الاتحاد للطيران تُطلق رحلات مباشرة يومية عبر طائرتها من طراز بوينغ 787 دريملاينر بين بريسبان وأبوظبي‏

ابوظبي – سفاري نت

عمدت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تسهيل فرص الوصول لولاية كوينزلاند أمام المزيد من الزوار الدوليين، وستعزز إمكانية الوصول السهل إلى شبكة وجهاتها العالمية الواسعة أمام سكان كوينزلاند، في أعقاب إطلاقها اليوم لرحلاتها اليومية المباشرة بين بريسبان وأبوظبي.

 

وقد غادرت رحلة الاتحاد للطيران رقم EY484 مطار الشركة الرئيس في أبوظبي، تمام الساعة 10 من مساء يوم أمس وستصل مدينة بريسبان في الساعة 5:50 من مساء اليوم، حيث سيتم استقبالها بالتحية التقليدية لرشاشات المياه، وستغادر رحلة العودة رقم EY485 مدينة بريسبان إلى أبوظبي في الساعة 9:35 من مساء اليوم لتصل في أبوظبي الساعة 6 صباحًا بالتوقيت المحلي للبلاد.

 

وتتم خدمة الرحلات المباشرة الجديدة عبر طائرة الاتحاد للطيران من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر الحديثة، المرتبة وفق نظام الثلاث درجات، والتي تحمل على متنها الجيل الجديد المتطوّر من أجنحة الدرجة الأولى واستوديو رجال الأعمال والمقاعد الذكية في الدرجة السياحية.

 

علمًا بأن رحلات طائرة دريملاينر تتيح اليوم خدمات الدرجة الأولى على وجهة بريسبان وأبوظبي للمرة الأولى على الإطلاق، وستحل محل خدمة الرحلات ذات التوقف الواحد التي كانت قائمة في السابق عبر وجهة سنغافورة، باستخدام طائرة إيرباص A330-200 المرتبة وفق نظام الدرجتين.

 

وأفاد جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، بقوله أن تلك الرحلات تعكس الالتزام الدائم للاتحاد للطيران تجاه سوق السفر في مقاطعة كوينزلاند والأداء القوي لوجهة بريسبان.

 

حيث قال: "يتيح لنا بدء الرحلات اليومية المباشرة عبر طائرة دريملاينر، توفير أقوى عرض على الإطلاق أمام العملاء عبر وجهة بريسبان – أبوظبي، فضلاً عن كونها استثمارًا هامًا على مستوى سوق كوينزلاند."

 

وأضاف: "ومن خلال إعادة جدولة أوقات الرحلات بين بريسبان وأبوظبي باختيار الفترة المسائية لمغادرة الرحلة في كلتا الوجهتين، وإلغاء رحلة التوقف في سنغافورة، أصبح بإمكاننا اليوم أن نوفّر للضيوف زمنًا أقصر وأكثر راحة للرحلة وإمكانية ربط في الاتجاهين مع أكثر من 30 وجهة على امتداد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا."

 

وأضاف أيضًا: "كما ستوفر رحلاتنا المباشرة إمكانية ربط محسّنة من المناطق الإقليمية في كوينزلاند حيث أصبح بإمكان الضيوف اليوم الربط بسهولة وسلاسة مع خدمة الاتحاد للطيران المسائية في بريسبان عبر السفر على متن إحدى رحلات شركة فيرجن أستراليا الشريكة من 13 بلدة ومدينة على امتداد الولاية."

 

واستأنف كلامه بالقول: "من منظور تجارب الضيوف، فإن المزايا المتفرّدة التي تتمتع بها طائرة دريملاينر أتاحت لنا إمكانية تعديلها بما يتوافق مع أكثر المقصورات ابتكارًا وتطوّرًا. وسيكون مسافرو بريسبان من بين الأوائل الذين سيحظون بتجربة السفر براحة وفخامة لا مثيل لهما على متن تلك الطائرة المتميّزة."

 

كما سيحظى الضيوف على متن الدرجة الأولى لطائرة بوينغ 787-9 دريملاينر، بأجنحة مطورة تشتمل على ثلاجة صغيرة، وخصوصية كاملة وإمكانية ضم المقاعد القائمة في الوسط لتصبح سريرًا مزدوجًا. بينما يحظى ضيوف درجة رجال الأعمال بالمساحة والراحة المتميزة التي تتيحها لهم استوديوهات درجة رجال الأعمال، المجهّزة بأسرّة منبسطة بالكامل بطول 80.5 بوصة، المطلة مباشرة على ممر الطائرة. أما ضيوف الدرجة السياحية، فستوفّر لهم المقاعد الذكية  المبتكرة راحة إضافية مع وجود الطرف الجانبي لراحة الرأس.

 

وسلّط السيد هوجن الضوء على المزايا التي ستحظى بها ولاية كوينزلاند، نتيجة ترقية خدمة الرحلات المباشرة بين بريسبان وأبوظبي.

 

حيث قال: "سيسهم إطلاق خدمة الرحلات المباشرة في وضع الاتحاد للطيران بموقع أكثر قوة من أي وقت مضى من حيث استقطاب الضيوف الدوليين إلى ولاية بريسبان والمساهمة، بالتالي، في تعزيز اقتصاد الولاية."

 

وقال أيضًا: "تتيح لنا شراكتنا المتواصلة مع شركة فيرجن أستراليا، التي توفّر خدمات سفر مباشرة من مطار أبوظبي إلى مختلف المناطق على امتداد شبكة فيرجن أستراليا الإقليمية في كوينزلاند، توفير وصول لا سابق له أمام المسافرين الدوليين القادمين إلى الولاية."

 

وأضاف: "أصبح اليوم من السهولة بمكان أمام المسافرين الدوليين استكشاف المزيد من مناطق الجذب الوفيرة والمناظر الطبيعة المذهلة فيها."

 

وبدورها أبدت جوليان ألروي، الرئيس التنفيذي والمدير الإداري لشركة مطار بريسبان، سعادتها بوصول طائرة الاتحاد للطيران من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر واصفة الحدث بأنه إنجاز هام ومدهش.

 

حيث قالت: "لا شك أن التاريخ سيسجل مثل تلك اللحظات الرائعة لوصول هذا الطائرات الحديثة بوصفها لحظات هامة على مستوى قطاع الطيران ونحن هنا في غاية السعادة بتخصيص الاتحاد للطيران أولى طائراتها من طراز 787-9 دريملاينر لخدمة وجهتها بين بريسبان وأبوظبي."

 

وأضافت: "إننا فخورون حقًا بشراكتنا العريقة مع الاتحاد للطيران، والتي تمتد على مدار أكثر من سبع سنوات، وتؤكّد الخدمة المباشرة الجديدة وترقية الطائرة على التزام الاتحاد للطيران تجاه بريسبان وولاية كوينزلاند على حد سواء."

 

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تشترك بالرمز على متن رحلات فيرجن أستراليا المتجهة من بريسبان إلى بوندابيرغ، كيرنز كلوكاري، إميرالد، جولدستون، جزيرة هاملتون، هيرفي باي، ماكاي، مورانباه، ماونت إيسا، بروسرباين، روكهامبتون وتاونسفيل. حيت تتاح الفرصة أمام الضيوف المسافرين على متن رحلات الاتحاد للطيران وفيرجن أستراليا شراء تذكرة واحدة، وفحص الأمتعة المسبق، فضلاً عن إمكانية ربط مريحة للرحلات.

 

وتحمل طائرة الاتحاد للطيران من طراز بوينغ 787-9 دريملاينر على متنها 235 ضيفًا، ثمانية منهم في الدرجة الأولى، و28 في درجة رجال الأعمال و199 في الدرجة السياحية. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالخدمات والمنتجات المتطور على متن الطائرة مثل النوافذ الأكثر اتساعًا على مستوى القطاع، والهواء الأكثر نقاء، والمزيد من الترطيب عند الضغط العالي لراحة أكبر، فضلاً عن وجود أماكن تخزين واسعة علوية فوق الرأس، وإضاءة LED مريحة، وتقنيات عالية لاستشعار ومقاومة الاضطرابات الهوائية لمزيد من الراحة والسلاسة.

 

وقد باشرت الاتحاد للطيران ثلاث رحلات في الأسبوع إلى بريسبان عبر وجهة سنغافورة في العام 2007، لترتفع إلى رحلات يومية في شهر فبراير/شباط 2013.

 

وتحظى الاتحاد للطيران بروابط قوية مع حكومة كوينزلاند وهيئة السياحة والفعاليات في الولاية، وقد قامت بدعم العديد من المبادرات التسويقية الكبرى في المنطقة نذكر منها "مسابقة المليون دولار"، فضلاً عن قيامها في العام 2011 بالتبرع بمبلغ ميلون دولار استجابة لنداء الاستغاثة جراء الفيضانات المدمرة التي ضربت المنطقة في ذلك الوقت. وفي العام نفسه قامت إمارة أبوظبي، والتي تعتبر المساهم الوحيد في الشركة بالتبرع بمبلغ 30 مليون دولار لحكومة كوينزلاند بهدف بناء  خمس ملاجئ للأعاصير بخمس فئات مختلفة لتكون مراكز متعددة الاستخدامات على امتداد العام.

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تُسيّر في الوقت الحالي 32 رحلة في الأسبوع بين أستراليا وأبوظبي. وسترتفع إلى 39 رحلة أسبوعيًا اعتبارًا من الأول من شهر أغسطس/آب 2015، مع إضافة الاتحاد للطيران لرحلة يومية ثانية بين أبوظبي وملبورن. فضلاً عن أن الاتحاد للطيران تشترك بالرمز مع شركة طيران فيرجن أستراليا الشريكة عبر ثلاث رحلات في الأسبوع بين سيدني وأبوظبي.

 

جدول رحلات بريسبان – أبوظبي الجديد اعتبارًا من 1 يونيو/حزيران 2015

رقم الرحلة

مكان المغادرة

موعد المغادرة

مكان الوصول

موعد المغادرة

مواعيد الرحلات

نوع الطائرة

EY485

بريسبان  (BNE)

2135

أبوظبي (AUH)

0600+1

يوميًا

B787-9

EY484

أبوظبي  (AUH)

2200

بريسبان  (BNE)

1750+1

يوميًا

B787-9

 

يمكن تنزيل صور طائرة الاتحاد للطيران من طراز بوينغ 787-9دريملاينر ومقصوراتها عبر الرابط التالي:

https://www.hightail.com/download/bXBiS3dqQzdWRDhzeHNUQw

 

https://www.hightail.com/download/bXBiS3dpOC83bUJFQmRVag

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …