بالصور…“آوغسبورغ” تستحق الزيارة

تقع مدينة “آوغسبورغ” في جنوب غرب ولاية بافاريا الألمانية، وتعتبر ثالث أكبر مدنها بعد “ميونيخ” و”نورمبرغ”. لا تعدّ هذه المدينة مقصداً سياحياً فحسب، ولكنها أيضاً موقعاً للمعارض والمؤتمرات، كما أنها المدينة الجامعية البارزة في ألمانية.

1

إذا قرّرت السفر إلى “آوغسبورغ”، لا تفوّت فرصة زيارة:

2

 

5

– منطقة “فجري”: تعدّ أقدم مجمع سكني في العالم  بحسب sayidaty وتلقّب بـ”مدينة داخل مدينة”، إذ يحلو استكشافها سيراً على الأقدام والتجول بين المنازل القديمة المنتشرة على أطراف شوارعها. كانت تأسّست هذه المنطقة من قبل عائلة فيوجر في سنة 1521، باعتبارها المكان الذي يمكن أن يضمّ المواطنين المحتاجين من “آوغسبورغ”. كما تحضن المحاكم الداخلية، التي بنيت بأسلوب عصر النهضة الإيطالية.

6

– شارع ومتحف “ماكسيميليان”: يقع شارع “ماكسيميليان” في قلب “آوغسبورغ” عند الطريق الروماني القديم، الذي يربط ألمانيا وإيطاليا. إنه الشارع القديم، الذي يحلو التجول والتسوق وتناول الطعام في أحد المطاعم هناك، ويضمّ متحف “ماكسيميليان” الذي يعكس صورة حية للتاريخ والفن والثقافة في “آوغسبورغ”.

3

يحوي المتحف أكثر من 30 غرفة مزدانة بالتماثيل، وأعمال هامّة للفنان ملكيور ستيدل. بعد عام من افتتاحه، تولى الملك ماكسيميليان الثاني من بافاريا رعاية المتحف ومنحه اسمه ليصبح اليوم جزءاً من متاحف البلدية والمجموعات الفنية.

يفتح المتحف أبوابه الثلاثاء من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً، أمّا الأربعاء فيقفل أبوابه الخامسة بعد الظهر.

4

– قاعة مدينة “آوغسبورغ”: هي المركز الإداري لـ”آوغسبورغ”، وأحد المباني التي اتخذت طراز عصر النهضة. كان تمّ تصميمها وبناؤها من قبل الياس هول، بين 1615 و1624. بسبب أهميتها التاريخية والثقافية، هي محمية من قبل اتفاقية “لاهاي” لحماية الممتلكات الثقافية، في حالة نزاع مسلّح.

7

– حديقة حيوان “آوغسبورغ”: تستقبل الحديقة أكثر من 600000 زائر سنوياً، وهي تنتمي إلى أكبر 20 حديقة حيوان في ألمانيا. تحوي 1600 حيوان من 300 نوع مختلف، وتأوي الحيوانات الأوروبية المهدّدة بالانقراض أيضاً.

للاستمتاع برحلة استكشافية في هذه الحديقة الحضرية، يمكن رؤية فقمة الفراء والطاووس الملوّن والقرود المشاكسة وطيور البطريق والزرافات والحمار الوحشي.

تستقبل حديقة حيوان “آوغسبورغ” الزائرين، يومياً، من التاسعة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …