انطلاق مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه 2015

الأحساء – سفاري نت

انطلق مهرجان الأحساء للتسوق والترفيه في نسخته الرابعة 2015، الذي تنظّمه على مدى شهر غرفة الأحساء بالتعاون مع مجلس التنمية السياحية في حفل أقيم بمجمع العثيم مول.

وألقى رئيس الغرفة صالح بن حسن العفالق كلمة ثمن فيها دعم ومتابعة الأمير بدر، مؤكداً أن متابعة سموه للمهرجان كانت دائماً هي شعلة الحيوية والعمل وجذوة التصميم، لافتاً إلى أن سياحة التسوق والترفيه أصبحت في مقدمة الأنماط السياحية من حيث عدد السياح وحجم الإنفاق.

وأضاف: مع تزايد اقبال السياح للمنطقة لابد أن نشير إلى الحراك السياحي الكبير الذي تشهده الأحساء خلال السنوات الأخيرة حيث يشهد قطاع الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة) في الاحساء تطورا ملحوظا، ويوجد في الأحساء 7 فنادق مرخصة بها وعدد غرفها 668، كما توجد 65 مراكز شقق مفروشة وبها 1664 وحدة.

ومن المتوقع أن تشهد الأحساء خلال الأعوام القليلة القادمة حركة متزايدة في الاستثمار في القطاع السياحي، حيث يتم الآن إنشاء فندقين فئة 5 نجوم ويتوقع افتتاحهما خلال الفترة من 2015 -2016، ويتوقع أن تضيف هذه الفنادق 500 غرفة بمعدل نمو سنوي 50 %.

بعد ذلك ألقى محمد العفالق رئيس اللجنة التنفيذية لمهرجان الأحساء للتسوق والترفيه 2015م كلمة أبان فيها تشهد الأحساء في السنوات الأخيرة حراكا اقتصاديا كبيراً، فهناك عدد كبير من المشروعات التنموية والاستثمارية ،مما سيعطي دافعا قويا للنهوض بالمهرجان وتطويره واتساع نطاقه وفعالياته.

ثم قدم الراعي الرسمي (العثيم مول) كلمة ألقاها عبدالله الحمد مؤكدا بأن راعية العثيم جاءت من منطلق واجبنا الوطني في أن نعمل يدآ بيد في جميع مشاريعنا الإستثمارية والخاصة مع الجهات الحكومية لتحقيق أهداف البناء والتطوير.

كما تم تدشين معرض صور الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – للمرة الأولى على مستوى مهرجانات صيف المملكة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع ادارة الملك عبدالعزيز وهيئة الري والصرف بالأحساء، كما تم تدشين مشاركة جمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء شريك المسؤولية الاجتماعية عبر سيارة الكشف المبكر لسرطان الثدي.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …