معالم دبي السياحية في فيلم على متن «فيرجن أتلانتيك»

دبي – سفاري نت

20 دقيقة هي مدة الفيلم الجديد والذي تعتزم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إنتاجه عن «دار الحي» دبي بالتعاون مع خطوط فيرجن أتلانتيك، ليتم عرضه على متن رحلات الناقلة الى مختلف أنحاء العالم، حيث يتيح الفيلم الجديد للمسافرين والزوار المحتملين التعرّف على المزايا السياحية والمرافق العديدة التي تنفرد بها دبي والتجارب الاستثنائية التي تنتظر زوّار المدينة وضيوفها، الأمر الذي سيساهم في زيادة عدد الزوّار الذين تستضيفهم دبي سنوياً، وتشجيعهم على قضاء أوقات أطول فيها.

دليل إرشادي

الفيلم الذي يأتي في إطار جهود دائرة السياحة والتسويق التجاري الرامية إلى إبراز المقومات السياحية التي تتمتع بها الإمارة أمام شريحة أوسع من الجمهور العالمي، سيتم عرضه في إطار برنامج الدليل الإرشادي للوجهات السياحية الذي تعرضه الناقلة العالمية على متن رحلاتها، بحيث يسلّط الضوء على جوانب ومواضيع متعددة تتعلق بالإمارة، تشمل أحياء دبي وكيفية التجول فيها، والتقاليد والفن والثقافة ومناطق الجذب السياحي والأنشطة والفعاليات، ومراكز التسوق، والمطاعم ومرافق الترفيه والاستجمام، والصحراء العربية الساحرة. ويُعرض الفيلم على متن كافة رحلات «فيرجين أتلانتيك» حول العالم، عبر «خدمة الترفيه عند الطلب» الذي تعتمده الناقلة، وهو متوفر أيضاً في الموقع الإلكتروني للخطوط الجوية وعلى موقع «يوتيوب»، فضلاً عن عرضه بشكل دوري في صالات الانتظار الخاصة بالشركة ضمن المطارات.

وفي تعليق له، قال عصام كاظم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: «يقدم الفيلم الجديد مثالاً واضحاً على حرص دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي على التعاون الوثيق مع الشركاء في القطاع لتسويق وترويج المدينة في مختلف بقاع الأرض وتعريف أكبر عدد ممكن من السياح والمسافرين ورجال الأعمال على مزايا المدينة، وذلك في ضوء الجهود الرامية إلى تحقيق »رؤية دبي السياحية لعام 2020«، لاستضافة 20 مليون زائر سنوياً ابتداءً من مطلع العقد المقبل.

 

40 مليوناً

»ماستر شيف انديا« الذي يعرض على قناة »ستار تي في«، كان واحداً من أبرز الأعمال التلفزيونية الحديثة التي دعمتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، أخيراً، بالتعاون مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، فقد تم تصوير حلقتين منه في دبي خلال مارس الماضي في 12 موقعاً، وذلك في إطار فعالية »أسبوع التحدي في دبي«. وهناك أيضاً المسلسل البرازيلي »بابيلونيا« الذي يقدر جمهوره بنحو 40 مليون مشاهد وتم تصويره في دبي خلال نوفمبر 2014 وبدأ عرضه في مارس الماضي.

أما سلسلة الفيديو »دقائق من دبي«، فتتيح للمشاهد الاطلاع على آخر مستجدات الفعاليات بدبي، وتتوفر الحلقات الخمس الأولى منها حالياً على موقع »يوتيوب« ويقدمها الفنان المحبوب ونهو تشونغ أول كوميدي منفرد من كوريا يتحدث اللغة العربية. كما قامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي بإنتاج سلسة مقاطع فيديو قصيرة مخصصة لتسليط الضوء على المقومات السياحية التي تتمتع بها دبي بحسب مجال الاهتمام، وقد تم عرض حلقتين منها وهناك 6 حلقات أخرى قيد الإنتاج.

رحلات

سلسلة فيديوهات أخرى تسلّط الضوء على برامج الرحلات الترفيهية في دبي، والتي تتراوح مدتها بين 24 ساعة وخمسة أيام، تم إعدادها بالتعاون مع شركاء »دبي للسياحة» في قطاع السفر حول العالم، وقد وفرتها دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، على موقعها الإلكتروني (visitdubai.com)، إلى جانب ذلك هناك سلسلة الفيديو الخاصة بمهرجان دبي للتسوق بعنوان Who Wore What Wednesdays، التي تستضيف مشاهير الموضة في دبي، وبعض أشهر المصممين في عالم الأزياء الذين زاروا دبي ومنهم روزمين مانجي، ونيكول ريتشي، وعلا فرحات وآية طبري وفاطمة الملا.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …