هيئة السياحة تنظم رحلة تعريفية للمسار الجبلي السياحي

متابعه – سفاري نت

نظمت الادارة العامة للبرامج والمنتجات في الهيئة العامة للسياحة والآثار رحلة تعريفية لعدد من منظمي الرحلات السياحية بالمسار الجبلي "عسير، الباحة، الطائف" ضمن رحلاتها التعريفية بالمسارات السياحية الاستراتيجية بالمملكة.

وتأتي الرحلة في إطار تطوير البرامج والرحلات السياحية داخل المملكة وتحسين جودتها، واتاحة الفرصة لمنظمي الرحلات السياحية لاكتشاف مسارات سياحية جديدة، واطلاع المشاركين على مواقع الجذب السياحي التي يمكن الاستفادة منها في تخطيط البرامج السياحية، والتعرف على مقومات المسار السياحي الجبلي ميدانياً، وتطوير رحلات سياحية عليه، واكتشاف مواقع سياحية جديدة والإمكانات المتاحة بها، وتبادل الخبرات والتعاون بين المشاركين بالرحلة من منظمي الرحلات والمرشدين السياحيين ومقدمي الخدمات السياحية.

والمسار الجبلي عبارة عن سلسلة جبلية تقع غرب المملكة وتمتد من اليمن ثم الحجاز إلى خليج العقبة، ويبلغ طولها في المملكة 1550 كم تقريباً، وتعتبر وجهة سياحية مميزة في فصل الصيف نظراً لانخفاض درجة حرارتها وجمال تضاريسها وتنوع البلدات التراثية على امتداد المسار السياحي.

وقد شارك بالرحلة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام 31 متدرباً من منظمي الرحلات السياحية والمرشدين السياحيين ومنظمي الفعاليات السياحية.

وتضمنت الرحلة في يومها الأول بمنطقة عسير زيارة منتزه الجبل الأخضر وقرية المفتاحة وبعض معالم مدينة أبها ومحافظة تنومة والنماص ومتحف النماص للأثار والتراث وقرية آل عليان التراثية وسبت العلايا ومتحف سبت العلايا العام.

أما في اليوم الثاني بمنطقة الباحة  زيارة عقبة الباحة وشدا الأعلى والأسفل والكهوف الموجودة بالجبل وقرية ذي عين التاريخية وغابة رغدان. فيما تم باليوم الثالث زيارة مدينة الطائف ومسجد عبدالله بن عباس والمقبرة المجاورة له ومطعم شعبي بوسط الطائف وأحد أقدم مصانع الورد الطائفي وحضور حفل إطلاق فعاليات الصيف.

الجدير بالذكر ان الهيئة تعمل مع شركائها من الجهات الحكومية والخاصة على تطوير مجموعة من المسارات السياحية في المملكة بهدف تطوير جودة المنتج السياحي، وتنوع الخيارات السياحية امام السائح.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …