أتلانتس يحتفل باليوم العالمي للمحيطات

دبي – سفاري نت

يحتفل منتجع أتلانتس النخلة في دبي باليوم العالمي للمحيطات في يوم 5 يونيو وذلك من خلال سلسلة متنوعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية والتثقيفية، والذي يهدف إلى نشر الوعي حول بيئة المحيطات والسعي إلى حمايتها، وذلك ضمن احتفالٍ سنوي ينظمه في شهر يونيو من كل عام.

وقد خصص المنتجع يوم 5 يونيو الجاري كيوم تسلية للعائلات بين الساعة 10 صباحاً وحتى 10 مساءاً حيث يحصل طفل واحد على دخول مجاني مع كل شخص بالغ مدفوع الأجر. وتتضمن أنشطة اليوم الترفيهي العائلي معرض المسرح المائي وجلسات حوارية حول الكائنات المائية وحورية البحر وفقرة التقاط صور الـ"سيلفي" مع الكائنات المائية وحلقة "تراشفورميشن" أو تحويل النفايات بطريقة تعليمية فاعلة، بالإضافة إلى التفاعل مع كائنات "أكتونوس" البحرية.

وتتضمن الفعاليات جلسات تثقيفية مع مجموعة من خبراء البيئة المائية، يتم فيها تسليط الضوء على سبل حماية الأنواع المحلية من الأسماك في الخليج العربي. وسيتم تنظيم ورشات عمل كالرسم على الوجوه وأنشطة الحرف اليدوية، ويتميز يوم تسلية العائلات بزيارة حورية البحر في الساعة 1 ظهراً والرابعة ظهراً. وقد حرص المنتجع أن تناسب كل الفعاليات كافة الأعمار بين الساعة العاشرة صباحاً والثامنة مساءاً.

وقالت "ناتاشا كريستين"، مدير أكواريوم الحجرات المفقودة في المنتجع: "يسعى أتلانتس كل عام الى تعزيز مشاركة الأطفال في البيئة المائية وتعريفهم بطرق الحفاظ عليها منذ نعومة أظافرهم. قمنا بتنظيم مجموعة من الأنشطة الترفيهية الهادفة إلى التثقيف والمرح معاً".

انسجاماً مع شعار الأمم المتحدة "محيطات صحية، كوكب صحي"، يضع أتلانتس الكثير من الجهود الهادفة إلى الحد من تلوث المحيطات بالبلاستيك. ولذا يتم تنظيم أنشطة "تراشفورميشن" أو تحويل النفايات التي يستطيع من خلالها الأطفال تشكيل مجسمات على شكل كائنات مائية من العبوات الباستيكية الفارغة. واستكمالاً لجهود المنتجع الحثيثة في التوعية البيئية بالمحيطات، يتعاون أتلانتس مع تحالفالمتنزهاتوأحواضسمكاللبونالبحري لتنظيم حملة واسعة النطاق خلال شهر يونيو الجاري بعنوان "شهر عالم المحيطات لدينا". ويتمحور موضوع هذه الحملة حول قضية الحطام البحري وتأثيره السلبي الكبير على الحيوانات، والتي يتم الترويج لها في جميع أنحاء العالم لجذب الانتباه إلى محنة بيئة المحيطات وماذا يمكن للأفراد وينبغي لهم القيام به للمساعدة.

 

ويمتلك أتلانتس سجلا مميزا بهذا النوع من المبادرات حيث كان قد نظم حملة لاطلاق 3000 أصيبع من الأسماك المحلية التي توالدت في أكواريوم الحجرات المفقودة بالتعاون مع مركز بحوث الموارد البحرية في وزارة البيئة والمياه في دولة الإمارات، تم اطلاقها من خلال شاطئ نسيمي. كما تم تنظيم مبادرة "ارتد ربطة زرقاء وأخبر حقيقتين عن عالم المحيطات" التي شارك فيها جميع الموظفين وعند سؤالهم عن سبب ارتدائها يقدم كل منهم معلومتين عن أهمية المحيطات. ويقومون بعد ذلك باعطاء الضيف شارة زرقاء ويطلبون منه اعطاء معلومتين عن عالم المحيطات إذا سئل عن سبب ارتدائها.

 

وأضافت "كريستين": "إن هدفنا هو المحافظة على الأنواع المحلية في دولة الإمارات والتي يمكن مشاهدتها في أكواريوم الحجرات المفقودة ومنها أسماك القرش والهامور وفرس البحر وانقليسالموراي والعديد من أنواع المرجان. أفخر بأن أكون جزءاً من فريق عمل مؤلف من 165 اختصاصي يتضمن أطباءيطريينوعلماءأحياء وغواصين ومدراء مختبرات وفنيي تغذية والمشرفين على النظام البيئي على مدى الساعة في موطن مائي يحتوي على 65 ألف كائن".

 

العروض الخاصة ليوم تسلية العائلات من 10 صباحاً إلى 10 مساءاً يوم الجمعة 5 يونيو 2015:

 

رسم دخول للبالغين 100 درهم للشخص الواحد

يحصل الأطفال على دخول مجاني مع كل طفل مدفوع الأجر

خدمة ركن السيارات تتوفر مجاناً لزوار أكواريوم الحجرات المفقودة

 

تفتتح الحجرات المفقودة بين 10 صباحاً و 10 مساءاً

10:30 المسرح المائي"، الموقع: حجرة "سيفين ساجيز"

11:30 جلسة حوارية عن كائنات المحيطات (أسماك القرش)، الموقع: حجرة "سيفين ساجيز"

13:00 جلسة حوارية عن كائنات المحيطات (قنديلالبحر)، الموقع: حجرة المعرفة

02:00 جلسة حوارية عن كائنات المحيطات (الهامور)، الموقع: غرفة الطوارئ

02:30 لقاء مع الغواصين، الموقع: حجرة "سيفين ساجيز"

03:00 جلسة حوارية عن الاستنساخ المرجاني، المكان: حجرةالمولد

03:30 المسرح المائي، الموقع: حجرة "سيفين ساجيز"

04:00 جلسة حوارية حول الحفاظ على المحيطات، حجرة "سيفين ساجيز"

05:00 المسرح المائي الموقع: حجرة "سيفين ساجيز"

 

فعاليات على مدى اليوم

من 11:00 حتى 06:00 مساءاً التقاط صور الـ"سيلفي" مع كائنات البحر – وتعهّد المحافظة على بيئة المحيط، المكان: حجرة مولد

من 11:00 حتى 06:00 حلقة كائنات الـ "أكتونوس" الكرتونية البحرية، الموقع: حجرة "بلو سيج"

من 10:00 حتى 08:00 مساءاً جولات كل ساعة على أسطورة الحجرات المفقودة، الموقع: مدخل الحجرات المفقودة

من 10:00 حتى 08:00 مساءاً حلقة "تراشفورميشن" حول عبوات الـجيلي، الموقع: حجرة المولد

من 10:00 حتى 08:00 مساءاً الرسم على الوجه، وصناعة المجسمات الورقية والتلوين، الموقع: بلو سيج

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل المسابح الفندقية حول العالم

سفاري نت – متابعات تتميز العديد من الفنادق حول العالم بأحواض سباحة مذهلة التي ينصح …