«الخطوط السعودية» تستأجر 22 طائرة لموسم العمرة

متابعه – سفاري نت

أوضح المتحدث الرسمي باسم الخطوط الجوية السعودية عبدالرحمن الفهد لـ«الحياة» أن «السعودية» ستستأجر في موسم العمرة 22 طائرة، مشيراً إلى ارتفاع عدد الطائرات المستأجرة في مواسم الحج من كل عام بحسب قوة الطلب.

وقال الفهد إن الخطوط السعودية تلجأ إلى استئجار الطائرات في المواسم التي ترتفع فيها أعداد المسافرين من وإلى السعودية، ومن منطلق حرص الخطوط السعودية على خدمة ضيوف المملكة من الحجاج والمعتمرين فإنها تقوم بتوفير السعة المقعدية المناسبة لكل سوق من أسواق الحركة الدينية، خصوصاً أن حركة الحج والعمرة هي حركة موسمية من كل عام.

وأضاف أن حركة السفر في المواسم الدينية لها خصوصية، لاسيما أن تدفق الحركة خلالها يكون باتجاه واحد وفي أوقات محددة في مراحل القدوم للملكة، وكذلك في مراحل عودة الحجاج والمعتمرين التي تكون هي الأخرى في أوقات محددة أخرى من العام. واستطرد بالقول: «حرصاً على عدم التأثير على خدمات الخطوط السعودية المجدولة خصصت الخطوط السعودية أسطولاً من الطائرات المستأجرة التي تتم جدولتها وفق رغبات وكالات ومنظمات الحجاج والمعتمرين في كل الأسواق التي تخدمها الخطوط السعودية».

وحدد الفهد عدد الطائرات المستأجرة بـ22 طائرة في موسم العمرة، ويرتفع في موسم الحج نظراً لقصر فترة قدوم الحجاج ومغادرتهم وهي من طرازات بوينغ ٧٤٧ وأرباص ٣٤٠ و٣٣٠.

وزاد: «الخطوط السعودية تحرص دائماً على استيفاء كل معايير الجودة والسلامة على هذه الطائرات، كما أنها تخضع لفحص وقبول الهيئة العامة للطيران المدني السعودي قبل اعتمادها في نظام تشغيل رحلات الخطوط السعودية».

 

وأُعلن في اجتماع مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية الأخير والذي ترأسه رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية السعودية سليمان الحمدان عن خطة المؤسسة خلال الأعوام الخمسة المقبلة (1015 – 2020) والتي تضمنت الاستحواذ على 100 طائرة جديدة إضافية.

واستعرض المدير العام للخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر ملامح الخطة الخمسية الجديدة التي تشمل رفع كفاءة العمليات التشغيلية والتحديث المستمر لأسطول الطائرات وتنميته بالاستحواذ على أكثر من 100 طائرة إضافية بغرض التوسع في تلبية الطلب المتزايد على السفر الداخلي وتشغيل رحلات لمحطات دولية جديدة وتحسين الخدمات المقدمة للمسافرين ورفع أداء العاملين في الصفوف الأمامية لمقابلة الجمهور وتحديث البنية التحتية لقطاعات المؤسسة ووحداتها الاستراتيجية واستكمال مشروع تخصيصها

يذكر أن الخطوط السعودية تسلمت طائرتين من أحدث الطائرات من طراز بوينغ B777-300 ER خلال الربع الأول من العام الحالي ليصبح إجمالي ما تم تسلمه 78 طائرة جديدة، وذلك ضمن خطة المؤسسة الاستراتيجية لتحديث الأسطول لتكتمل منظومة الطائرات الحديثة التي تم طلبها.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …