بلدية باريس تبدأ بإزالة “أقفال الحب” المعلقة على “جسر الفنون”

باريس – سفاري نت

بدأت بلدية باريس امس الإثنين عملية إزالة "أقفال الحب" التي دأب العشاق على تعليقها على "جسر الفنون" المطل على نهر السين. إجراء يبدو أنه سيخيب آمال الآلاف من العشاق الذين وجدوا في هذه العادة وسيلة للتعبير عن "حبهم الأبدي"، غير أن لبلدية باريس رأي آخر في الموضوع.

قررت بلدية باريس وضع حد لهذه العادة الرومانسية السائدة في العاصمة، والتي تتمثل في تعليق "أقفال الحب"على جسر الفنون، فبدأت اليوم الإثنين بإزالة ما يقرب من مليون قفل، وضعها على مر السنين عشاق زاروا باريس عاصمة " الحب والرومانسية" على جنبات الجسر، قبل أن يرموا مفاتيح الأقفال في نهر السين . واعتبر مساعد رئيسة بلدية باريس أن هذه الظاهرة مضرة بالتراث وملوثة للبيئة. وشكلت هذه الأقفال خطرا على سلامة الزوار، فالجسر يرزح تحت ثقلها، ماتسبب في انهيار أحد جنباته العام الماضي، ما استدعى منع عبوره لمدة يوم كامل.

وتعتزم بلدية باريس مؤقتا تعويض الألواح الخشبية الموجودة على جنبات الجسر بلوحات فنية لفناني "الستريت آرت" العالميين (فن الشوارع) ثم ستضع في مرحلة ثانية، تدريجيا وبشكل نهائي، لوحات بلاستيكية شفافة على الجسر لمنع محاولة المحبين تعليق الأقفال مجددا.

واتخذت بلدية باريس إجراءات احتياطية للقيام بأشغال مماثلة في عدد من الساحات المجاورة حتى لا يخطر على بال البعض تحويلها إلى مكان جديد لتعليق أقفال "الحب الأبدي". الأقفال التي تزن قرابة 45 طنا كاملة من الحديد سيتم جمعها وصهرها واستغلالها في عمل فني جديد يزين باريس على أمل أن يرمز مجددا للحب

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …