بلوغ عدد السياح السعوديين في قطر 240 ألف خلال الربع الأول

الدوحة – سفاري نت

كشف مدير مكتب المعارض في الهيئة العامة للسياحة بقطر حمد العبدان أن قطر استقبلت خلال الربع الأول من العام الحالي 240 ألف زائر من المملكة، بارتفاع بلغ %28.

و قال العبدان على هامش انطلاقة أول حملة ترويجية تقودها هيئة السياحة العامة القطرية في مدن كل من الدمام والرياض وجدة إن قطاع السياحة في قطر يحظى بقبول واستحسان السائح السعودي بشكل عام والسياحة العائلية من قبل الأسر السعودية بشكل خاص.

 

و أشار العبدان إلى أن اختيار السائح السعودي قطر كوجهة سياحية في الآونة الأخيرة شجع الهيئة على افتتاح مكاتب تمثيلية لها في العام الماضي في كل من الرياض وجدة.

و اعتبر هذه الخطوة جزءاً أساسياً من إستراتيجية الهيئة للترويج السياحي بين مواطني دول مجلس التعاون وعلى وجه الخصوص العمل على جذب السائح السعودي لتكون قطر وجهته السياحية الخليجية.

وسيقوم الوفد القطري خلال جولته بالتعريف بأبرز التطورات والفرص السياحية القائمة في قطر إلى جانب تسليط الضوء على مهرجان صيف قطر 2015 الذي تم الإعلان عنه في معرض ومؤتمر سوق السفر العربي الذي أقيم في دبي لنحو 120 من وكلاء السياحة والسفر من المملكة العربية السعودية.

وأكد السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، على أهمية الترويج لقطر كمركز سياحي عالمي يفتخر بجذوره الثقافية

وأشار القريصي إلى أن مهرجان صيف قطر 2015 الذي سيقام طوال شهر أغسطس، سيشمل فعاليات ونشاطات وعروض ترفيهية وثقافية من المتوقع أن تجذب السائحين من السعودية وبقية دول الخليج.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …