دبي تستضيف أضخم سفينة سياحية في تاريخ الرحلات البحرية

دبي – سفاري نت

حطّت باخرة “كوانتام أوف ذا سيز”، السفينة الذكية الأولى ل”رويال كاريبيان” من فئة “كوانتام”، رحالها في إمارة دبي كجزء من الرحلة الأولى لها والتي تمتد ل 53 يوماً بين نيويورك الأمريكية وشنغاي الصينية.تشكل دبي مقراً لخمس شركات من أبرز الشركات المتخصصة في الرحلات السياحية البحرية في المنطقة

وقامت رويال كاريبيان انترناشيونال بالتعاون مع دبي للسياحة بالاحتفال بهذه المناسبة في محطة دبي للرحلات البحرية في ميناء راشد بحفل استقبالي مميز تبعه تقليد تبادل الدروع والمفاتيح.

بهذه المناسبة، قال حمد محمد بن مجرن، نائب رئيس أول في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: تعتبر “كوانتوم أوف ذا سي” أضخم سفينة سياحية ترسو في محطة السفن المتطورة في ميناء راشد.

ولا شك في أن توقف السفينة ليومين في دبي بقرار من شركة “رويال كارابيان كروزيس”، يؤكد مكانة دبي كمركز بارز للسياحة البحرية في المنطقة ووجهة مميزة للسفن السياحية الكبرى نظراً لما تتمتع به من مقومات سياحية مذهلة وبنية تحتية متطورة ورحلات بأسعار مناسبة في متناول الجميع، ولذلك فإن مثل هذه المبادرة تساهم في تعزيز قطاع السياحة البحرية في دولة الإمارات ومنطقة الخليج بشكل عام”.

كما صرّح أيضًا: “نتطلع بحماس كبير إلى موسم السياحة البحرية 2015/2016، لا سيما مع استئناف شركة “رويال كارابيان” أعمالها في المنطقة منذ ديسمبر بتشغيل السفينة السياحية “سبليندر أوف ذا سي” واتخاذ دبي مقراً لها”.

وترتفع كوانتام أوف ذا سيز على 18 طابقاً وتشمل 167800 طن من الحمولة الكلية المسجلة، وتستوعب 4180 ضيفاً في حالة الإشغال المزدوج وتضم 2090 غرفة ذات إطلالات مائية.

وأبحرت هذه السفينة السياحية من الولايات المتحدة لتفتتح الموسم في طريقها إلى مينائها الجديد في الصين. وتشمل المحطات الأخرى التي تقطعها السفينة كلاً من برشلونة في إسبانيا والعقبة في الأردن وكوتشين في الهند وبينانغ في ماليزيا وسنغافورة وهونغ كونغ.

وتنتظر الضيوف على متن هذه السفينة تجارب نوعية من نورث ستار التي توفر مناظر بانورامية من 90 مترا فوق مستوى سطح البحر، وRIPCORD من iFLY التي تعتبر تجربة القفز بالمظلات الأولى في عرض البحر، وSeaPlex وتجارب السيرك والتزلج وأكثر من ذلك من العروض الشيقة والمميزة.

وتتميز السفينة ب”واي فاي” فائق السرعة والتكنولوجيا المميزة حيث إن الروبوتات مثلاً يمكن أن تخلط كوكتيل بنفسها. كما تتميز السفنية بالعديد من التطورات التكنولوجية المصممة لتقدم تجارب سلسة غير مسبوقة لتضمن راحة كبيرة للضيوف.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …