بالصور…لندن أم نيويورك : أيهما الأفضل في العالم؟

الجدل حول الأفضل عندما يتعلق الأمر بمدينة نيويورك أو لندن قد يحتدم لفترة طويلة، فكلا المدينتين عواصم عالمية ذات كثافة سكانية عالية، ولكن لديهما أيضا الكثير من الإختلافات، و قد جمع موقع “بيزنس إنسايدر”العوامل التي تعتبرمهمة لكل من السكان و الزوار و التي يمكن أخذها بالإعتبار للفصل في هذا النقاش.

article-2655356-1EABF7C500000578-700_634x423

تكلفة العيش

تشتهر كل من لندن ونيويورك بارتفاع تكاليف المعيشة فيهما ولكن يبدو أن لندن أكثر تكلفة بالنسبة للسكان والسياح، فقد ذكرت صحيفة ديلي ميل أن لندن هي المدينة الأكثر غلاء في العالم بالنسبة للسياح، ووفقا لدراسة أجراها موقع TripAdvisor تمت خلالها مقارنة تكلفة وجبة لمدة سنتين مع المشروب و الكوكتيلات، و رحلتين قصيرتين بسيارة أجرة ، وإقامة ليلة واحدة في فندق أربعة نجوم في كلا المدينتين، وجاءت لندن في المرتبة الأولى بتكلفة إجمالية قدرها 484 دولار، في حين جاءت مدينة نيويورك في المركز الثالث بتكلفة 466 دولار، كما ذكرت صحيفة الأندبندنت أن تصنيف وحدة إيكونوميست للمعلومات لعام2014 وضع لندن في المرتبة 15 بينما احتلت نيويورك المرتبة 26.

و بالتالي فإن مدينة نيويورك تفوز بكونها المدينة الأقل تكلفة بالنسبة للسكان والسياح.

John-F-Kennedys-childhood-home

تكلفة الإقامة

السكن هو أيضا أكثر تكلفة في لندن. وفقا لدليل العقارات العالمية،و تأتي لندن في المرتبة الثانية بعد موناكو التي احتلت المرتبة الأولى من حيث أغلى المدن في العالم لاستئجار أو شراء السكن ، ويكلف شراء المتر المربع الواحد في لندن 34،531 دولار، بينما يكلف 18،499 دولار في مدينة نيويورك، أما متوسط ​​الإيجار الشهري لشقة 120 متر مربع في لندن وفقا لTransferWise فهو 6856 دولار بينما في نيويورك 6553 دولار.

مدينة نيويورك تفوز مرة أخرى لأن السكن أرخص قليلا هناك مما هو عليه في لندن.

london-tube-11

النقل

وفقا لتايم آوت، ما مجموعه 1.65 مليار نسمة يركبون المترو في نيويورك وما مجموعه 1.2 مليار يركبون (the Tube) و يوفر مترو نيويورك 24 خطا، و468 محطة، و 659 ميلا من المسار،ويغطي أرضية أكبر من أنبوب لندن الذي يوفر 11 خطا و 270 محطة، و 249 ميلا من المسار، كما أن المترو يعمل لمدة 24 ساعة في اليوم، في حين أن أنبوب لندن  عموما يتوقف عن العملعند منتصف الليل.

و لا يقتصر  الأمر على أن مترو الانفاق يغطي المزيد من المساحة مقارنة مع أنبوب لندن حيث أن أيضا أقل تكلفة للاستخدام، ويكلف ركوب مترو الانفاق 2،75 دولار، مع عرض شهري غير محدود بتكلفة 116،50 دولار ، بينما ركوب أنبوب لندن يكلف حوالي 7،30 دولار وعرض شهري للمناطق 1-3 تكلف حوالي 191 دولار.

مدينة نيويورك تفوز لأن المترو أرخص، ويغطي المزيد من الأرض، ويعمل 24 ساعة في اليوم.

long-term-unemployed

معدل البطالة
مدينة نيويورك لديها معدل بطالة أعلى قليلا من لندن،  واعتبارا من مارس 2015، بلغ معدل البطالة 6.6٪ في مدينة نيويورك، وكان المعدل في لندن  5.6٪ اعتبارا من شهر فبراير عام 2015، كما أن نسبة الأشخاص في لندن الذين تتراوح أعمارهم بين 16-64 عاما والذين لديهم وظائف اعتبارا من فبراير 2015 بلغت 73٪، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16-64 الذين لديهم وظائف في مدينة نيويورك 57٪ اعتبارا من مارس 2015.

لندن تفوز بسبب انخفاض معدل البطالة قليلا.

chefs-table-at-brooklyn-fare

المطاعم

انه من الصعب تحديد العدد الدقيق للمطاعم في مدينة نيويورك ولندن، مما يجعل من الصعب القول أي مدينة تضم أكثر، ولكن من حيث الجودة، يبدو أن نيويورك تحتل المقدمة، حيث أن 126 من المطاعم في مدينة نيويورك قد منحت نجوم ميشلان، أي ضعف عدد المطاعم التي منحت نجوم ميشلان في لندن و التي يبلغ عددها 62 فقط.

هناك أيضا تسعة مطاعم في مدينة نيويورك التي تم تصنيفها ضمن قائمة 100 أفضل المطاعم افي العالم، في حين هناكخمسة مطاعم فقط في لندن على القائمة.

مدينة نيويورك تفوز على لندن بعدد المطاعم المرموقة.

the-harp-bar-london

الترفيه

يطلق على نيويورك المدينة التي لا تنام لسبب وجيه: الحياة الليلية في مدينة نيويورك تطول حتى الصباح، حيث تبقى النوادي والحانات مفتوحة لوقت طويل مقارنة بالنوادي و الحانت في لندن.

حانات لندن عامة تغلق أبوابها في 11:00،و تبقى مفتوحة حتى 1 إلى 03:00 في عطلة نهاية الأسبوع وفقا لموقع TripAdvisor، بينما معظم الأندية في لندن تبقى مفتوحة حتى 04:00، و القليل فقط يبقى مفتوحا حتى 7 أو 08:00.

حانات مدينة نيويورك تقدم ساعات أطول: غالبية الحانات في نيويورك تبقى مفتوحة حتى 04:00 في عطلة نهاية الأسبوع، كما أن البعض منها يبقى مفتوحا إلى وقت متأخر في أيام الأسبوع أيضا، أما الأندية في نيويورك فهي تغلق في الساعات الأولى من الصباح.

ومع ذلك، لندن يفوز عندما يتعلق الأمر بالأرقام حيث يحتوى موقع TripAdvisor على ما مجموعه 1190 مؤسسة للحياة الليلية المدرجة للمدينة، بينما نيويورك ليس لديها سوى 816.

و على الرغم من أن لندن لديها أكثر عدد من الحانات، تفوز مدينة نيويورك لأن الحانات والنوادي تبقى بصفة عامة مفتوحة وقتا طويلا بعد إغلاقها في لندن.

guggenheim-museum-nyc

أماكن الجذب

على الرغم من أنه من الصعب حساب الجودة عندما يتعلق الأمر بمناطق الجذب في كل مدينة، فإنه من السهل أن نرى المدينة التي لديها اكثر مناطق الجذب السياحي وهي مدينة لندن،  فوفقا لموقع TripAdvisor،تضم لندن ما مجموعه 492 من المعالم السياحية، في حين أن مدينة نيويورك لديها 295 فقط،حيث أن لندن لديها 38 من المتاحف بينما هناك 36 في نيويورك ،و 475 جولة للتسلية مقابل 439 في نيويورك.

توفر لندن المزيد من مناطق الجذب السياحي مقارنة بمدينة نيويورك، كما أن الكثير من المتاحف وصالات العرض في لندن توفر الدخول مجانا، وتفوز نيويورك من حيث المسارح والحفلات الموسيقية فهي توفر 363، في حين يوجد في لندن 277 فقط، وكلا المدينتين لديها مسارح نابضة بالحياة ففي نيويورك هناك برودواي ، وفي لندن نجد ويست أند.

لندن تفوز لأن لديها المزيد من مناطق الجذب السياحي مقارنة بمدينة نيويورك، و أكثرها مجاني.

london-topshop

الراحة

في مدينة نيويورك، من السهل الحصول على أي شيء في أي وقت من اليوم، حيث تعمل وسائل النقل العام 24 ساعة في اليوم، ومن السهل العثور على مخازن الأدوية ومحلات البقالة والمطاعم التي تكون مفتوحة طوال اليوم والليل، وهناك أيضا متجر لاجهزة الكمبيوتر، وصالة رياضية وصالون لتصفيف الشعر التي تكون مفتوحة 24/7، وهذا غيض من فيض.

وعلى الرغم من لندن لديها بعض المطاعم ومحلات البقالة وحتى محلات الملابس التي تفتح على مدار 24 ساعة إلا أن الخيارات أقل بكثير من نيويورك.

و يضم “Yelp” ما مجموعه 859 من المخازن المفتوحة على مدار 24 ساعة في لندن، مقارنة مع 5738 من المخازن المدرجة لمدينة نيويورك.

مدينة نيويورك تفوز بسبب وسائل النقل العام التي تعمل 24 ساعة، و المزيد من المتاجر المفتوحة 24 ساعة في اليوم.

grand-central-nyc

السكان
اعتبارا من عام 2013، بلغ عدد سكان لندن 8.3 مليون، في حين بلغ 8.4 مليون في نيويورك ، ومع ذلك فإن لندن لديها مجال أكبر لسكانها فهي أكبر من نيويورك ب 138 ميلا مربعا ، لذلك فمن الآمن جدا أن نقول أن نيويورك هي أكثر ازدحاما من لندن.

لندن تفوز لأنها أقل ازدحاما من مدينة نيويورك.

streets-of-london-rainy-day

الطقس

غالبا ما تصور لندن كمدينة للأمطار ولكن في الواقع، مدينة نيويورك تعرف المزيد من الأمطار ، وليس المطر فقط، ولكن الثلوج أيضا خلال السنة، وتحصل لندن على معظم الأمطار في أكتوبر بمتوسط 2.42 بوصة ، بينما أعلى معدل للأمطار في نيويورك يأتي في مايو، بمتوسط 4.48 بوصة.

كما تشهد لندن درجات الحرارة الأكثر اعتدالا على مدار السنة،و يبلغ متوسط الحرارة  ​​أدنى مستوياته في مدينة نيويورك خلال أشهر الشتاء ب 20s و 30s فهرنهايت، في حين يبلغ في لندن حوالي 40 درجة، وتبلغ أعلى مستوياتها في الصيف في نيويورك حوالي 80 درجة فهرنهايت، بينما تصل في لندن إلى حوالي 70 درجة F .

تفوز لندن بسبب تدني نسبة هطول الأمطار واعتدال درجات الحرارة .

sheeps-meadow-1

المساحات الخضراء

وفقا لصحيفة الإندبندنت، هناك ثمانية ملايين شجرة في لندن، وما يقرب من نصف المدينة عبارة عن مساحات خضراء، وتعتبر 8 من الحدائق الملكية في المدينة مكانا جيدا للبدء إذا أردت الإستمتاع ببعض الوقت في الهواء الطلق في لندن.

مدينة نيويورك، من ناحية أخرى، لديها 14٪  من المساحات الخضراء فقط، وتضم المدينة أكثر من 1700 من الحدائق والملاعب والمرافق الترفيهية، وتشمل بعض من الحدائق الأكثر شعبية سنترال بارك، وجسر بروكلين بارك، بارك نهر هدسون، فلاشينغ ميدوز كورونا بارك، وبالنظر إلى أن لندن هي 607 ميلا مربعا، ونيويورك 469 ميلا مربعا،فإن لندن بالتأكيد لديها المزيد من المساحات الخضراء لتقديمها للسكان وزوار المدينة.

لندن يفوز هنا لأن لديها أكثر بكثير من المساحات الخضراء.

الفائز
وبالنظر إلى أن مدينة نيويورك فازت في ست من أصل 11 فئة استخدمناها للمقارنة بينما لندن فازت في خمسة، فإن مدينة نيويورك هي الفائز في المناظرة. على الرغم من أن لندن هي أقل ازدحاما من مدينة نيويورك، وتوفر المزيد من المساحات الخضراء، والطقس أفضل، وتضم مناطق جذب أكثر من مدينة نيويورك، بينما المطاعم ذات الجودة العالية، وحقيقة أنها أقل تكلفة يعطي نيويورك ميزة طفيفة، وبغض النظر، كل مدينة لديها الكثير لتقدمه للسكان والزوار، مما يجعل كل من مدينة نيويورك ولندن تستحق الزيارة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …