8 أسرار لا تخبرك بها الفنادق

الرياض – سفاري نت

إذا أردت الاستمتاع بتجربة الإقامة في الفندق إلى أبعد حد، فيجب عليك أن تكون على دراية بما يدور خلف الكواليس، لتتمكن من المطالبة بأفضل الخدمات والحصول على أفضل الأسعار، فدائماً هناك أسرار تحاول إدارة الفندق أن تخفيها عن زبائنها.

وفي الوقت الذي يعتقد فيه البعض أن المسائل المتعلقة بالنظافة هي من أهم الأسرار التي يجب أن يعرفها زائر الفندق، إلا أن هناك العديد من الأمور الأخرى التي يجب أن يطلع عليها.

وفيما يلي أهم الأسرار التي تحاول الفنادق أن تبقيها طي الكتمان عن زبائنها بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- الفنادق تعج بالجراثيم: كشفت دراسة أعدتها جامعة هيوستن أنه نادراً ما تكون غرف الفنادق نظيفة، إلى حدّ أن الجراثيم الموجودة قد تعادل أحياناً نسبة الجراثيم الموجودة في الحمامات. وبالتالي، ينصح الخبراء بالحذر أثناء لمس بعض الحاجيات في الغرفة، كجهاز التحكم بالتلفاز عن بعد، ويدعون إلى استخدام المطهرات.

2

2- الموت في الفندق: تقول الصحيفة إن الموت أمر طبيعي في الفندق، فعدد من نزلائه قد يلقون حتفهم في غرفهم، وهو أمر تحاول الفنادق التكتم عليه بأكثر من وسيلة. وذكرت “ديلي ميل” أنه بعد وفاة أحد النزلاء وإخراجه من الغرفة، يتم تعقيمها وتنظيفها وجعلها متوفرة للضيف التالي بعد ساعات قليلة من الوفاة.

 

6

3- الشرب من الأكواب في الغرفة: تقول الصحيفة البريطانية إنه نادراً ما يقوم عمال النظافة بغسل الأكواب بواسطة الصابون، لذا ينصح الخبراء نزلاء الفنادق بضرورة الشرب مباشرة من زجاجات المياه المغلقة، أو استخدام الأكواب البلاستيكية.

29270C9900000578-3100840-image-m-132_1432828899016

4- مواد التجميل: كشفت “ديلي ميل” أن سلسلة فنادق “ماريوت” تنفق نحو 20 مليون دولار سنوياً على منتجات العناية بالبشرة، لكن السر يكمن في أن الفنادق تقوم بتغيير مواد التجميل الموجودة في حمام الغرفة بمجرد استخدامها، وبالتالي يفضل قيام النزلاء بأخذ مواد التجميل معهم والاستفادة منها في وقت لاحق.

3

5- نظافة البياضات: تقول الصحيفة إن العديد من الفنادق لا تقوم بغسل البياضات بعد مغادرة النزلاء من الغرفة، وبالتالي ينصح الخبراء النزلاء الجدد بضرورة طلب بياضات جديدة بمجرد استلامهم الغرفة.

6- ماكينة القهوة: يدعو الخبراء نزلاء الفنادق إلى توخي الحذر عند استخدام ماكينة القهوة، أو على الأقل تنظيفها بعناية قبل القيام بذلك، لأنه نادراً ما يقوم عمّال النظافة بتنظيفها بشكل جيد.

4

7- الثلاجة: هناك بعض الفنادق التي تغرّم النزلاء في حال قيامهم بتغيير أماكن المواد الموجودة في الثلاجة، لذا يفضّل قيام النزلاء بالاستفسار عن هذا الأمر، إذ قد يحرمون من استخدامها.

8- صلاحية الغرفة: تنصح الصحيفة نزلاء الفنادق بالتأكد من صلاحية جميع الأغراض الموجودة في الغرفة مباشرة بعد استلامها، على سبيل المثال، قد يكون مكيف الهواء معطلاً أو يصدر ضجيجاً.


5

عن admin

شاهد أيضاً

فندق الريتز كارلتون وجهة الفنادق الفخمة بأبو ظبي

سفاري نت – متابعات يعتبر فندق الريتز كارلتون ابو ظبي من أشهر وأميز الفنادق حول …