افتتاح فندق “شانغريلا جدة” أول فنادق المجموعة في المملكة عام 2018

جدة – سفاري نت

وقعت إدارة سلسلة فنادق شانغريلا الدولية المحدودة مذكرة تفاهم مع شركة «أصيلة للاستثمار» لإدارة وتشغيل فندق فخم وتطوير شقق ريزيدنس في مدينة جدة، ومن المقرر افتتاح الفندق مع بداية عام 2018 ليكون بذلك فندق شانغريلا الأول في المملكة العربية السعودية.

سيكون الفندق المكون من 242 غرفة ضمن أحد الأبراج البارزة في المنطقة، وهو مكون من 65 طابقاً، ويمتاز بموقعه المميز في طريق الكورنيش في مدينة جدة المطل على البحر الأحمر.

ولن يقتصر دور مجموعة شانغريلا على تشغيل وتطوير الفندق، بل ستقوم أيضاً بإدارة شقق الريزيدنس في البرج البالغة 122 شقة.

كما سيضم الفندق ثلاثة مطاعم وقاعات للمناسبات، بما في ذلك صالة كبيرة مكونة من ثلاثة طوابق ونادي صحي «سبا» فاخر ونادي رياضي، بالإضافة إلى بركة السباحة المظللة ونادي الأطفال والعديد من المرافق والصالات.

وكانت الشركة العالمية للعمارة والتصميم «بيركينز+ويل» قد قامت بتصميم المبنى التابع للفندق؛ وحاز تصميم المشروع على جائزة MIPIM العالمية لأجمل مبنى طويل في العالم.

ومن المميزات التي يتمتع بها البرج موقعه العمودي على الخط الساحلي والذي سوف يوفر أكبر قدر من المناظر المطلة على البحر.

ويمتاز التصميم الخارجي المعماري للبناء بقدرته على توفير مساحات ظل للمساحات الداخلية وحماية الشرفات من الرياح والحفاظ على الخصوصية وذلك نظراً لطبيعة التصميم ومواد البناء، بالإضافة إلى أضواء (LED) لتصنع أشكالاً مميزة تلقي بخيوطها على سطح المبنى وتحاكي أمواج البحر.

بهذه المناسبة قال المهندس عبدالله العيسى، الرئيس التنفيذي لشركة أصيلة للاستثمار: “نحن في غاية السعادة لبناء الفندق الأول لشانغريلا في السعودية ونتطلع للعمل عن كثب مع فريق شانغريلا لنجلب حسن ضيافتها الشهيرة إلى جدة”.

وتحدث كريج دوجان، الرئيس التنفيذي لسلسلة فنادق شانغريلا، قائلاً: “تعد مدينة جدة مركزاً تجارياً مهماً والمنتجع الرئيسي في المملكة العربية السعودية، وبالشراكة مع شركة أصيلة للاستثمار سنقوم بإضافة فندق مميز لمجموعتنا العالمية من الفنادق والمنتجعات، وتعزيز مجموعة أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط”.

يشار إلى أن مجموعة فنادق ومنتجعات شانغريلا تنتشر في مختلف أنجاء العالم، حيث تدير المجموعة 89 فندقاً حول العالم موزعة من هونج كونج إلى باريس، ومن طوكيو إلى سيدني، ومن كوتا كينابالو إلى غويلين.

عن admin

شاهد أيضاً

 استمتع بأجواء رمضانية ساحرة في فندق وشقق موفنبيك غلا مسقط

سفاري نت – متابعات افتتح موفنبيك أحد العلامات التجارية الفاخرة المعروفة بضيافته السويسرية في عالم …