دبي تتصدر المنطقة في المتنزهات المغلقة

دبي – سفاري نت

أشار عبد الرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة «إنترناشيونال إكسبـو كونسلتس»، الشركة المنظمة للدورة الحادية والعشرين من «معرض المتعة والتسلية والترفيه بدبي» (ديل 2015)، إلى أن دبي تتبوأ مرتبة الصدارة في قطاع المدن الترفيهية المغلقة بمنطقة الشرق الأوسط. ووفقاً لدراسة أجرتها مؤسسة «يورومونيتور انترناشونال»، وصلت قيمة سوق المدن الترفيهية في دولة الإمارات إلى 1.6 مليار درهم إماراتي في عام 2014، ومن المتوقع أن تتجاوز قيمتها 3 مليارات درهم بحلول عام 2019 وسط تقديرات بوصول عدد زوار المدن الترفيهية في الدولة إلى 11.4 مليون زائر في عام 2019.

 

نمو

لعبت المدن الترفيهية المغلقة أو مراكز الترفيه العائلية دوراً مهماً في حفز نمو قطاعي الترفيه والتجزئة في دولة الإمارات. وسيتاح للمقيمين والسياح خلال موسم الصيف الحالي اختبار أفضل مفاهيم الترفيه الداخلي في المدينة والإمارات الأخرى.

وقال فلكناز في هذا السياق: تحتضن دبي مجموعة من أفضل مراكز التسوق في العالم، وهي تحتوي بدورها على مناطق ترفيهية متميّزة بما يشمل مدينة الألعاب الترفيهية «كيدزانيا» ومجمع «سيجا ريببلك» في «دبي مول»؛ ومنحدر التزلج الداخلي (سكي دبي) في «مول الإمارات» وغيرها من مناطق الترفيه الفريدة في العديد من المراكز التجارية الأخرى، مما يوفر تجربة ترفيهية حافلة بأجواء المغامرات والرياضة.

وستواصل دبي تبوء مكانة رائدة في هذا القطاع، خصوصاً وأن المقيمين والسياح في الدولة يبحثون عن طرق بديلة للاستمتاع بأجواء الصيف في المرافق الترفيهية المغلقة ولاسيما خلال الفترة بين شهري يوليو وأكتوبر من العام.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي القصر الكبير أهم مناطق الجذب السياحي في بانكوك بتايلاند

سفاري نت – متابعات القصر الكبير، يدعى القصر الكبير وذلك لأن حجمه كاسمه كبير يضم مجموعة …