إفتتاح أكبر فندق ‘هوليداي إن’ بالعالم في مكّة المكرمة أواخر عام 2015

متابعه – سفاري نت

أعلنت مجموعة فنادق 'إنتركونتيننتال (IHG) اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة 'الماجد العربية'، وذلك لإدارة ما سيكون أكبر فندق 'هوليداي إن' في العالم تحت اسم 'هوليداي إن مكة أبراج التيسير'، وذلك في مكة المكرّمة بالمملكة العربيّة السعودية.

ويضمّ الفندق 5154 غرفة ضمن خمسة أبراج، وسيشغل الموقع الحالي لسكن الحجّاج في أبراج التيسير، وسيتمّ افتتاحه على مراحل. فمن المقرّر افتتاح ما يقارب 1650 غرفة للضيوف في برجين قبل نهاية هذا العام، في حين تعتزم العلامة افتتاح الغرف الـ 3500 المتبقية على مدار السنوات الثلاث التالية.

وسيلبي فندق 'هوليداي إن مكة أبراج التيسير' احتياجات الحجّاج الذين تتزايد أعدادهم، بفضل السياحة الدينية المتنامية في مكة المكرّمة، فمن المتوقع أن تزداد أعداد الحجّاج لما يتجاوز الضعف، حيث سيتنامى العدد من 2 مليون حاجّ في عام 2013، ليصل إلى 5 مليون حاجّ بحلول عام 2025. ويتطلّب ذلك تطوير أعمال البنية التحتية مثل توسيع مطار جدّة، والذي من المتوقع أن يستوعب حوالي 80 مليون مسافرٍ بحلول عام 2035، ممّا سيعمل على زيادة أعداد الحجّاج في السنوات المقبلة.

 

 

ويقع فندق 'هوليداي إن مكة أبراج التيسير' على مسافة 1.5 كيلومتر تحديداً عن المسجد الحرام، حيث سيقدّم لضيوفه إطلالات رائعة على المسجد الحرام. وسيضمّ كل برجٍ  مطعماً كبيراً مفتوحاً على مدار اليوم، حيث سيتمّ تصميم قوائم الطعام للضيوف المسافرين ضمن مجموعات، كما سيوفّر البرجان هذا العام قاعاتٍ للاجتماعات ونادياً صحياً وعيادةً طبيّة.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال باسكال جوفين، المدير التنفيذي لمنطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا في مجموعة 'إنتركونتيننتال للفنادق'، IHG: "بينما نحتفل بعامنا الأربعين في المملكة العربية السعودية، نعمل جميعاً للتركيز على مواصلة التوسّع والنمو في هذه السوق الرئيسية. ففي الوقت الذي تشهد فيه السياحة الدينية نمواً متزايداً، تعمل الحكومة على تحسين البنية التحتية، ولتحقيق ذلك ازدادت الحاجة إلى المزيد من منشآت الإقامة التي تحمل علامات تجارية في المدينتين المقدّستين مكّة المكرمة والمدينة المنورة، وتتطلّع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال للإسهام بذلك، عبر افتتاح المزيد من الفنادق الفخمة لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من الحجّاج، الذين يقومون بأداء فريضة الحج أو مناسك العمرة في كل عام".

عن admin

شاهد أيضاً

فنادق ومنتجعات دوسِت تقدم باقات سبا مميزة لضيوفها

سفاري نت – متابعات أعلن ديفارانا سبا الفاخر في فنادق ومنتجعات دوسِت حول العالم عن …