA-Las-Vegas-Fremont-Str-008

وفق وكالة ناسا ،تعتبر لاس فيغاس ألمع بقعة على هذا الكوكب، وهذا ليس مستغربا فهي عاصمة الترفية والأضواءالمتلألئة،الجذابة، و في هذه المدينة السياحية، استخدمت لوحات النيون الضوئية للإشارة إلى الفنادق والملاهي والمتنزهات وأيضا لجذب انتباه الزوار، والعديد من هذه اللوحات أصبحت بالية وكادت أن تتحول إلى كومة من النفايات، لكن متحف النيون كما يطلق عليه قام بجمعها والمحافظة عليها.

9- كهف الديدان في ويتومو، نيوزيلندا

glowworm2

يقع هذا الكهف خارج مدينة ويتومو Waitomo وبالتحديد على الجزيرة الشمالية من نيوزيلاندا ويُعد هذا الكهف واحدا من أحد أهم أماكن الجذب السياحي لتلك البلدة، فعندما تدخل الكهف في الليل تبدو لك الكثير من الأضواء بأشكال مختلفة باللون الأزرق المائل إلى الخضرة ، والديدان المضيئة أو Glowworms واسمها العلمي (Arachnocampa luminosa) هي مخلوقات صغيرة مضيئة، تنتج الضوء الأزرق والأخضر وتوجد فقط في نيوزيلندا.

10- مهرجان الأنوار، برلين، ألمانيا

Light-Festivel-13

تبدو مدينة برلين اكثر اشراقا خلال مهرجان الأنوار الذي يقام كل أكتوبر لمدة 10 أيام، و ترتدي فيه المعالم التاريخية أزياء ضوئية عبارة عن صور من الأنوار التي تبث على جدران المباني العتيقة لخلق جو بهيج في المدينة، ويذهب جزء من العائدات التي تأتي من التظاهرات التي تقام على هامش مهرجان الأنوار لصالح منظمات خيرية في ألمانيا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …