بالصور..أفضل 10 دول يمكنك السفر إليها وحدك

هناك العديد من المسافرين الذين  يعتقدون أن السفر منفردا هو أفضل وسيلة لرؤية العالم، حيث أن هذا يمكنهم من رؤية العالم من دون تأثير من أحد الأصدقاء أو الشريك ، كما أن السفر منفردا هو رحلة لاكتشاف الذات.

السفر منفردا يمكن أن يكون مبهجا حيث يمكنك قضاء اليوم دون أن تفعل شيئا ، ويمكنك الإسترخاء على شاطئ بحر الصين الجنوبي أو استئجار دليل لزيارة الأطلال النائية، أو الإستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية في واحدة من قاعات الحفلات الموسيقية الكبيرة في أوروبا أو الانضمام إلى مجموعة من الغرباء في رحلة إلى جبال الهيمالايا، كما أن السفر منفردا هو فرصة مثالية لتجربة شيء جديد، مثل معسكر التزلج على الماء في أمريكا الوسطى، أو رحلة على متن الدراجة في جنوب شرق آسيا، أو زيارة لمدينة الحمامات الكلاسيكية الأوروبية، و للإقامة هناك أماكن كثيرة بأسعار معقولة ومتاحة في أجزاء كثيرة من العالم.

ومع ذلك، هناك شيئين مقلقين بالنسبة للكثير من المسافرين بمفردهم الأول هو السلامة حيث أن هناك دولا أكثر أمانا إحصائيا من غيرها للمسافرين، و الثاني هو مدى ترحيب سكان البلد بالسياح ومدى قدرتك على التواصل مع سكان هذا البلد خاصة في ظل اختلاف اللغات.

للعثور على الإجابة على هذين السؤالين، لابد من إلقاء نظرة على مؤشر السلام العالمي “Global Peace Index”، الذي يصنف 162 دولة اعتماد على الأمان و السكينة التي توفرها ،بالإضافة إلى مؤشر السعادة “Happy Planet Index”، الذي يبحث في الأثر البيئي ورفاه البشر في 151 دولة حول العالم لقياس أين يعيش الناس حياة طويلة و سعيدة .

و النتيجة 20 أفضل وجهة للمسافرين المنفردين ، وهي وجهات متباينة جغرافيا مع اختلافات جذرية في الثقافة و اللغات و الجمارك و غيرها ، كما أن السلامة والسعادة تسود في كل منها، وفيما يلي نتعرف على 10 منها بالصور:

1- نيوزيلندا

01-new-zealand

ترتيب السلامة: 4
ترتيب السعادة : 24

في نيوزيلندا، يمكن للمسافرين أن يتطلعوا إلى المغامرات على الأنهار الجليدية، في الغابات المطيرة، وعلى قمم جبال الألب الجنوبية، ناهيك عن القفز بالحبال، وركوب القوارب النفاثة، والمشي لمسافات طويلة على مسار ميلفورد الأسطوري، كما أن السكان وديين و منفتحين على الثقافات الأخرى و من ثم فهي وجهة مثالية لمحبي السفر بمفردهم.

2- النرويج

norway-13
تصنيف السلامة: 10
ترتيب السعادة: 22

أفضل طريقة للمسافرين المنفردين لاستكشاف هذا البلد هي رحلة طويلة تمتد على مسافة 1000 ميل على متن واحدة من البواخر الساحلية “هورتيجروتين” التي تبحر على طول الساحل من النرويج، في مدينة بيرغن، ومن خلال بعض أجمل المضايق في البلاد و التوقف عند العشرات من الموانئ على طول الطريق، أو استئجار دليل محلي لرحلة على طول المضايق، مع أماكن الإقامة التي تتراوح بين الفنادق المريحة للأكواخ الجبلية، كما أن الشفق القطبي الشمالي هنا دون مقابل.

3- سويسرا

switzerland-16

ترتيب سلامة: 5
ترتيب السعادة: 30

سويسرا، هي مكان معروف بالنسبة للأشخاص الذين يهتمون بشؤونهم الخاصة، و بالتالي فهي خيار طبيعي للمسافرين بمفردهم ، حيث يمكنهم المشي لمسافات طويلة، والتنقل باستخدام القطارات حيث أن السكك الحديدية السويسرية تغطي مساحة البلاد بالإضافة إلى وسائل أخرى مثل الترام، والباخرة ، ويمكن للمسافر أن ينطلق من مدينة زيوريخ صديقة المشاة ومن ثم التوجه جنوبا إلى شواطئ بحيرة جنيف حيث الحانات و الحياة الليلية، والمتاحف في مونترو ولوزان قبل التوجه إلى منطقة ميتلاند التي يتحدث سكانها الإيطالية.

4- كوستاريكا

costa-rica-3
تصنيف السلامة: 42
ترتيب السعادة : 1

تعرف كوستاريكا باسم أسعد بلد في العالم، فهذه الوجهة في أمريكا الوسطى تجذب الأمريكيين منذ عقود للتزلج على ساحل المحيط الهادئ أو الانضمام إلى شركة تجمع ليوم واحد على الماء الأبيض من Reventazón أو أنهار باكواري، أو الخروج لرحلات يومية في الغابات السحابية.

5- النمسا

austria-2
ترتيب السلامة: 3
ترتيب السعادة: 42

مدينة فيين صغيرة وهي واحدة من أسهل المدن الأوروبية للتنقل كمسافر منفرد، فهي توفر العديد من قاعات الحفلات الموسيقية، والعشرات من المتاحف والمقاهي ، أما سالزبورغ فهي أصغر ولكنها ترحب بزوارها بشكل ميز وودي ، كما أن شبكة السكك الحديدية رائعة ويمكن أن تنقلك إلى أي مكان آخر في البلاد، من انسبروك الى كيتزبوهيل الى غراتس، بسهولة ويسر.

6- فيتنام

vietnam-47
تصنيف السلامة: 45
ترتيب السعادة: 2

الحياة في الشوارع هي ملونة وآمنة في أكبر مدن فيتنام، وسواء كنت ترغب في استكشاف السوق بن ثانه “Ben Thanh”في مدينة هو تشي منه أو تتجه نحو سوق دونغ شوان في هانوي، أو ممارسة تاي تشي مع مئات الأشخاص الآخرين على بحيرة هوان كيم قبل أن تتوجه إلى الجبال من المرتفعات الوسطى، ويفضل أن تذهب في رحلة مع دليل محلي، و البقاء على جزيرة فو كوك لتذوق نمط الحياة الكلاسيكية في جنوب شرق آسيا .

7- شيلي

chile-16
تصنيف السلامة: 30
ترتيب السعادة : 19

وكقاعدة عامة،يميل التشيليين إلى أن يكونوا ودودين و مرحبين بالسياح ، و هذا جيد بالنسبة للمسافرين المنفردين الذين يرغبون في استكشاف هذا البلد الممتد على مسافة 3000 ميل من الصحارى والجبال والسواحل التي لا نهاية لها، وسواء اتجهت شمالا إلى صحراء أتاكاما الساحرة أو جنوبا إلى جزيرة تشيلووي أو باتاغونيا، عليك تخصيص الكثير من الوقت لسانتياغو فهي آمنة وسهلة للتنقل،و قد تجد نفسك ضيفا لدى أسرة  في أسادو، أو في حفلة شواء تشيلية تصبح خلالها جزءا من أسرة محلية .

8- اليابان مع السويد

japan-62
ترتيب سلامة: 8
ترتيب السعادة: 48

بعد بضعة أيام في المدن العملاقة الرائعة مثل طوكيو،يمكنك ركوب قطار الرصاصة الماضي إلى جبل فوجي لتجربة الهدوء في كيوتو القديمة، أما الإقامة فيمكنك الإختيار بين نزل ياباني أو فندق من الفنادق الحديثة، ويمكنك التمتع بحمام الينابيع الحارة،أو التأمل في حديقة زن، وتناول العشاء في أحد مطاعم السوشي الكلاسيكية.

8-السويد 

sweden-18
تصنيف السلامة: 11
ترتيب السعادة: 45

من السهل أن تسافر وحدك في ستوكهولم، فهي مدينة صغيرة الحجم وتحيط بها مياه الأرخبيل، ويمكنك الإختيار بين التجديف في البحر؟ أو استكشاف حدائق المدينة بالدراجة، و الإستمتاع بالجلوس في المقاهي في الهواء الطلق، واكتشاف الكنوز الفنية من مودرن موسيت، والتسوق في هذا البلد الذي أعطانا ايكيا، ورغم أن الحياة في المدينة مذهلة إلا أن التجربة السويدية الجوهرية هي في الهواء الطلق، على ضفاف بحيرة أو الرحلات في أقصى الشمال، و التي يمكنك القيام بها بسهولة مع دليل.

10- اندونيسيا

indonesia-22
تصنيف السلامة: 54
ترتيب السعادة: 5

المعابد، واليوغا على الشاطئ، والطعام الرخيص، والسكن، والتدليك، هي قائمة من المطالب التي يبحث عنها المسافرون المتعبون الباحثون عن الراحة الروحية، وتعتبر  بالي، الوجهة الأكثر شعبية لدى المسافرين في إندونيسيا، وإذا كنت تفضل مكانا سياحيا أقل شعبية ، فإن رحلة من  25 دقيقة ستأخذك إلى لومبوك، وهي جزيرة قبالة سواحل بالي ستشعرك أن الزمن عاد الى الوراء ، إلى سنوات السبعينات في إندونيسيا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …