إدراج صكوك طيران الإمارات بـ 913 مليون دولار

قام سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أمس، بقرع جرس بدء التداول احتفالًا بإدراج صكوك في ناسداك دبي بقيمة 913 مليون دولار أميركي، لترتفع بذلك القيمة الإجمالية للصكوك المُدرجة في أسواق المال في دبي إلى 34.96 مليار دولار، مما يعزز مكانة دبي مركزا دوليا لأنشطة الصكوك وعاصمة للاقتصاد الإسلامي عالمياً.

شهد احتفالية قرع جرس بدء التداول عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، وعبد الواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي.. وحامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي.

 

كما ضم الحضور سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات فيليب بارهام، والقنصل العام إدوارد هوبرت، وغاريث ووترهاوس ممثلاً عن هيئة تمويل صادرات المملكة المتحدة، إضافة إلى مسؤولين من ثمانية بنوك وطنية وعالمية وعدد من مسؤولي طيران الإمارات.

 

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: بينما تستمر طيران الإمارات في تعزيز شبكة خطوطها العالمية وتوسيع أسطولها، تتيح لنا العلاقات الوثيقة التي تربط ناسداك دبي بالمستثمرين الدوليين والإقليميين منصة فعّالة لدعم مبادرات تمويل شراء الطائرات.

وتعتبر ناسداك دبي، بفضل المكانة التي تتمتع بها كونها البورصة الدولية للمنطقة التي تعمل وفق أعلى المعايير التنظيمية، وجهة الإدراج المثالية لطيران الإمارات.

وتنطوي هذه الصفقة على العديد من المعطيات الجديدة، فعلى سبيل المثال تعد هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الصكوك لتمويل شراء طائرات A380. ونحن سعداء بالاستجابة السريعة والثقة الكبيرة التي يُوليها المستثمرون لطيران الإمارات، وسوف نمضي قدماً في استراتيجيتنا القائمة على تنويع مصادر التمويل.

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …