قائمة “لونلي بلانيت” لأفضل وجهات سفر في عام 2015

تصدّرت قائمة "لونلي بلانيت" للأعياد السنوية الخاصة الذكرى اﻟ ٨٠٠لتوقيع ميثاق الماجنا كارتا، كما أنّ إدراج سالزبوري على قائمة أفضل المدن يعكس دوره في احتفالات العام المقبل. تضمّ سالزبوري النسخة الأصلية الأكثر حفظاً عن الوثيقة التاريخية، وستكون محور الفعاليات التي تحتفل بذكراها السنوية الهامة، مع معرض جديد تماماً، ومهرجان زهور والمزيد من الفعاليات والمناقشات. إضافة إلى ذلك، ستشكّل سالزبوري جزءاً من مسار الماجنا كارتا – وهو عبارة عن ست جولات مصممة لاستعراض الأماكن المرتبطة بتوقيع الميثاق الأعظم – فضلاً عن كاتدرائيتها الجميلة والتي تستحق الزيارة على مدار العام.

علاوة على ذلك، احتلّت متاحف كنسينغتون في لندن المركز الأول على قائمة أفضل تجارب مجانية للعام ٢٠١٥، وهو مكان رائع للزوار من كل الأعمار وكافة الاهتمامات. هذا ويشكّل متحف التاريخ الطبيعي مكاناً مناسباً للأولاد والراشدين على حد سواء – حتى يمكنك الإقامة لليلة واحدة في منامتهم الخاصة – في حين يُعدّ متحف فيكتوريا وألبرت أحد أجمل الأماكن في لندن. تصفح مجموعات مذهلة أو احجز مكانك في معرض مميز – ألكسندر ماكوين: الجمال المتوحش هو تذكرة مرور رائعة للعام المقبل. بالإضافة إلى ذلك، يشكّل متحف العلوم مكاناً يجب زيارته، حيث يمكنك مشاهدة أول قطار بخاري في العالم! وما يميّز كل متاحف كنسينغتون هو برامجها الشهرية المتأخرة، حيث يضجّ كل متحف بالحياة لأمسية واحدة، برفقة منسّقي الموسيقى، وصالات الديسكو وأحداث مشوّقة وغير اعتيادية!

أما بالنسبة للعائلات، فتشكّل بريطانيا وجهة مذهلة حيث تدرِج "لونلي بلانيت"البحث عن الكنز في المتحف البريطاني في المرتبة الثانية بين أفضل عشرة نشاطات عائلية للعام ٢٠١٥! وفضلاً عن أسرار المتحف المذهل (المجاني)، ينبغي بالأولاد والأهالي ابتكار قائمتهم الخاصة للأماكن التي يجب زيارتها في بريطانيا – ما رأيك في ركوب "قطار هوجورتس السريع" على جسر جلينفينان في اسكتلندا؟ أو اختبار أطول منزلق سلكي في شمال أوروبا في سنودونيا، ويلز؟ أو لمَ لا تلقي تعويذة على غرار هاري بوتر في جولة على استوديو وارنر بروس

كل هذا ليس سوى غيض من فيض النشاطات التي ستجذب الزوار إلى بريطانيا في العام ٢٠١٥ – بدءاً من عام الطعام والشراب في اسكتلندا إلى كأس العالم للرجبي ٢٠١٥ الذي سيُقام في إنجلترا وويلز، مروراً بمعارض رائعة ومواقع مدشّنة حديثاً مثل معرض داميان هيرست في لندن مركز وويدجوود السياحي في ستوك أون ترينت، إنجلترا.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …